تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و توفر لكم ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – كتاب الكترونى – المسرد – اوراق عمل لكل درس .

أنواع طرق تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

نموذج تحضير الوزارة – التعلم الرقمي – الخطة الفردية – التعليم الرقمي

نموذج من التحضير

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

تحضير وحدات و دروس تربية فنية رابع ابتدائى :

تحضير درس الزخارف

تحضير درس التشكيل بالصلصال

تحضير درس التشكيل بالورق

تحضير درس الرسم و التلوين

تحضير درس النسيج

نموذج من ورق العمل

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

ورق عمل وحدات و دروس تربية فنية رابع ابتدائي :

ورق عمل درس الزخارف

ورق عمل درس التشكيل بالصلصال

ورق عمل درس التشكيل بالورق

ورق عمل درس الرسم و التلوين

ورق عمل درس النسيج

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

بوربوينت وحدات و دروس تربية فنية رابع ابتدائي :

بوربوينت درس الزخارف

بوربوينت درس التشكيل بالصلصال

بوربوينت درس التشكيل بالورق

بوربوينت درس الرسم و التلوين

بوربوينت درس النسيج

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة تربية فنية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

أهداف تحضير ماده تربية فنية رابع ابتدائي تربية فكرية

الهدف الأساسي من العملية التعليمية و العلوم المعطاة للطلاب هو تحسين السلوك البشري و تطوير جيل واعٍ يمكنه التعايش مع ظروفه المعيشية و يكون أفرادًا صالحين في المجتمع يعلمون الفنون المختلفه مثل : الرسم ، الموسيقى ، التصميم ، للأسف كثير من الناس يعتبرون التربية الفنية نشاطًا غير مهم و مضيعة للوقت .

على الرغم من أنه مهم جدًا في حياة الطلاب إلا أن هذا الموضوع لا يستخدم بشكل صحيح لصالح الطلاب ، و هذا التأثير يؤدي إلى انعكاسات سلبية على تفاعل الطلاب ، لذلك سنتعرف على أهمية و أهداف تعليم الفنون في حياة الطلاب و المجتمع و يلعب الرسم و التعبير الفني دورًا فعالاً للغاية في الحفاظ على الصحة العقلية للفرد من حيث التوازن العاطفي .

جميع أنواع الفنون ، و خاصة الفنون التشكيلية ، مهمة في تربية الأطفال ، سواء أكانت طبيعية أم غير ذلك ، لأنها توفر للطفل فرصة حقيقية للتعبير عما يشعر به و ما يحدث من حوله ، وما يحدث عن نفسه و أفكاره فأن الفن شيء مهم للأطفال ذوي الإعاقات الذهنية ، و بسبب نقص اللغة ودقة الموقف ، سواء كانت لفظية أو شفهية أو كتابية .

الغرض الأساسي من التدريب من خلال الفنون المختلفة ليس إتقان الفن أو الإبداع ، و لكن تمكين الطفل من التعبير عما في قلبه والتعبير عما يدور في ذهنه دون أن يكون قادرًا على التعبير عنه بالكلمات أو الكلمات و الكتابة للأطفال معنى التعبير و إخراج رغبات الأطفال المكبوتة ، كما ذكرنا أنها من الأساليب الفعالة في علاج الإعاقات الذهنية .

اهداف تدريس مادة تربية فنية رابع ابتدائي

  • تربية الفرد ليعيش عيشة جمالية راقية وسط الإطار الاجتماعي المتطور و تعميق المناهج و القيم الاجتماعية البناءة في نفوس الطلبة إثناء ممارسهم للعمل الفني و النشاطات الصفية و اللاصفية.
  • الكشف عن الطلاب الموهوبين وتنمية مواهبهم و قدراتهم الفنية و المهنية .
  • تأكيد ذاتية الطلاب و إتاحة الفرصة للتعبير عن انفعالاتهم و مشاعرهم و تكوين شخصياتهم .
  • القدرة على الملاحظة و الرؤية الدقيقة و النقد و التذوق الفني الهادف .
  • اكتساب الخبرات و المهارات المتدرجة التي تتلائم مع اعمار الطلاب و مستوياتهم و ربطهم ببيئتهم و السير بالثقافة الفنية في مجالات تراثنا الشعبي .
  • احترام العمل اليدوي و من يقومون به.
  • مساعدة الطلاب على استخدام بعض الخامات المحلية المختلفة حسب اختيارهم في التعبير عن الموضوعات تتصل بحياتهم العامة.
  • تنمية الذوق و الإحساس الفني عند الطلاب و الاستمتاع بالقيم الجمالية و معرفة مواطن الجمال في الأشياء.
  • تنمية روح التعاون و العمل الجماعي وذلك من خلال العمل على شكل مجموعات .
  • إبراز الطابع الخاص في التعبير الفني مما يكون له تأثير ايجابي في تكامل الشخصية , فالفن عملية تجديد وابتكار وليس نقلا حرفيا .

الاهداف العامه لمادة التربيه الفنيه

  • أعداد مدرس للتربية الفنية مؤهل لتدريسها في المرحلة الثانوية يحمل شهادة البكالوريوس في التربية الفنية /كلية الفنون الجميلة .
  • أعداد باحثين متخصصين في مجال التربية الفنية يقومون بالبحث و التجريب في مجالات التربية الفنية و الجمالية بمختلف مستويات مراحل التعليم العام و التعليم الجامعي بهدف تطوير مكونات العملية  التعليمية .
  • أعداد متخصصين قادرين على إعداد برامج التدريب للعاملين في مجالات التربية الفنية (تأهيل مدرسي المادة أثناء الخدمة) .
  • أعداد متخصصين قادرين على تنفيذ و تقديم برنامج التربية الجمالية و دورها في تنمية المجتمع من خلال و سائل الإعلام و الاتصال المختلفة .  
  • ربط الفنون التشكيلية بحياة المتعلمين و فتح آفاق رحبة للعمل الفني و توظيفه أمام المتعلمين، والإحساس بأهمية الفن في مجتمعهم و دوره في خدمتهم .
  • إنتاج أعمال فنية ذات طبيعة نفعية و جمالية تساهم في تلبية حاجات المتعلمين في مختلف المراحل التعليمية ، و يتيح الفرصة لهم في المساهمة في تقديم المنتج الجمالي النفعي لمجتمعهم .
  • دمج المتعلم في الأنشطة الفنية الجماعية لتعزيز قيم التعاون وتقبل الآخرين والعمل بروح الفريق.
  • فهم دور الفن في توجيه السلوك الجمالي للفرد و المجتمع ، مما يعزز من فرص المحافظة على البيئة الطبيعية و البيئة المصنوعة من قبل الإنسان .
  • فهم دور الفن في توجيه السلوك الاقتصادي ( الشرائي) بما يحويه من فنون الدعاية والإعلان المرئي .

من اهداف التدريس بالمملكه العربيه السعودية

  • تحقيق الخلق القرآني والتأكيد على الضوابط الخلقية لاستعمال المعرفة ، إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق .
  • تربية المواطن الصالح ليكون لبنة صالحة في بناء أمته ويشعر بمسؤولية لخدمة بلاده و الدفاع عنها .
  • تزويد الطالب بالقدر المناسب من المعلومات الثقافية و الخبرات المختلفة التي تجعل منه عضواً عاملاً في المجتمع .
  • تنمية أحساس الطالب بمشكلات المجتمع الثقافية و الاقتصادية و الاجتماعية و إعدادهم للإسهام في حلها .
  • تأكيد كرامة الفرد و توفير الفرص المناسبة لتنمية قدراته حتى يستطيع المساهمة في نهضة الأمة .
  • دراسة ما في هذا الكون الفسيح عن عظيم الخلق ، و عجيب الصنع ، و اكتشاف ما ينطوي عليه من أسرار قدرة الخالق للاستفادة منها وتسخيرها لدفع كيان الإسلام وإعزاز أمته.
  •  بيان الانسجام التام بين العلم و الدين في شريعة الإسلام، فإن الإسلام دين و دنيا و الفكر الإسلامي يفي بمطالب الحياة البشرية في أرقى صورها في كل عصر .
  • تكوين الفكر الإسلامي المنهجي لدى الإقرار ، ليصيروا عين تصوير إسلامي موحد فيما يتعلق بالكون و الإنسان و الحياة و ما يتفرع عنها من تفصيلات .
  • رفع مستويات في الصحة النفسية بإحلال السكينة النفسية للطالب وتهيئة الجو المدرسي المناسب .
  •  تشجيع وتنمية روح البحث والتفكير العلميين وتقوية القدرة على المشاهدة والتأمل و تبصير الطلاب بآيات الله في الكون وما فيه، و إدراك حكمة الله في خلقه لتمكين الفرد من الاضطلاع بدوره الفعال في بناء الحياة الاجتماعية و توجيهها توجيهاً سليماً.

من اهداف التدريس للمرحله الابتدائيه الفكرية

  • تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطفل ، ورعايته بتربية إسلامية متكاملة في خلقه و جسمه و عقله و لغته و انتمائه إلى أمة الإسلام .
  • تدريبه على إقامة الصلاة ، وأخذها بآداب السلوك والفضائل .
  • تنمية المهارات الأساسية المختلفة ، و خاصة المهارة اللغوية ، و المهارة العددية ، و المهارات الحركية .
  • تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات .
  • تعريفه بنعم الله عليه في نفسه و في بيئته الاجتماعية و الجغرافية ، ليحسن استخدام النعم ، و ينفع نفسه وبيئته .
  • تربية ذوقه البديعي ، و تعهد نشاطه الإبتكاري ، و تنمية تقدير العمل اليدوي لديه .
  • تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات و ما له من الحقوق ، في حدود عمره ، و خصائص المرحلة التي يمر بها، و غرس حب وطنه و الإخلاص لولاة أمره .
  • توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع و العمل الصالح ، و تدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه .
  • إعداد الطالب لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته .

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة التعلم الرقمى

تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي .

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب .

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة التعليم الرقمي

من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم الرقمي الممتعة ، يمكنك الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة الخطة الفردية

و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .

تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp