تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث تجدونها هنا لدينا بكافة الطرق المتاحة وبكل الوسائل الممكنة بشكل حصري منظم ومرتب لن تجدونه في أي مكان آخر علي الإطلاق ، ونسرد لكم في هذا الموضوع أمثلة علي التحاضير المتاحة .

ما سوف تجدونه في ملفات تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث أيضا :

تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث نقدمها لكم بكافة طرق التحاضير الخاصة – ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمة – سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – مجلدات اختبارات متنوعة – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج وكل هذا نسرده لكم فقط كمثال وليس كل ما يحتويه التحضير والملفات المرفقة به الخاصة بنا في مؤسس التحاضير الحديثة لخدمات المعلمين والطلاب الشاملة .

أنواع تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

نموذج تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
نموذج تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

التحضير بطريقة التعلم النشط – التحضير بالطريقة البنائية – التحضير بالطريقة الثلاثية – التحضير بطريقة المسرد 1 – التحضير بطريقة المسرد 2 التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة – التحضير بالطريقة البنائية (فواز الحربي) – التحضير بطريقة وحدات الملك عبد الله .

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة الأحياء لنظام المقررات من خلال الضغط هنا

اضغط هنا لتحميل نماذج مادة أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات

أسعار مادة أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث


تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

أعمال منصة مدرستي الأسبوع الواحد 60 ريال عشر أسابيع 550 ريال

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

أهداف التعليم فى المملكة

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
  • توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
  • الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:

أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية .
ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .

الأهداف العامة للتدريس في التعليم الثانوي نظام المقررات :

المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك:

  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
  • المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
  • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناء على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
  • إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
  • تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به

الأهداف العامة لتدريس مادة الأحياء :

أولاً : مساعدة المتعلمين على تعميق العقيدة الإسلامية في نفوسهم وترسيخ الإيمان بالله في قلوبهم، وتنمية اتجاهات إيجابية نحو الإسلام وقيمه: من خلال دراستهم المخلوقات الحية وما أودع الله فيها من خصائص دالة على عظيم قدرته وبالغ حكمته، وتنمية ميل الطالب إلى البحث عن آيات الله في نفسه وفي سائر الأحياء، وتمكين الأنتماء الحي لأمة الإسلام، ودعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالب إلى الكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة، وتزويده بالمفاهيم الأساسية التي تجعله معتزاً بالإسلام قادراً على الدعوة إليه والدفاع عنه، وأن الله خلق الكون موزوناً وأي خلل فيه من فعل الإنسان يؤدي إلى عواقب وخيمه.

ثانياً: مساعدة المتعلمين على كسب الحقائق والمفاهيم العلمية والمصطلحات العلمية التالية بطريقة وظيفية:

  • الخلية وحدة البناء والوظيفة في الكائن الحي.
  • تتكامل الوظيفة والتركيب في أنسجة وأعضاء الكائن الحي.
  • وظيفة التكاثر في المخلوقات الحية لها أهمية في بقاء النوع.
  • يختلف الأنقسام الخلوي غير المباشر عن الأنقسام الاختزالي.
  • أجهزة الاتزأن والتنظيم في المخلوقات الحية تساعد على اتزأن البيئة الداخلية في الكائن الحي.
  • الوراثة هي أنتقال الصفات الوراثية من الآباء إلى الأبناء.
  • علم الوراثة البشرية يهدف إلى زيادة الصفات الجيدة والقضاء على الأمراض الوراثية أو تعديلها.
  • تصنف المخلوقات الحية إلى مجاميع على حسب ما بينها من أوجه تشابه و اختلاف.
  • وجود التشابه في تركيب المخلوقات الحية مع التنوع فيما بينها دلالة إلى وحدأنية الخالق عز وجل.
  • المرض خلل وظيفي يصيب عضواً من الأعضاء فيصبح غير قادر على أداء وظيفته بصورة طبيعية.
  • دراسة علم الأحياء تتطلب معرفة بعض المصطلحات العلمية الأجنبية لأنها تشكل إلى حد ما لغة علم الأحياء.

ثالثاً : مساعدة المتعلمين على كسب الاتجاهات والقيم والعادات المناسبة بصورة وظيفية: مثل: الموضوعية وسعة الأفق وعدم التعصب الأعمى وحب الاستطلاع والتروي في إصدار الأحكام والتواضع العلمي، والأمأنة العلمية واحترام العمل اليدوي وآراء الأخرين، وإكسابهم عادات حسنة في العمل (نظام، دقة، عناية) والمحافظة على الأدوات والأجهزة العلمية، وتعلم بعض الهوايات المفيدة (مثل جمع عينات إحيائية وكيفية حفظها)، وتنمية العمل الجماعي (مثل الرحلات والزيارات العلمية) والاقتناع بأهمية علم الأحياء في معرفة أسرار الحياة وتفسير الظواهر الحيوية.

رابعاً : مساعدة المتعلمين على كسب مهارات عقلية مناسبة مثل: التمييز بين المخلوقات الحية وتصنيفها، ودقة الملاحظة وتفسير سلوك المخلوقات والتنبؤ به (مثل هجرة الطيور)، وإتباع الطريقة العلمية في التفكير والبحث والاستقصاء وتنمية قدراتهم الابتكارية، والتطبيق (مثل حل مسائل علم الوراثة)، ومهارة الفحص (مثل فحص شريحة دم، وفحص قطاع عرضي في ساق نبات، وفحص نسيج عصبي)، ومهارة الكشف (مثل تحديد فصائل الدم، تلوث الألبأن، تلوث المياه).

خامساً : مساعدة المتعلمين على كسب مهارات علمية عملية مناسبة مثل: تنمية المهارة اليدوية البسيطة والمركبة من استخدام المجهر بصورة صحيحة، وإعداد بعض الشرائح المجهرية، وعمل تحضيرات مجهريه، ومهارة استخدام أدوات التشريح، وتشريح بعض المخلوقات وإصلاح بعض الأجهزة العلمية، أي مهارة التعامل مع الأجهزة والعينات التي تلزم لإجراء التجارب، ومهارة الرسم الدقيق، وإعداد بعض الوسائل التعليمية (مثل المصورات والمجسمات) الخاصة بعلم الأحياء.

سادساً : مساعدة المتعلمين على كسب الاهتمامات والميول العلمية المناسبة بطريقة وظيفية: تنمية الشعور بالمشكلات وإثارة التساؤلات حولها ومحاولة تفسيرها ينمي الميول نحو هذه الأشياء وبالتالي جعل الطالب شريكاً في عملية التعلم والتعليم
ومن هذه الاهتمامات والميول العلمية: الاهتمام بتصنيف المخلوقات الحية وتجميع العينات والقيام بعملية التحنيط وطرق حفظ المخلوقات الحية، والقراءة العلمية الموجهة واستخدام الأجهزة والأدوات والمواد في إشباع الهوايات وتنمية حب الأحياء النافعة في نفوسهم والميل إلى رعايتها وشغل أوقات الفراغ وحسن اختيار المهنة وفق ما تسمح به قدراتهم.

سابعاً : مساعدة المتعلمين في تعرف المنجزات العلمية للعلماء المسلمين والعرب، واحترام العمل وتقديره والتمثل به وذلك عن طريق تعريف المتعلمين بمنجزات العلماء المسلمين والعرب والقراءة عما قدموا ويقدمون من أعمال، ليكون دافعاً لهم للتمثل بهم، ومن هؤلاء العلماء ابن النفيس مكتشف الدورة الدموية الرئوية، وابن الصوري في تأثير الأدوية على جسم الإنسان، والرازي في الطب، وأبو المنصور، وابن البيطار في النباتات الطبية، والغسأني في تصنيف النبات، وابن سينا في الطب وتصنيف النباتات الطبية.

ثامناً : مساعدة المتعلمين على تذوق العلم (علم الأحياء) وتقدير جهود العلماء ودورهم في تقدم العلم والإنسانية:

وذلك بتهيئة الظروف المناسبة للمتعلمين لتنمية التذوق العلمي وأوجه التقدير العلمية لديهم بصورة وظيفية بمعنى غرس الإيمان بالعلم وبقيمته في حل المشكلات التي تواجه الإنسان والدور الذي يقوم به العلماء في سبيل ذلك، ويدركوا أهمية الأجهزة والأدوات في تقدم تطوير علم الأحياء وتقدير جهود العلماء والجهود التي تبذلها الدولة من أجل رفع مستوى المعيشة للأفراد، وتعريفهم بالجهود والتضحيات التي قدمها علماء الأحياء ويقدمونها لتوفير الاستنارة ورفاه بني الإنسان، ومن هؤلاء العلماء لويس باستور، وليفنهوك، وروبرت كوخ، ومندل، ولينيوس، و واطسون وكريك، وملبيجي، وآخرون.

تاسعاً : مساعدة المتعلمين على كسب قدر مناسب من مهارات الاتصال والتعلم الذاتي المستمر:

وذلك بتنمية مهارات الاتصال عن طريق التحدث مع الأخرين ليكون قادراً على إدراك مشاعر الأخرين وحاجاتهم واهتماماتهم، وإتاحة الفرصة للمتعلمين للتعلم من بعضهم البعض عن طريق المجمعات التعليمية، والعمل الميداني والرحلات العلمية، وتنمية مهارات التعلم الذاتي باستخدام الأجهزة العلمية كالحاسوب وشبكات المعلومات في دراسة الأحياء، وقراءة الدوريات العلمية والمجلات العلمية، وإجراء التجارب، ومشاهدة الأفلام العلمية، وما يستجد من أوعية ومصادر للمعلومات، وقراءات حرة لكتب تنمي الثقافة العلمية وأخبار وموضوعات علمية في الجرائد والمجلات.

عاشراً : مساعدة المتعلمين على كسب عادات إيجابية في التعامل مع الموارد الطبيعية والبيئة، وذلك بالاستخدام الأمثل لها عن طريق:

  • تعريف المتعلمين بالأحياء النافعة في البيئة وخاصةً بيئة المتعلم وكيفية المحافظة عليها وحمايتها.
  • تعريف المتعلمين بأهمية الغطاء النباتي كمصدر غذاء وطاقة.
  • تعريف المتعلمين بالأحياء الدقيقة المسببة للأمراض بغية تحديد طرق الوقاية منها ومكافحتها.
  • تعريف المتعلمين كيفية العناية بالمياه وترشيد استخدامها والمحافظة عليها وإثارة الاهتمام للبحث في سبل معالجة مشاكلها.

تجدون في تحضير الأحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

جميع الوحدات الدراسية بالإضافة الي دروسها مثل :

تحضير الوحدات الدراسية بالإضافة الي

تحضير درس النباتات اللاوعائية

تحضير درس النباتات الوعائية اللابذرية

تحضير درس النباتات الوعائية البذرية

تحضير درس خلايا النبات وانسجته

تحضير درس الانسجة النباتية

تحضير درس الهرمونات النباتية

تحضير درس الازهار

تحضير درس البناتات الزهري

تحضير درس التلقيح والاخصاب

تحضير درس نتائج التكاثر

تحضير درس التراكيب الخلوية والعضيات

تحضير درس تركيب الغشاء البلازمي

تحضير درس تراكيب الخلية جهاز جولجي

تحضير درس المريكزات الميتوكندريا

تحضير درس الاهداب

تحضير درس كيمياء الخلية

تحضير درس البروتينات والاحماض النووية

تحضير درس كيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة

تحضير درس البناء الضوئي حلقة كالفن

تحضير درس التنفس الخلوي

تحضير درس حلقة كربس

تحضير درس سلسلة نقل الالكترون

تحضير درس النمو الخلوي

تحضير درس دورة الخلية

تحضير درس الانقسام المتساوي

تحضير درس تنظيم دورة الخلية

تحضير درس موت الخلية المبرمج

تحضير درس الانقسام المنصف

تحضير درس أهمية الانقسام المنصف

تحضير درس الوراثة المندلية

تحضير درس قانون انعزال الصفات

تحضير درس مربع باني

تحضير درس ارتباط الجينات وتعدد المجموعات الكروموسومية

تحضير درس الأنماط الأساسية لوراثة الانسان

تحضير درس مخطط السلالة

تحضير درس الأنماط الوراثية المعقدة

تحضير درس السيادة المشتركة

تحضير درس تفوق الجينا

تحضير درس الصفات المرتبطة بالجن

تحضير درس الصفات متعددة الجينات

تحضير درس الكروموسومات ووراثة الانسان

تحضير درس المادة الوراثية DNA

تحضير درس هيرشي و تشيس

تحضير درس تركيب DNA

تحضير درس واطسون وكريك

تحضير درس تضاعفDNA, DNA, RNA  والبروتين الشفرة

تحضير درس التنظيم الجيني والطفرة الهندسة الوراثية

الاختبارات

حل كافة أسئلة الأحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

حل أسئلة الوحدات الدراسية بالإضافة الي

حل أسئلة درس النباتات اللاوعائية

حل أسئلة درس النباتات الوعائية اللابذرية

حل أسئلة درس النباتات الوعائية البذرية

حل أسئلة درس خلايا النبات وانسجته

حل أسئلة درس الانسجة النباتية

حل أسئلة درس الهرمونات النباتية

حل أسئلة درس الازهار

حل أسئلة درس البناتات الزهري

حل أسئلة درس التلقيح والاخصاب

حل أسئلة درس نتائج التكاثر

حل أسئلة درس التراكيب الخلوية والعضيات

حل أسئلة درس تركيب الغشاء البلازمي

حل أسئلة درس تراكيب الخلية جهاز جولجي

حل أسئلة درس المريكزات الميتوكندريا

حل أسئلة درس الاهداب

حل أسئلة درس كيمياء الخلية

حل أسئلة درس البروتينات والاحماض النووية

حل أسئلة درس كيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة

حل أسئلة درس البناء الضوئي حلقة كالفن

حل أسئلة درس التنفس الخلوي

حل أسئلة درس حلقة كربس

حل أسئلة درس سلسلة نقل الالكترون

حل أسئلة درس النمو الخلوي

حل أسئلة درس دورة الخلية

حل أسئلة درس الانقسام المتساوي

حل أسئلة درس تنظيم دورة الخلية

حل أسئلة درس موت الخلية المبرمج

حل أسئلة درس الانقسام المنصف

حل أسئلة درس أهمية الانقسام المنصف

حل أسئلة درس الوراثة المندلية

حل أسئلة درس قانون انعزال الصفات

حل أسئلة درس مربع باني

حل أسئلة درس ارتباط الجينات وتعدد المجموعات الكروموسومية

حل أسئلة درس الأنماط الأساسية لوراثة الانسان

حل أسئلة درس مخطط السلالة

حل أسئلة درس الأنماط الوراثية المعقدة

حل أسئلة درس السيادة المشتركة

حل أسئلة درس تفوق الجينا

حل أسئلة درس الصفات المرتبطة بالجن

حل أسئلة درس الصفات متعددة الجينات

حل أسئلة درس الكروموسومات ووراثة الانسان

حل أسئلة درس المادة الوراثية DNA

حل أسئلة درس هيرشي و تشيس

حل أسئلة درس تركيب DNA

حل أسئلة درس واطسون وكريك

حل أسئلة درس تضاعفDNA, DNA, RNA  والبروتين الشفرة

حل أسئلة درس التنظيم الجيني والطفرة الهندسة الوراثية

الاختبارات

بوربوينت الأحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

نموذج بوربوينت الأحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
نموذج بوربوينت الأحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

بوربوينت الوحدات الدراسية لمادة أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات بالإضافة الي

بوربوينت درس النباتات اللاوعائية

بوربوينت درس النباتات الوعائية اللابذرية

بوربوينت درس النباتات الوعائية البذرية

بوربوينت درس خلايا النبات وانسجته

بوربوينت درس الانسجة النباتية

بوربوينت درس الهرمونات النباتية

بوربوينت درس الازهار

بوربوينت درس البناتات الزهري

بوربوينت درس التلقيح والاخصاب

بوربوينت درس نتائج التكاثر

بوربوينت درس التراكيب الخلوية والعضيات

بوربوينت درس تركيب الغشاء البلازمي

بوربوينت درس تراكيب الخلية جهاز جولجي

بوربوينت درس المريكزات الميتوكندريا

بوربوينت درس الاهداب

بوربوينت درس كيمياء الخلية

بوربوينت درس البروتينات والاحماض النووية

بوربوينت درس كيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة

بوربوينت درس البناء الضوئي حلقة كالفن

بوربوينت درس التنفس الخلوي

بوربوينت درس حلقة كربس

بوربوينت درس سلسلة نقل الالكترون

بوربوينت درس النمو الخلوي

بوربوينت درس دورة الخلية

بوربوينت درس الانقسام المتساوي

بوربوينت درس تنظيم دورة الخلية

بوربوينت درس موت الخلية المبرمج

بوربوينت درس الانقسام المنصف

بوربوينت درس أهمية الانقسام المنصف

بوربوينت درس الوراثة المندلية

بوربوينت درس قانون انعزال الصفات

بوربوينت درس مربع باني

بوربوينت درس ارتباط الجينات وتعدد المجموعات الكروموسومية

بوربوينت درس الأنماط الأساسية لوراثة الانسان

بوربوينت درس مخطط السلالة

بوربوينت درس الأنماط الوراثية المعقدة

بوربوينت درس السيادة المشتركة

بوربوينت درس تفوق الجينا

بوربوينت درس الصفات المرتبطة بالجن

بوربوينت درس الصفات متعددة الجينات

بوربوينت درس الكروموسومات ووراثة الانسان

بوربوينت درس المادة الوراثية DNA

بوربوينت درس هيرشي و تشيس

بوربوينت درس تركيب DNA

بوربوينت درس واطسون وكريك

بوربوينت درس تضاعفDNA, DNA, RNA  والبروتين الشفرة

بوربوينت درس التنظيم الجيني والطفرة الهندسة الوراثية

بوربوينت اختبارات

أوراق عمل الأحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

أوراق عمل مادة أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
أوراق عمل مادة أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

أوراق عمل الوحدات الدراسية لمادة أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بالإضافة الي

أوراق عمل درس النباتات اللاوعائية

أوراق عمل درس النباتات الوعائية اللابذرية

أوراق عمل درس النباتات الوعائية البذرية

أوراق عمل درس خلايا النبات وانسجته

أوراق عمل درس الانسجة النباتية

أوراق عمل درس الهرمونات النباتية

أوراق عمل درس الازهار

أوراق عمل درس البناتات الزهري

أوراق عمل درس التلقيح والاخصاب

أوراق عمل درس نتائج التكاثر

أوراق عمل درس التراكيب الخلوية والعضيات

أوراق عمل درس تركيب الغشاء البلازمي

أوراق عمل درس تراكيب الخلية جهاز جولجي

أوراق عمل درس المريكزات الميتوكندريا

أوراق عمل درس الاهداب

أوراق عمل درس كيمياء الخلية

أوراق عمل درس البروتينات والاحماض النووية

أوراق عمل درس كيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة

أوراق عمل درس البناء الضوئي حلقة كالفن

أوراق عمل درس التنفس الخلوي

أوراق عمل درس حلقة كربس

أوراق عمل درس سلسلة نقل الالكترون

أوراق عمل درس النمو الخلوي

أوراق عمل درس دورة الخلية

أوراق عمل درس الانقسام المتساوي

أوراق عمل درس تنظيم دورة الخلية

أوراق عمل درس موت الخلية المبرمج

أوراق عمل درس الانقسام المنصف

أوراق عمل درس أهمية الانقسام المنصف

أوراق عمل درس الوراثة المندلية

أوراق عمل درس قانون انعزال الصفات

أوراق عمل درس مربع باني

أوراق عمل درس ارتباط الجينات وتعدد المجموعات الكروموسومية

أوراق عمل درس الأنماط الأساسية لوراثة الانسان

أوراق عمل درس مخطط السلالة

أوراق عمل درس الأنماط الوراثية المعقدة

أوراق عمل درس السيادة المشتركة

أوراق عمل درس تفوق الجينا

أوراق عمل درس الصفات المرتبطة بالجن

أوراق عمل درس الصفات متعددة الجينات

أوراق عمل درس الكروموسومات ووراثة الانسان

أوراق عمل درس المادة الوراثية DNA

أوراق عمل درس هيرشي و تشيس

أوراق عمل درس تركيب DNA

أوراق عمل درس واطسون وكريك

أوراق عمل درس تضاعفDNA, DNA, RNA  والبروتين الشفرة

أوراق عمل درس التنظيم الجيني والطفرة الهندسة الوراثية

الاختبارات

نتحدث عن أنواع التحاضير المختلفة في :

تحضيرمادة أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

تحضير مادة أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بطرق الليزر المختلفة

(التحضير بطريقة التعلم النشط – التحضير بالطريقة البنائية – التحضير بالطريقة الثلاثية – التحضير بطريقة المسرد 1- التحضير بطريقة المسرد 2 ) تحصل علي هذه التحاضير فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة عبر الطرق الموضحة بالمقال بالتواصل معنا وبأسعارمناسبة لجميع المعلمات والمعلمين.

تحضيرمادة أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بطرق فواز الحربي

( التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة – التحضير بالطريقة البنائية – التحضير بطريقة وحدات الملك عبد الله ) الآن يمكنك الحصول علي كل هذه التحاضير و تطبيق الاستراتيجيات المعتمدة حاليا كأهم الاستراتيجيات في عالم التدريس

تحضير مادة أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بطرق الوسائل

(التحضير بالطريقة البنائية – التحضير بطريقة المسرد – التحضير بطريقة وحدات الملك عبد الله – أوراق عمل ) من خلال هذه التحاضير يمكنك الآن الحصول علي أفضل الطرق التعليمية من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة وبأسعارمناسبة

وايماناً من مؤسسة التحاضير الحديثة بدور المعلم السعودي في المملكة وفي القيام بدوره الرائد في مستقبل المملكة القادم قمنا بتوفير كافة الطرق والوسائل التي يمكنها أن تساعد المعلم في القيام بمهمته الكبري في المدرسة وايصال الالمهارات الحياتية و الأسرية المختلفة الي أبنائنا

كما ذكرنا يتوفر لدي مؤسسة التحاضير الحديثة كل المرفقات التي يمكنها ان تكون خير سند وخير دليل للمعلم في العملية التعليمية التي يقوم بها في عالم اليوم وكل هذا بطريقة سهلة وسلسة وملفات جاهزة بكل الطرق التي يمكن للمعلم الحصول علي التحضير ومرفقاته بها فتجدون لدينا امكانية الحصول علي كل السابق والمذكور في المقال وغيره عبر كلا من :

تحضيرأحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بشكل ملفات أونلاين للتحميل المباشر الجاهز بأقصي سرعة وأسهل طريقة .

تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث في شكل سي دي للتوصيل المباشر المجاني في الرياض والخرج

تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث عبر الطباعة العادية بسعر بسيط جداً

تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث طباعة ملونة بسعر لا له منافس

كما يسعدنا أن تقدم لكم أيضا تحضير أحياء 3 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم علي توفير وقته ومجهوده ، ويقوم بتلك المهمة لدينا باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالمملكة وبشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالإضافة إلي أسعار تنافسية للغاية لا تشكل أي عائق أو عبء للمعلم السعودي من أجل الحصول عليها بكل سهولة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp