تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي فصلي الفصل الدراسي الثاني 1441

تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي فصلي الفصل الدراسي الثاني 1441

تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي فصلي الفصل الدراسي الثاني 1441 من مؤسسة التحاضير الحديثة مع كافة انواع التحاضير مثل تحاضير الوزارة ، تحاضير عين ، التعلم النشط ، الطريقة البنائية ، المسرد ، الإستراتيجيات بالإضافة إلى حل اسئلة وباقى مرفقات المادة .

تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي فصلي الفصل الدراسي الثاني 1441

تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي فصلي الفصل الدراسي الثاني 1441
تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي فصلي الفصل الدراسي الثاني 1441

ونقدم لكم الأهداف العامة والخاصة لمادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي فصلي

تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي فصلي الفصل الدراسي الثاني 1441
تحضير الوزارة مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي فصلي الفصل الدراسي الثاني 1441

الأهداف العامة :

  • مواصلة ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية وتعزيز الاتجاهات التربوية لدى المتعلمات من خلال (محتوى المناهج – عمليات التعلم والتعليم التقويم).
  • تحديث المفاهيم والخبرات التعليمية وتنظيمها بما يتفق الاتساق مع التعليم الأساسي ومتطلبات التعلم اللازمة للمواد المتخصصة.
  • إتاحة المزيد من الفرص لتنمية المهارات اللازمة للتعليم المستمر والتهيئة للحياة وسوق العمل.
  • تفعيل دور المتعلم في عملية التعلم ورفع مستوى مشاركته في فعالياته.
  • تحفيز المعلمة لتقويم فرص متنوعة تحسن نواتج التعلم ومخرجاته.
  • تحسين التقويم وتنويع أساليبه واستراتيجياته وتوظيف نتائجه في تحسين عمليات التعلم.
  • رعاية السلوك الإيجابي وتنميته ومعالجة السلوك غير الملائم.
  • تنمية الانتماء الوطني، وتقدير المسؤولية الاجتماعية وتعزيز روح المبادرة والمشاركة الإيجابية الفاعلة في عمليات التنمية المجتمعية.
  • المساهمة في التحول نحو مجتمع المعرفة والاقتصاد المعرفي المحفز على التنافسية الإيجابية.

 

الأهداف الخاصة :

  • تنمية قدرات الطالبة اللغوية والنحوية والصرفية.
  • التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى (حديثا وقراءة وكتابة) في المواقف اللغوية المناسبة
  • مهارات فهم النصوص ( المقروءة و المسموعة ) ، وتحليلها ، وتقويمها .
  • اتباع استراتيجيات مختلفة للقراءة : بحسب هدفها:القراءة التصفحية أو التفحصية أو السريعة أو الـمركزة أو التحليلية أو النقدية، وبحسب نوع النص: ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي.
  • مهارات الدراسة والتعلم الذاتي.
  • مهارات التفكير : العلمي والناقد والإبداعي.

الكفايات اللغوية

  • الاتصال النحوي:
  • تحديد الوظائف النحوية والأنماط الجملية في النصوص.
  • التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الـمعربة .
  • التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد لإلقائها.
  • الاتصال التواصلي:
  • تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر.
  • استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة .
  • اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على الآخرين وإقناعهم .
  • احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الاختلاف في الرأي .
  • مراعاة الأعراف الاجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ لإنتاج الخطاب أو فهمه .
  • التواصل الكتابي:
  • تطبيق المهارات الأساسية للتعبير الكتابي
  • استخدام أساليب مختلفة من التعبير بحسب الغرض من الكتابة: الكتابة المعرفية أو السردية أو الإقناعية أو الوظيفية أو الانفعالية .

 

للحصول على التوزيع المجاني أو شراء ماده اللغة العربية ثالث ثانوى فصلى

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp