تحضير التربية البدنية الثاني المتوسط الفصل الثاني

تحضير التربية البدنية الثاني المتوسط الفصل الثاني

تحضير التربية البدنية الثاني المتوسط الفصل الثاني تهتم مؤسسة التحاضير الحديثة بمادة التربية البدنية لجميع المراحل والصفوف الدراسية ، وتعد تحاضير لكل درس مستخدمة أحدث الطرق العلمية ، من طرق رقمية ، واستخدام استراتيجيات التعلم النشط  ، وتوفر كل ما يلزم معلمي ومعلمات مادة التربية البدنية ، وسوف نتناول نموذجا من تحاضير مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط بكل محتويات المادة .

تحضير التربية البدنية الثاني المتوسط الفصل الثاني

تحضير مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسي ثاني
تحضير التربية البدنية للصف الثاني المتوسط فصل دراسي ثان

أهم أهداف درس السرعة :

  • أن يؤدي مهارة السرعة .
  •  أن يتعرف على مهارة السرعة .
  •  أن يتعزز لدى الطالب روح التنافس .

طرق تحضير التربية البدنية الثاني المتوسط الفصل الثاني [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية البدنية الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني
طرق تحضير التربية البدنية الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني

مكونات تحضير التربية البدنية الثاني المتوسط الفصل الثاني [varnumber]

مكونات مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني
مكونات مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني

 نسخة مجانية من تحضير مادة التربية البدنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني [varnumber]

هنـــــــــــــــا

 أسعار تحضير مادة التربية البدنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني [varnumber]

هنـــــــــــــــا

 للحصول على تحاضير مادة التربية البدنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني [varnumber]

هنـــــــــــــــا

بعض الألعاب والمسابقات التطبيقية على منهج التربية البدنية الصف الثاني المتوسط :

الكرة الطائرة في مجموعات :

يقف التلاميذ في دائرة من 10 أشخاص مع كرة واحدة في كل دائرة وتحاول كل مجموعة رمي الكرة دون السماح لها بالسقوط على الأرض .

الجري من جانب لآخر بعيد عن الصيادين :

يقف الطلاب في صف مستلقين على جانبي الحقل ويختارون من 4 إلى 6 أشخاص ليكونوا صيادين ، وعندما تسمع صافرة ، يركض الطلاب للمس الجانب الآخر من الملعب ، متجنبين أن يقبض عليهم الصياد ، وتستمر اللعبة مع تغيير الصيادين .

تتابع الإنقاذ :

ينقسم الفصل إلى أربع فرق ويتم رسم خطين بمسافة 15-20 م بينهما أحدهما خط البداية والآخر خط الأمان ، ويعود اللاعب المحفوظ إلى خط البداية ليأخذ معصم اللاعب الثاني وأعده إلى خط الأمان ، وهكذا حتى ينجو جميع اللاعبين .

سباق تتابع الوثب فوق العصا :

ينقسم الفصل إلى أربع قاطرات ويمسك الطالبان في المقدمة عصا على ارتفاع مناسب ويضعان علامة على خط البداية وتتوقف القاطرة خلفها.في البداية ، يركض الطلاب ويقفزون على العصا ويعودون إلى مقاعدهم ، ومن يصل إلى هناك يفوز أولاً .

قراصنة الذهب :

ينقسم الفصل إلى جزأي (قراصنة) و (حراس) وفريق القراصنة لديه علم يمثل الذهب ، ويتواجد فريق القراصنة في مكان بعيد عن الملعب ويبدأ في تمرير العلم بينهم ، بينما يقف فريق الحراسة على الجانب الآخر من الملعب وعندما تنطلق الإشارة ، يركض فريق القراصنة ويطارد الحراس للقبض على القرصان الذي يحمل العلم (ذهبي) يقول الحارس للقراصنة عندما يلمسه ، يعطيني الذهب ، ثم القراصنة تتحول إلى حراس وهلم جرا .

سباق دخول المربعات :

ينقسم الفصل إلى أربع مجموعات ويتم رسم أربعة مربعات في الملعب ، كلا منها يستضيف فريقًا.يركض الطلاب حول الملعب وعند الإشارة يندفع كل فريق للدخول إلى أحد المربعات والفريق الذي يكمل المربع أولاً هو الفائز .

لعبة الثعلب والدجاج :

ينقسم الفصل إلى عدة دوائر ، كل دائرة تتكون من 5-6 أفراد داخل كل دائرة ، يمثل الطالب الديك ، من بين جميع الدوائر ، يمثل الطالب الثعلب. عند الإشارة ، يجري الثعلب للدخول إلى أي دائرة (حظيرة الدجاج) ويركض الطالب (الديك) في دائرة أخرى ويحاول الطلاب من الدوائر الأخرى تسهيل مهمته .

سباق الحيوانات :

يقف التلاميذ على أربع قاطرات ، وعندما ينادي المعلم اسم حيوان ، فإن الأربعة الأولى من كل قاطرة تجري للوصول إلى خط النهاية ، وتقليد الحيوان ومن يصل أولاً هو الفائز .

برقوق وبرسيم :

ينقسم الفصل إلى صفين ، الأول به حبة برقوق والثاني برسيم . عندما ينادي المعلم البرقوق ، يركض أعضاء هذا الفصل ، يتبعهم الفصل الآخر ، محاولين لمسهم ، عندما تُعطى الإشارة ، يعود كل صف إلى مكانه الأصلي ، وتُمنح نقطة للفئة الأكثر لمسًا ، وتتكرر اللعبة وهكذا .

سباق الحصول على الكنز:

يقف الطلاب في صفين متقابلين على مسافة 10 أمتار ويتم ترقيم الصفين في الاتجاه المعاكس ويتم وضع الكرة (الكنز) في وسط الفراغ بين الصفين ، ونحيي الآخرين .

سعدنا بكم في جولتنا التفقدية للتعرف على نماذج من تحاضير مادة التربية البدنية للصف الثاني المتوسط ، زورونا في موقعنا الرسمي للتعرف على كل جديد في مجال التحاضير ، مؤسسة التحاضير الحديثة في خدمتكم دائما .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp