تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث تجدونها هنا لدينا بكافة الطرق المتاحة وبكل الوسائل الممكنة بشكل حصري منظم ومرتب لن تجدونه في أي مكان آخر علي الإطلاق ، ونسرد لكم في هذا الموضوع أمثلة علي التحاضير المتاحة .

ما سوف تجدونه في ملفات تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث أيضا :

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث نقدمها لكم بكافة طرق التحاضير الخاصة – ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمة – سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – مجلدات اختبارات متنوعة – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج وكل هذا نسرده لكم فقط كمثال وليس كل ما يحتويه التحضير والملفات المرفقة به الخاصة بنا في مؤسس التحاضير الحديثة لخدمات المعلمين والطلاب الشاملة .

أنواع تحضير تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

نموذج تحضير تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث
نموذج تحضير تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

التحضير بطريقة استراتيجيات الليزر – التعلم النشط – التعلم النشط الجديد – الطريقة البنائية الجديدة – طريقة مدارس الأبناء –  التخطيط للتدريس – المسرد 1 – المسرد 2 – التحضيرالاستراتيجيات الحديثة – الطريقة البنائية  – وحدات الملك عبد الله .

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة تربية فنية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

اضغط هنا لتحميل نماذج تربية فنية خامس ابتدائى

أسعار تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث


تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث

 

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

الأهداف العامة لمادة التربية فنية في المرحلة الابتدائية :

تحقيق الذات:

  • إتاحة الفرصة للمتعلم لممارسة العمل الفني تأكيداً لفرادة أفكاره، ومشاعره، وتعبيره الفني، وذلك باستخدام الأدوات والخامات المناسبة، والتقنيات الحديثة.
  • إنتاج أعمال ذات طبيعة نفعية وجمالية، تساهم في تلبية حاجات المتعلم في مراحل التعليم المختلفة، مما يمكن المتعلم من تقديم المنتج النفعي لمجتمعه.
  • تكوين اتجاهات إيجابية للحوار حول الفنون التشكيلية.
  • التعرف على طرق تذوقه ونقده، وذلك باستخدام لغة فنية وبناء على أسس ومعايير ذات مرجعية علمية.
  • تنمية التفكير الإبداعي من حيث الطلاقة والمرونة وأصالة الإنتاج الفني من خلال الأنشطة المنهجية واللامنهجية.
  • التعرف على القيم الجمالية في الفن والطبيعة من خلال إدراك العناصر التشكيلية (اللون والخط والشكل،) وأسس التصميم (توظيف العناصر الشكلية لإحداث الاتزان، الإيقاع، الوحدة، التكرار…إلخ.)
  • تزويد المتعلم بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
  • تكوين اتجاهات إيجابية نحو الفنون، من خلال التعرف على المنجزات الفنية للحضارات المختلفة والاستفادة من المنجز الإنساني الفني عبر التاريخ

نقل الموروث الثقافي:

  • تأكيد أهمية الموروث الفني الإسلامي والشعبي ونقله، من حيث الممارسة والتعبير والفكر، فيما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته الأساسية بأساليب ورؤى فنية.
  • إعادة بلورة التراث الفني الأصيل فيما يخدم الاتجاهات الفنية الحديثة برؤى معاصرة مما يحقق الهوية والخصوصية للمجتمع المسلم.
  • تعريف المتعلم برموز العمل الفني الجمالي في الفنون الإسلامية والشعبية والعربية المعاصرة، حتى يتمكن الناشئ من معرفة إنجازات الحضارة العربية والإسلامية.
  • الاستفادة من المفاهيم الفكرية والجمالية للفنون الإسلامية والشعبية.
  • التعرف على الأساليب المعاصرة المرتبطة بهذه المفاهيم.
  • توجيه المتعلم لزيارة المتاحف والمهرجانات الفنية والقرى التراثية؛ للاطلاع على نماذج من التراث والحرف اليدوية المختلفة.
  • التأكيد على دور المتحف التعليمي، بهدف إطلاع المتعلم على التحف الفنية الإسلامية ومكانتها في السياق التاريخي والاقتصادي والسياسي للمرحلة التي عمل فيها.
  • تزويد المتعلم بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
  • مساعدة المتعلم على تكوين اتجاهات إيجابية نحو الفنون التشكيلية، من خلال التعرف على المنجزات الفنية للحضارات المختلفة والاستفادة من المنجز الإنساني الفني عبر التاريخ.

دور الفن في المجتمع:

  • ربط الفنون التشكيلية بحياة المتعلم وفتح آفاق رحبة للعمل الفني وتوظيفه أمام المتعلم والإحساس بأهمية الفن في المجتمع ودوره في خدمته.
  • إنتاج أعمال فنية ذات طبيعة نفعية تطبيقية تساهم في تلبية حاجات المتعلم في مختلف المراحل التعليمية، وإتاحة الفرصة له في المساهمة في تقديم المنتج النفعي لمجتمعه.
  • دمج المتعلم في الأنشطة الفنية الجماعية؛ لتعزيز قيم التعاون وتقبل الآخرين والعمل بروح الفريق.
  • فهم دور الفن في توجيه السلوك الجمالي للفرد والمجتمع، مما يعزز فرص المحافظة على البيئة الطبيعية والبيئة المصنوعة من قبل الإنسان.
  • فهم دور الفن في توجيه السلوك الاقتصادي (الشرائي) بما يحويه من فنون الدعاية والإعلان المرئي

الأهداف الخاصة لمادة التربية الفنية :

يتوقع من المتعلمة بعد دراسة منهج التربية الفنية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية أن:

مجال الرسم:

  • التعرف على مهارات استخدام خامة اللون المناسبة على الخامات المختلفة
  • مناقشة مواضيع من الخيال والبيئة والطبيعة والتعبير عن الأفكار والمشاعر.
  • التعرف على أساليب الرسم من خلال المنظور الخطي البسيط والتأكيد على النسبة والتناسب عناصر العمل الفني.
  • مناقشة العلاقات والقيم في وحدات الفنون الإسلامية المستخدمة في لوحات فنانين محترفين محليين وعالميين.
  • التعرف على بعض الحرف الفنية والاستفادة من بعض التقنيات البسيطة والخبرات والمهارات العملية في تصميمات تراثية لأعمال جمالية ووظيفية.
  • ملاحظة الحركة في الألعاب الرياضية ورسم موضوعات من خلال الأنشطة التي يمارسها المتعلم في المدرسة وخارجها. 

مجال الزخرفة:

  • مشاهدة نماذج لزخارف نباتية إسلامية وتذوق القيم الفنية فيها.
  • معرفة بعض المصطلحات الزخرفية، كالتحوير والتجريد وإدراك قيمتها الفنية.
  • رسم وحدة زخرفية نباتية بسيطة تتحقق فيها قواعد الزخرفة.
  • إدراك القيمة الجمالية للاتزان في الأعمال الزخرفية.

مجال الخزف:

  • معرفة طرق معالجة وإعداد الطين المناسب للعمل الزخرفي.
  • ممارسة تكوين الزخرفة البارزة على أسطح وحدات خزفية مشكلة بطريقة الشرائح.
  • مشاهدة بعض الصور للمساكن القديمة والحديثة المنفذة بالطين.
  • معرفة مساهمات المسلمين في تطور صناعة الفخار ومقارنتها بالخزف الشعبي.
  • معرفة أنواع الأكاسيد الملونة والطلاءات الزجاجية المستخدمة في أعمال الخزف.
  • تقدير القيمة الجمالية والنفعية في بعض الأعمال الخزفية المعروضة.

مجال النسيج:

  •  التمييز بين أنواع وخصائص الخيوط النسجية القطنية والصوفية.
  • تشكيل عمل نسجي بسيط باستخدام نول خشبي.
  • استعراض أعمال نسجية من التراث الشعبي القديم من البيئة السعودية.
  • توظيف قيمة جمالية واحدة في الأعمال النسجية المنتجة والحكم عليها

 مجال الطباعة:

  • عرض مختارات لأعمال الطباعة بالتفريغ (الاستنسل) في التراث الشعبي وتذوق القيم الجمالية فيه.
  • إدراك مفهوم السالب والموجب في الطباعة بالتفريغ.
  • الإلمام بمهارات استخدام أدوات وخامات الطبع.
  • تكرار طبع وحدة زخرفية بسيطة بأكثر من لونين بطريقة التفريغ (فصل الألوان).
  • التعرف على بعض القيم الجمالية واتخاذها معايير عند اختيار أفضل الأعمال.

مجال أشغال المعادن:

  • اكتساب مهارة التشكيل البسيط والوصل الميكانيكي لقطع الصفيح.
  • إنتاج أعمال فنية ثلاثية الأبعاد من المعدن باستخدام الخامات المستهلكة من العلب الفارغة.
  • اكتساب بعض المصطلحات الفنية الدقيقة المتعلقة بالموضوع.
  • مشاهدة ونقد بعض الأعمال ذات العلاقة.
  • التعرف على معنى التجاور المنسجم بين عناصر الكتلة.

مجال أشغال الخشب:

  • القدرة على التشكيل السطحي لخامة الخشب.
  • التمكن من التحكم بالأخشاب المسطحة التي لا تزيد عن 11ملم.
  • القدرة على إحداث الحفر الغائر بواسطة الأخشاب الطبقية (الأبلكاج) عن طريق النزع.
  • اكتساب المفاهيم المناسبة والمتعلقة بجماليات الحفر السطحي للأخشاب.
  • نقد وتذوق أعمال الحفر السطحي لفنانين سابقين.
  • تنفيذ عمل واحد بالحفر السطحي يمارس فيه القطع البسيط وبعض طرق الشخذ (الأخذ).

مجال التشكيل المباشر بالخامات:

  • مشاهدة صور ونماذج أعمال فنية منفذة بعجينة الورق.
  • تذوق الأعمال الفنية المعروضة وإدراك القيمة الفنية لملامس السطوح والكتلة في العمل الفني.
  • الإلمام بطرق إعداد عجينة الورق ومهارات التشكيل بها.
  • تنفيذ عمل فني مؤكداً على عنصري ملامس السطوح والكتلة.
  • تنفيذ عمل فني نصف مجسم مؤلف من مجموعة متجانسة من الخامات المستهلكة.
  • إدراك القيم الجمالية لملامس السطوح والكتلة في الأعمال الفنية المعروضة والمنتجة 

تجدون في تحضير تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

جميع الوحدات الدراسية بالإضافة الي دروسها مثل :

تحضير الوحدات الدراسية بالإضافة الي

تحضير درس التشكيل بالشرائح المعدنية بطريقة الثني والربط

تحضير درس طرح تكوين مجسمات جمالية بالعلب المعدنية

تحضير درس الحفر على الخشب (الإعداد)

تحضير درس الحفر على الخشب (التنفيذ)

تحضير درس إعداد النول وتسديته

تحضير درس النسيج الشعبي

تحضير درس المشروع الفصلي

الاختبارات

حل كافة أسئلة تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

حل أسئلة الوحدات الدراسية بالإضافة الي

حل أسئلة درس التشكيل بالشرائح المعدنية بطريقة الثني والربط

حل أسئلة درس طرح تكوين مجسمات جمالية بالعلب المعدنية

حل أسئلة درس الحفر على الخشب (الإعداد)

حل أسئلة درس الحفر على الخشب (التنفيذ)

حل أسئلة درس إعداد النول وتسديته

حل أسئلة درس النسيج الشعبي

حل أسئلة درس المشروع الفصلي

اختبارات

بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث
بوربوينت تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

بوربوينت الوحدات الدراسية لمادة التربية فنية خامس ابتدائي بالإضافة الي

بوربوينت درس التشكيل بالشرائح المعدنية بطريقة الثني والربط

بوربوينت درس طرح تكوين مجسمات جمالية بالعلب المعدنية

بوربوينت درس الحفر على الخشب (الإعداد)

بوربوينت درس الحفر على الخشب (التنفيذ)

بوربوينت درس إعداد النول وتسديته

بوربوينت درس النسيج الشعبي

بوربوينت درس المشروع الفصلي

بوربوينت اختبارات

أوراق عمل تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

أوراق عمل تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث
أوراق عمل تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

أوراق عمل الوحدات الدراسية لمادة التربية فنية خامس ابتدائي بالإضافة الي

أوراق عمل درس التشكيل بالشرائح المعدنية بطريقة الثني والربط

أوراق عمل درس طرح تكوين مجسمات جمالية بالعلب المعدنية

أوراق عمل درس الحفر على الخشب (الإعداد)

أوراق عمل درس الحفر على الخشب (التنفيذ)

أوراق عمل درس إعداد النول وتسديته

أوراق عمل درس النسيج الشعبي

أوراق عمل درس المشروع الفصلي

نتحدث عن أنواع التحاضير المختلفة في :

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي الفصل الثالث

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث بطرق الليزر المختلفة

(التحضير بطريقة استراتيجيات الليزر – التعلم النشط – التعلم النشط الجديد – الطريقة البنائية الجديدة – طريقة مدارس الأبناء –  التخطيط للتدريس – المسرد 1 – المسرد 2  – وحدات الملك عبد الله ) تحصل علي هذه التحاضير فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة عبر الطرق الموضحة بالمقال بالتواصل معنا وبأسعارمناسبة لجميع المعلمات والمعلمين.

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث بطرق فواز الحربي

(التحضيربالاستراتيجيات الحديثة – الطريقة البنائية  – المسرد – وحدات الملك عبد الله) الآن يمكنك الحصول علي كل هذه التحاضير و تطبيق الاستراتيجيات المعتمدة حاليا كأهم الاستراتيجيات في عالم التدريس

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث بطرق الوسائل

(الطريقة البنائية – المسرد – أوراق عمل ) من خلال هذه التحاضير يمكنك الآن الحصول علي أفضل الطرق التعليمية من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة وبأسعارمناسبة

وايماناً من مؤسسة التحاضير الحديثة بدور المعلم السعودي في المملكة وفي القيام بدوره الرائد في مستقبل المملكة القادم قمنا بتوفير كافة الطرق والوسائل التي يمكنها أن تساعد المعلم في القيام بمهمته الكبري في المدرسة وايصال العلوم المختلفة الي أبنائنا .

كما ذكرنا يتوفر لدي مؤسسة التحاضير الحديثة كل المرفقات التي يمكنها ان تكون خير سند وخير دليل للمعلم في العملية التعليمية التي يقوم بها في عالم اليوم وكل هذا بطريقة سهلة وسلسة وملفات جاهزة بكل الطرق التي يمكن للمعلم الحصول علي التحضير ومرفقاته بها فتجدون لدينا امكانية الحصول علي كل السابق والمذكور في المقال وغيره عبر كلا من :

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث بشكل ملفات أونلاين للتحميل المباشر الجاهز بأقصي سرعة وأسهل طريقة .

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث في شكل سي دي للتوصيل المباشر المجاني في الرياض والخرج

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث عبر الطباعة العادية بسعر بسيط جداً

تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث طباعة ملونة بسعر لا له منافس

كما يسعدنا أن تقدم لكم أيضا تحضير تربية فنية خامس ابتدائي فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم علي توفير وقته ومجهوده ، ويقوم بتلك المهمة لدينا باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالمملكة وبشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالإضافة إلي أسعار تنافسية للغاية لا تشكل أي عائق أو عبء للمعلم السعودي من أجل الحصول عليها بكل سهولة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp