تحضيرالرياضيات 5
التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الأول 1443
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات
تحضير الرياضيات 5 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الأول 1443
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة :
الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي
تحضير الرياضيات 5 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الأول 1443
الأهداف التعليمية العامة :
1.متابعة تحقق الوالء هلل وحده وجعل كافة األعمال خالصة لوجهه ومستقيمة على شرعه.
2.دعم العقيدة اإلسالمية التي تستقيم بها نظرة المتعلم إلى الكون واإلنسان والحياة وتزويدده بالماداميم األساسدية
التي تجعله معتزاً بدينه قادراً على الدعوة إليه والدفاع عنه.
3.تمكين االنتماء الحي ألمة اإلسالم الحاملة لراية التوحيد .
4.تحقيق الوفاء للوطن اإلسالمي العام والوطن الخاص المملكة العربية السعودية.
5.تعهد قدرات المتعلم واستعداداته وتوجيهها لما يحقق أمداف التربية اإلسالمية.
6.تنمية التاكير العلمي لدى المتعلم وتعميق روح البحث والتدريب والتتبع المنهجي واستخدام المراجدع وتعدود طدر
الدراسة السليمة.
7.إعداد المتعلم القادر لمواصلة الدراسة بمستوياتها المختلاة في مختلف التخصصات.
8.تهيئة سائر المتعلمين للعمل في ميادين الحياة بمستوى الئق.
9.تخريج عدداً من المتعلمين والمؤملين مسلكياً وفنياً لسد حاجة البالد.
10 .تحقيق الوعي األسري لبناء أسرة إسالمية سليمة.
11 .رعاية المتعلمدين علدى أسداإل اإلسدالم وعدالال ممدكالتهم الاكريدة واالناعاليدة ومسداعدتهم علدى اجتيدا مد ه
المرحلة من حياتهم بنجاح وسالم.
12 .إكسابهم مهارة المطالعة النافعة والرغبة من اال دياد من العلم الندافع والعمدل الصدالا واسدتأالل أوقدات الادرا
على وجه مايد تزدمر به شخصية الارد وأحوال المجتمع .13 .تكوين الوعي اإليجابي ال ي يواجه به المتعلم األفكار الهدامة واالتجامات المضللة.
تحضير الرياضيات 5 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الفصل الأول 1443
الأهداف الخاصه لمادة الرياضيات :
.تزويد الطلبة بالمعرفة الرياضية الالزمة إلعدادهم للحياة مثل حل المشكلةالكبرى والعمل على خلق وتحسين الوسائل للتغلب على ظواهر الطبيعة لتسخيرها لخدمةاالنسان.
2 .اكساب الطلبة المهارات الرياضية
3 .االسهام في تكوين البصيرة الرياضيةوالفهم
4 .تعويد الطالب على اساليب سليمة في التفكير ومن اهمها
o التفكيرالتأملي
o التفكير الناقد
o التفكير العالقي
5 .االسهام في تكوين بعضاالتجاهات الرياضية السليمة وتنميتها
6 .االسهام في تكوين الميول الرياضيةوتوجيهها
7 .االسهام في اكتساب القدرة على تذوق وتقدير النواحي الجماليةوالفنية
8 .ادراك ان مادة الرياضيات مادة حية ومتجددة يمكن ان تشارك في صنعهاوابتكار براهين
9 .تنمية القدرة على الكشف واالبتكار وتعويد الطالبة على عمليةالتجريد والتعميم
10 .االسهام في تنمية االستقالل الذهني بالتقدم نحو اكتشافالعالقات بنفسه
11 .تنمية القدرة على دراسة الرياضيات بنفسه وقدرته على تعليمنفسه
12 .التعرف على دور لغة الحياة في وصف االفكار الرياضية ومعرفة العناصراالساسية في علم المنطق
13 .فهم التفكير القياسي او االستداللي فيالرياضيات
14 .تكوين االساس الرياضي الحديث من مفاهيم وحقائق ومصطلحات ورموزواساليب معالجة مما تعطي الطالبة ثقافة رياضية
15 .ابراز ان مجال الرياضيات يشمل علىالمؤكدات كما يشمل على االحتماالت
16 .االسهام في تكوين وتحسين التفكير الناقدالفعال وتعميم الخبرة والتفكير التحليلي
17 .تكوين ميول عند الطلبة نحو تذوقالرياضيات لخلق جيل رياضي بارع
18 .ابراز اهمية الرياضيات ليس فقط في العلومالطبيعية بل وايضا في العلوم العسكرية
19 .واالجتماعية والسلوكية واالقتصاديةوغيرها الكثير من االنشطة االنسانية