تحضير الوزارة مادة الاحياء التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثانى

تحضير الوزارة مادة الاحياء التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثانى

تحضير الوزارة مادة الاحياء التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثانى تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت ، و أوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات فاقد تعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو لمادة الاحياء مقررات الفصل الدراسى الثانى وجميع طرق التحضير المختلفة واوراق العمل وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

طرق التحاضير :

التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر

طرق التحضير :

تحضير الوزارة مادة الاحياء التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثانى
تحضير الوزارة مادة الاحياء التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثانى

يمكنكم  كذلك مشاهدة نماذج التحاضير من خلال الرابط التالي:

جميع طرق التحاضير واوراق العمل الخاصة لمادة الاحياء اضغط هنا

بوربوينت :

تحضير الوزارة مادة الاحياء التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثانى
تحضير الوزارة مادة الاحياء التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثانى

تحضير الوزارة الاحياء التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثانى

الاهداف العامة للمادة :

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
  • المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
  • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
  • إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
  • تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.

الأهداف الخاصة لمادة الاحياء التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثانى

أولاً: مساعدة المتعلمين على تعميق العقيدة الإسلامية في نفوسهم وترسيخ الإيمان بالله في قلوبهم،  وتنمية اتجاهات إيجابية نحو الإسلام وقيمه:

من خلال دراستهم المخلوقات الحية وما أودع الله فيها من خصائص دالة على عظيم قدرته وبالغ حكمته،  وتنمية ميل الطالب إلى البحث عن آيات الله في نفسه وفي سائر الأحياء،  وتمكين الأنتماء الحي لأمة الإسلام،  ودعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالب إلى الكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة،  وتزويده بالمفاهيم الأساسية التي تجعله معتزاً بالإسلام قادراً على الدعوة إليه والدفاع عنه،  وأن الله خلق الكون موزوناً وأي خلل فيه من فعل الإنسان يؤدي إلى عواقب وخيمه.

ثأنياً: مساعدة المتعلمين على كسب الحقائق والمفاهيم العلمية والمصطلحات العلمية التالية بطريقة وظيفية:

  • الخلية وحدة البناء والوظيفة في الكائن الحي.
  • تتكامل الوظيفة والتركيب في أنسجة وأعضاء الكائن الحي.
  • وظيفة التكاثر في المخلوقات الحية لها أهمية في بقاء النوع.
  • وجود التشابه في تركيب المخلوقات الحية مع التنوع فيما بينها دلالة إلى وحدأنية الخالق عز وجل.
  • المرض خلل وظيفي يصيب عضواً من الأعضاء فيصبح غير قادر على أداء وظيفته بصورة طبيعية.
  • دراسة علم الأحياء تتطلب معرفة بعض المصطلحات العلمية الأجنبية لأنها تشكل إلى حد ما لغة علم الأحياء.

ثالثاً:  مساعدة المتعلمين على كسب الاتجاهات والقيم والعادات المناسبة بصورة وظيفية:

مثل: الموضوعية وسعة الأفق وعدم التعصب الأعمى وحب الاستطلاع والتروي في إصدار الأحكام والتواضع العلمي،  والأمأنة العلمية واحترام العمل اليدوي وآراء الأخرين،  وإكسابهم عادات حسنة في العمل (نظام،  دقة،  عناية) والمحافظة على الأدوات والأجهزة العلمية،  وتعلم بعض الهوايات المفيدة (مثل جمع عينات إحيائية وكيفية حفظها)،  وتنمية العمل الجماعي (مثل الرحلات والزيارات العلمية) والاقتناع بأهمية علم الأحياء في معرفة أسرار الحياة وتفسير الظواهر الحيوية.

يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب:

تحضير الوزارة مادة الاحياء نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp