تحضير درس إنتاج اللوحات الفنية مادة التربية الفنية نظام المقررات

تحضير درس إنتاج اللوحات الفنية مادة التربية الفنية نظام المقررات

تحضير درس إنتاج اللوحات الفنية مادة التربية الفنية نظام المقررات تحاول مؤسسة التحاضيرالحديثة بكل جهدها توفر ومساعدة المعلمين والمعلمات وهذا بأنها تقدم طرق متنوعة من التحضير تتناسب مع كافة الإدارات المختلفة وتحرص دائمًا على تقديم متميز للمادة التربية الفنية وتوفير جميع المرفقات الداعمة للشرح فائق الجودة .

تحضير درس إنتاج اللوحات الفنية مادة التربية الفنية نظام المقررات

تحضير درس إنتاج اللوحات الفنية مادة التربية الفنية نظام المقررات
تحضير درس إنتاج اللوحات الفنية مادة التربية الفنية نظام المقررات

مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات
مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات
طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات

يمكنكم التحميل نموذج مجاني من مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــا

أسعـــــــــار تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنــــــــــــــا

ويمكنكم شراء تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــــا

فيديو شرح درس إنتاج اللوحات الفنية مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

من خلال هذا الدرس أحبتي سوف تتمكن من تحقيق أهداف منها :

  • التعرف على كيفية إنتاج اللوحات الفنية . 
  • التعرف على أنواع الخامات والأدوات التي سوف تستخدمينها في إنتاج اللوحات الفنية .
  • التعرف على أبرز وأهم الاتجاهات الفنية  تسليط الضوء عليها وكيف أثرت هذه المدارس في ظهور الفن التشكيلي السعودي أو أثرت في إنتاج اللوحات الفنية .
  • التعرف على الأدوات والخامات تتعرف على كيف نحافظ على تلك الأدوات والخامات .
  • تعلم كيفية عمل اللوحات الزيتية .

أحبتي على ماذا يعتمد الفنانون في إنتاج لوحاتهم الفنية :

من المعروف أن الفنانين ينتجون أعمالهم الفنية باستخدام الفرشات والألوان على أسطح بيضاء كما أن هذه الأسطح البيضاء تسمى اللوحة من الورق أو الكرتون أو لوحات الكامنة أو غيرها كما يرسم فنانون آخرون أعمالهم الفنية على أسطح متعددة مثل الخشب والزجاج وغير ذلك من الأسطح المتعددة والمختلفة من الألوان ولكل سطح ما يناسبه من الألوان والفرش الخاصة به .

 الأدوات المستخدمة وأيضا الخامات في إنتاج اللوحات الفنية الوسائط والألوان التي يستخدمها الفنان ما بين ألوان زيتية وألوان شمعية هي على نوعي طبشوري وزيتي وألوان الأكريليك .

وجميع منكم يعرف هذه الألوان تعلمتم في المرحلة الابتدائية استخدام الألوان الشمعية والألوان الخشبية وأيضا الألوان المائية سألتها في المرحلة المتوسطة تألم استخدام الألوان المائية وأيضا بدأتم باستخدام الألوان الزيتية بعد ذلك يأتي الآن دوركم في هذه المرحلة بالتمرس في هذه الألوان وفي إنتاج لوحة فنية جميلة .

إنتاج اللوحات الفنية :

وتتنوع الألوان والوسائط التي يستخدمها الفنانون painting media ما بين ألوان زيتية وألوان مائية وألوان شمعية وألوان الأكريليك الألوان الشمعية وغيرها ولكل حلول تأثيره المختلف والملموس على سطح اللوح الذي يعطي تأثيرا مختلفا.

الرسم بالألوان الزيتية و الأكريليك :

  1. ينبغي أن تحضر الأدوات الخاصة بك وهي اللوح التي سترسم عليه حيث توجد في الأسواق والمكتبات لوحات قماش أبيض مشدود على إطار خشبي جاهزة لرسم الزيتي أو الرسم بالألوان الأكريليك .
  2. الفرش التي سترسم بها حيث يجب تكون شعارات الفرش الألوان الزيتية وألوان الأكريليك أقسى من شعر فرش الألوان المائية لذا ينبغي أن تسال قبل شراء تلك الأنواع يمكنك أن تسألي معلمك أو المختص في المكتبة .
  3. الألوان الزيتية أو أنابيب ألوان الأكريليك وهي تباع على هيئة الأنابيب أو علب ويوجد عده أنواعا منها تختلف أسعارها باختلاف جودتها المبتدئون لاستخدام أنواع شائعة منها والمتوفرة في المكتبات .
  4.  نحتاج إلى طبق خشبي أو بلاستيك يتم خلط الألوان عليه ويعرف باسم البلته حيث يتم عليه خلط الألوان ودمجها ومزجها قبل وضعها على اللوحة.

كيف نحافظ على الفرش التي نرسم بها ؟

لكل خامه لونيه أدوات تتناسب مع لطبيعتها فما ذكرنا قبل قليل أي سطح لا بد له من أدوات تناسب ومن المهم جدا الاعتناء بتلك الأدوات بعد الانتهاء من استخدامها لا نقوم نرممها أو بإتلافها وإنما نقوم بتعلم طرق المحافظة عليها لكي نستطيع استخدامها مرة أخرى من أهم الأدوات الفنية والمحافظة عليها تمكننا من رسم لوحات عديدة .

نحتاج زيوت بذر الكتان لتذويب الألوان الزيتية ومزجها مع بعضها البعض أما ألوان الأكريليك فتذاب بالماء هناك العديد من أنواع الزيوت التي تستخدم كوسيط للألوان الزيتية وينبغي أن يتم اختيار نوع المناسب والذي يساعد على تكثيف اللوحة الزيتية بشكل سريع يمكنك أن تسال معلمك حول تلك الزيوت أو تبحث عن خصائصها في الإنترنت .

بعض أشهر الاتجاهات والمدارس العالمية التي أثرت على تجربة الفنان السعودي :

كما قلنا سابقا الفنان السعودي تأثرا بالغرب كما نعرف الاتجاهات بداية من المدرسة الواقعية التي تأثرت بها المدارس الفنية ثم عدت بعدها المدارس السريالية التكعيبية المدرسة الواقعية هنا المدرسة من الفن التشكيلي السعودي .

قراءة العمل الفني :

يكمن جمال وروعه الأعمال الفنية في التناغم الذي يوجده الفنان وقدرته الفنية في إنشاء مجموعات لونية متوازنة من الأشكال والألوان كما أن بعضها يوحي للمشاهد بالحركة بين تلك الأشكال .

وهنا تكون قد قدمت مؤسسة التحاضير الحديثة تحضير درس إنتاج اللوحات الفنية مادة التربية الفنية نظام المقررات لكل المعلمين بأحدث وأفضل الوسائل .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp