تحضير درس آداب الحوار مادة الأجتماعيات الأول المتوسط

تحضير درس آداب الحوار مادة الأجتماعيات الأول المتوسط

تحضير درس آداب الحوار مادة الاجتماعيات الأول المتوسط ، نظراً لأهمية مادة الاجتماعيات لما تحتويها من قيم وأخلاق ومهارات يمكن أن تنعكس على الفرد والمجتمع ونظراً لأنها من المقررات الدراسية التي يحتاج المعلم أثناء شرحها إلى المزيد من المصادر التعليمية لذلك تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى توفير كل ما يتعلق بالمقررات الدراسية الخاصة بمادة الاجتماعيات وغيرها من المواد الدراسية الأخرى .

تحضير درس آداب الحوار مادة الأجتماعيات الأول المتوسط

تحضير درس آداب الحوار مادة الأجتماعيات الأول المتوسط
تحضير درس آداب الحوار مادة الأجتماعيات الأول المتوسط

التحضير هو أول ما يقوم به المعلم والمعلمة من خطوات قبل إعداد الدرس لمعرفة الاستراتيجيات التي سوف يتبعها والمصادر التعليمية التي يمكن أن يستخدمها ولذلك نقدم لكم تحاضر تتميز بمواصفات دقيقة وتخدم العملية التعليمية والتربوية وتساعد المعلم في الحفاظ على الوقت والجهد وتحقيق الأهداف التعليمية لكل درس .

طرق تحضير مادة الاجتماعيات الأول المتوسط [varnumber]

طرق تحضير مادة الاجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول
طرق تحضير مادة الاجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

نسعى دائماً إلى أن تشمل أعملنا على الاستراتيجيات الحديثة والوسائل المتميزة التي تتماشي مع اتجاهات التعليم الحديثة في المملكة العربية السعودية كما نحرص على تحديث كل ما لدينا من محتويات لخدمة العملية التعليمية بشكل دوري ومستمر .

مواصفات تحضير مادة الاجتماعيات الأول المتوسط [varnumber]

محتويات الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول
محتويات الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

وتحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على أن تقدم للمعلمين والمعلمات كل ما يتناسب مع المقررات الدراسية والمرحلة العمرية للمتعلمين من ملفات وعروض وخرائط مفاهيم ومهارات تساعد على تحفيز المتعلمين على استمرار عملية التعلم .

كما يسعدنا داخل مؤسسة التحاضير الحديثة أن نقدم لكم كل ما هو متميز لذلك نقدم لكم عينة تحضير مجانية ويمكنكم الحصول عليها  بالضغط على كلمة الرابط

هــــــــــذا

للاطلاع على قائمة أسعار مادة الاجتماعيات اضغط

هنــــــا 

لمعرفة كيفية الشراء : اضغط

هنــــــــا  

فيديو  شرح درس آداب الحوار مادة الأجتماعيات الأول المتوسط [varnumber]

يتناول درس اليوم  آداب الحوار التي يجب أن نتعلمها جيداً ونلتزم به ا،  أبرز آداب الحوار ما يأتي :

1- العلم :  

العلم يجب أن يشتمل على نوعين، هما :

أ- العلم بقضية الحوار :

وهو الإلمام بموضوع الحوار؛ ليتمكن المحاور من النقاش وإثراء الحوار فإذا كنت على علم بموضوع الحوار  فمن الممكن التحاور فيه أما عدم العلم يفضل ألا تشارك في الحوار حتى لا تدخل في نقاش لا تستطيع الكلام فيه .

ب- العلم بالشخص المقابل ومكانته العلمية :

يجب على المحاور معرفة الطرف الآخر للحوار والاستعداد له فمن الأفضل أن تعرف الشخص الذي تتحاور معه وكذلك من الأفضل ألا تتحاور مع أشخاص غرباء في الشارع وإذا كان الشخص متعصب لموضوع معين أو عصبي جداً فمن الأفضل لك ألا تدخل معه في الحوار .

2- التدرج والبدء بالأهم :

التدرج مبدأ تربوي يعين على تحقيق الهدف والغايات المنشودة، كما يعطي النفس قبولاً  للآراء والأفكار المطروحة ، ومن الحكمة أن يبدأ المحاور بالأصول ثم الفروع كما لا بد أن تعطى جذع الموضوع حقة ثم أبدأ في التفرعات .

3- الصدق والدليل :

ُ يعتمد المحاور الناجح في حواره على الصدق ، والأدلة ، والبراهين المقنعة كما يجب أن تكون ملم بهذا الحوار لتقنع الشخص الآخر بحوارك .

4- الموضوعية :

أن تكون الحقيقة هي الهدف والغاية، فليس المقصود من الحوار الانتصار للنفس فالفائدة من هذا الحوار هو أن تقنع الشخص الآخر وتلغى لديه المفاهيم الخاطئة .

5- الوضوح :

إن حسن التعبير وجودة اَلْعَرْض من عوامل نجاح الحوار؛ حيث يكون له التأثير الأكبر في إيضاح الفكرة ، وقبول الطرف الآخر لها .  

6- التزام أخلاق الحوار

ومن أهم أخلاق الحوار ما يلي التواضع قوال وعمالاً فعند الحوار مع شخص كبير أو صغير يجب التواضع ، حسن الاستماع ، الأمانة واعتدال الصوت فرفع الصوت دليل على ضعف الحجة .

فيجب أن تخفض صوتك وأن تكون حجتك جيدة ، البعد عن التعصب للرأي فإذا طرحت رأى وغيري طرح رأى آخر يجب أن أكون محايد واسمع الجميع ويجب عدم مقاطعة المحاور يجب أن استمع وفي النهاية أبدى برأي وأتحاور بشكل هادئ مع الآخرين . 

من أساليب الحوار :

  • نهج وصفي ، يعتمد على سرد القصص والأمثال الجذابة .
  • الطريقة الاستنتاجية ، أي عرض الحالة ولفت الانتباه وترك الاستنتاج للطرف الآخر .
  • الأسلوب الأستفهامي الذي يقوم على الأسئلة .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

 هدفنا دائماً إحداث تطوير للعملية التعليمية ومساعدة المعلمين والمعلمات على تحقيق أهدافهم وتوفير كافة ما يحتاج له المعلم لنجاح العملية التعليمية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp