تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال

تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال

تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال يحظى تحضير درس أجزاء الجسم على اهتمام الكثير من معلمات الروضة ، لذلك عملت مؤسسة التحاضير الحديثة على تقديم هذا الدرس بطريقة مبسطة وسهله ، لتقديمها إلى الطفل بشكل مثير وجذاب ، وتمكن المدرس بالقيام بشرح أجزاء الجسم  للأطفال لكي يستوعب المعلومات الجديدة ، حيث عملت مؤسسة التحاضير الحديثة على تقديم هذا الدرس ضمن ملف شامل من وحدات رياض الأطفال التي تحتوي على الكثير من عروض بوبوينت تفاعلية ، أوراق عمل ، وطرق متنوعة لتحضير الدرس .

تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال

تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال
تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال

ومن أهم ما يميز التحضير أنه يحتوي على أسئلة مبسطة للطفل تجعل الطفل متشوقاً للحل ، ومتنوعة بين التوصيل ، التطابق ، والتلوين كل هذا بصورة مبسطة تناسب الطفل في جميع مراحله العمرية ، ولأن مرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل العمرية في حياة الطفل لأنها أساس تكوين المعارف والقيم والمعلومات بشكل صحيح ، لذلك جمعت مؤسسة التحاضير الحديثة على عمل تحاضير تخص هذا الدرس بشكل جيد دون تعب أو مجهود من خلال تحاضير متنوعة تخص الدرس ، وبطاقات تعليمية ، وفيديوهات مشوقة من خلال فلاش الأستاذة رسيل لرياض الأطفال .

بوربوينت درس أجزاء الجسم رياض أطفال

تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال
تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال

تسعى دائماً مؤسسة التحاضير الحديثة إلى التطوير، والتقدم ومواكبة التغيرات بقدر الإمكان من حيث إعداد التحاضير والعمل على التطوير، والتحديث بشكل مستمر ومنها تطوير درس أجزاء الجسم لكي يفيد كل من المعلم والطالب ، وهذا من خلال تقديم تحضير مبسط للدرس وشرح مشوق ينمي قدرة الطالب على الاستيعاب السريع ، وفهم الدرس وكل هذا ما يبحث عنه المعلم ليتمكن من النجاح في مهامه والوصول إلى نتائج مرضية .

مكونات وحدات رياض أطفال

مكونات وحدات رياض الأطفال
مكونات وحدات رياض الأطفال

تحضير درس أجزاء الجسم  يتم  بطرق مختلفة ومتعددة ، حتى تناسب أذواق جميع المعلمات ، وتساعدهم في توفير كل أنواع التحاضير من الطرق الطولية والعرضية ، وتحضير الأركان ، وقوانين الصف والحلقة ، وهذا الدرس يشمل على العديد من المفاهيم والخبرات المختلفة التي تعمل معلمات الروضة على تقديمها للأطفال بطرق محببة ، وعن طريق اللعب والقصص ، وأنشطة الأركان المتميزة والفيديوهات .

 طرق تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال              

طرق تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال
طرق تحضير درس أجزاء الجسم رياض أطفال

    نماذج مجانية من تحضير فلاش رسيل مرحلة رياض الأطفال

هنـــــــا 

أسعار رياض أطفال الحضوري 

 إيميل = 130 ريال

فلاش ميموري = 180 ريال

 وحدة منفصلة = 20 ريال

                    ويضاف قيمة 50 ريال كخدمة للطلب شحن سمسا لكل الأماكن خارج مدينة الرياض 

                         للحصول على ملف فلاش الأستاذة رسيل لتحضير رياض الأطفال

هنـــــــــــــــا 

المعارف والمهارات التي سيتعلمها الطالب بعد درس أجزاء الجسم

  • جسم الإنسان سيتكون من أجزاء عدة .
  • لكل جزء من أجزاء الجسم وظيفة خاصة .
  • مكونات جسم الإنسان .
  • فيما يتشابه أجزاء جسم الإنسان مع الحيوان .
  • تشابه جميع الناس في الأجزاء الرئيسة في أجسامهم .
  • أهمية أجزاء الجسم في اللعب مع الزملاء .
  • أهمية أجزاء الجسم في تناول وجبة الإفطار مع بعضهم البعض .
  • فوائد أجزاء الجسم في الأركان  .
  • قدرة الله سبحانة وتعالي في خلق الإنسان في أحسن صورة  .

عرض النشاط : الافتتاحية والتمهيد للنشاط بأن تطلب المعلمة من الأطفال  الجلوس جلسة صحيحة ثم تخبر الأطفال عنوان الوحدة الجديدة وهو ( أنا وجسمي   ) – خلق الله البشر جميعا من طين ويتكون جسم الإنسان من أجزاء واحدة عند  كل البشر .
ولكن شكلها يختلف بين البشر فشاهد نفسك أنت وصديقك (فلان) لديكم نفس أنف ولكنها تختلف في الشكل ولديكم أرجل تختلف أيضا فى الشكل وهكذا . عددي أكثر من جزء ودعي الأطفال يقارنوا ويشاهدوا الفرق وإن كان في المنزل تعليم الدرس قارني بينك وبين طفلك – هذه بطاقات تعليمية لكل جزء من أجزاء الجسم .

  • الملاحظة : ملاحظة البطاقات التي عرضت عليهم .
  • المقارنة : من خلال مقارنة الأطفال بين الأعضاء  ووظائفها .
  • المناقشة : مناقشة الأطفال مع بعضهم البعض في أجزاء الجسم . عن طريق الاختلاف في الشكل عن طريق الاختلاف في الجسم عن طريق الاختلاف في الصوت .

جمع المعلومات : تقسيم الأطفال إلى مجموعات للتأكد من صحة الفرضيات. الوصول إلى الاستنتاجات. خلق الله البشر جميعا من طين ويتكون جسم الانسان من أجزاء واحدة عند كل البشر . ولكن شكلها يختلف بين البشر وهذا يجعل لكل واحد منا شكل يميزه عن غيره من خلال الاختلاف بين الشكل والجسم والصوت  فكل واحد منا يتميز عن غيره وهذه نعمه من الله يجب حمده كثيرا عليها .

  • المفردات الجديدة : أجزاء الجسم 
  • معايير التعلم المبكر النمائية : نهج التعلم العمليات المعرفية والمعلومات العامة .
  • التقويم : تقييم الأهداف – تقييم بيئة التعلم – تقييم التفاعلات بين المعلمة والطفل – توثيق نتاجات الأطفال . 

يسرنا  ويسعدنا  توفير تحضير درس أجزاء الجسم وكل التحاضير التي تخص مرحلة رياض الأطفال ، بكل مشتملاتها ، التي تساعد معلمات الروضة على تأدية واجبهم  نحو الأطفال ، والعمل على تنمية جميع جوانب النمو المختلفة لطفل الروضة  في جميع مراحل عمره .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp