تحضير درس الرهن مادة الفقه 2 مقررات

تحضير درس الرهن مادة الفقه 2 مقررات

تحضير درس الرهن مادة فقه 2 مقررات تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة على جذب انتباه المتعلمين نحو العملية التعليمية من خلال التعاون مع المعلمين والمعلمات ، من أجل بناء جيل واعى وقادر على العمل والإنتاج ، كما تهتم المؤسسة بمواد الدين المختلفة وتحرص على توفير أفضل التحاضير لمادة فقه 2 التي تتميز بوجود تنوع في استراتيجيات التدريس وفي الأنشطة ، كما أننا نقدم أنواعا من التحاضير تساعد المعلم على تحقيب الأهداف التعليمية .

تحضير درس الرهن مادة فقه 2 مقررات

تحضير درس الرهن مادة فقه 2 مقررات
تحضير درس الرهن مادة فقه 2 مقررات

توفر مؤسسة التحاضير الحديثة العديد من الطرق والاستراتيجيات التعليمية التي تنمى مهارات التفكير المختلفة لدى المتعلمين ، كما أننا نحرص على التنوع في عرض المحتوى ، من خلال اتباع استرايجيات القرن الواحد والعشرين ودمج تقنيات التعليم بالعملية التعليمية ، كما أننا نراعى في التحاضير التنوع في أساليب التقويم ما بين التقويم المرحلي والختامي .

حل أسئلة درس الرهن مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

تحضير درس الرهن مادة فقه 2 مقررات
تحضير درس الرهن مادة فقه 2 مقررات

كما تتوافر لدينا في مؤسسة التحاضير الحديثة الحلول والملخصات لكافة دروس المادة ، من أجل التعاون مع المعلم في التصحيح المستمر للواجبات المنزلية ، كما نساعد الطلاب من خلال التعرف على جوانب القوة والضعف في الإجابات التي قام بحلها .

طرق تحضير مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

تحضير درس الرهن مادة فقه 2 مقررات
تحضير درس الرهن مادة فقه 2 مقررات

مكونات مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

تحضير درس الرهن مادة فقه 2 مقررات
تحضير درس الرهن مادة فقه 2 مقررات

للحصول على نموذج مجاني من مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــا

للتعرف على أسعار مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

لتقديم طلب شراء تحاضير مادة فقه 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــــا

شرح درس الرهن مادة فقه 2 مقررات 

المفهوم  الخاص بالرهن :

إن الرهن ملك للراهن ، كما أن نماءه متصل ومنفصل عنه ، ومن أمثلته طلب عميل بطاقة ائتمانية من البنك ، واشترط عليه البنك أن يودع تأميناً عن ذلك ، فيجب هنا على العميل أن يزكي عن هذا المال إذا بلغ هذا المال النصاب ، أي كلما حال عليه الحول وجبت عليه الزكاة ، وأما إذا كان الرهن عبارة عن نقوداً في حساب بنكي وقد جرى العرف المصرفي هنا على تسمية هذا الرهن باسم التأمين .

عملية الشراء عن طريق التقسيط :

إذا اشترى أحد الأفراد من البنك سلعة ، وارتفعت قيمتها فيما بعد ووزعت الشركة أرباح عن كل سهم . فإن النماء هنا يكون متصل ، ويكون النماء الآخر منفصل ، ونجد أن كليهما للراهن ، كما يجب علي هذه الأسهم  أن يخرج عنها زَكَاة أو رسوم أو غير ذلك من الأموال ، ونجد هنا أن الرهن داراً مؤجرة ، وان نماؤها متصل وهو ارتفاع القيمة الشرائية للسلع ، ونجد أن نماؤها المنفصل هو الأجرة للراهن عن ذلك ، وتكلفة صيانتها عليه تكون هامة .

الرهن وكيفية الانتفاع منه :

إن للراهن حق الانتفاع ، ما دام كان الرهن مقبوضاً في يده ، حتى لو كان ذلك  بلا إذن من المرتهن لأنه ملكة الخاص . وأما إذا كان المرتهن ليس له انتفاع بالرهن إلا أنه من الراهن ، وكما يستثنى من ذلك إذا قام الرهن في قرض محدد كما إنه لا يجوز للشخص المرتهن حق الانتفاع بهذا الرهن ، حتى لو أذن له الراهن بذلك ؛ لأنه يكون عند إذن قرضاً جر ونفعاً للشخص ، فهو بذلك يعتبر ربا .

كيفية الاستيفاء من الرهن :

إذا لزم الراهن أداءه فهو مثل الدين وله عدة حالات تتمثل في إن كان الراهن أذن للشخص المرتهن في بيع الرهن الخاص به ، فإن فضل منه شيء فيكون هذا للراهن ، ونظرا لأنه هو مالكه ، وإن تبقي من هذا الدين شيء لم يوفى الرهن فعلي ذلك وجب على الراهن أدائه ، أما إذا قال الشخص  الراهن للمرتهن إن جئتك بحق فلن يصح هذا الشرط ، نظرا لأنه من غلق الرهن عن الراهن لاحتمال أن يكون قيمة الرهن هي الوفاء بأكثر من الدين المفروض عليه .

مؤسسة التحاضير الحديثة تحرص دائما على التعاون معكم  تتمنى لكم عام دراسي سعيد ، ونتمنى منكم متابعتنا دائما للاطلاع على كل ما لدينا من عروض .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp