بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت ، و أوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات فاقد تعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو وجميع طرق التحضير المختلفة واوراق العمل وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

يتضمن كتاب الدراسات النفسية والاجتماعية مقررات جميع الحلول لمختلف الانشطة والتطبيقات التي يشملها المقرر المخصص للتعليم الثانوي علوم انسانية، ويمكن هذا الكتاب المتعلم من إنجاز الأنشطة التعلمية بكل سهولة، إضافة إلى كونه يسعى إلى تنمية مهاراته في علم النفس وكذا علم الاجتماع وفي بناء شخصيته وتطوير مواهبه، واكسابه للمنهجية العلمية في التفكير.

 

طرق التحاضير :

التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر

اليكم بعض النماذج من المادة:

توزيع المنهج :

بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني
بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

 

طرق التحضير :

بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني
بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

 

يمكنكم كذلك مشاهدة نماذج التحاضير من خلال الرابط التالي:

جميع طرق التحاضير واوراق العمل الخاصة بمادة الدراسات النفسية والاجتماعية اضغط هنا

بور بوينت :

بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني
بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

الأهداف العامة للمادة :

يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
  • كما تعزز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • كما تعزز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
  • كم تساهم في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف وايضا المهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
  • كما تنمى شخصية الطالبة شمولياً ؛ وايضا تنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
  • وهكذا يتم تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وكذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
  • تقليل ايضا وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
  • و يتم تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
  • ورفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
  • كما يتحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • ايضا تنمى المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومثل ايضا مهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • كما تطورمهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، كما تنمى الإخلاص في العمل والالتزام به

الأهداف الخاصة بالمادة :

  1. تنمية القدرات اللازمة للحياة واكتساب الخبرات وتهيئة الفرد بحيث يستطيع الإسهام في تطوير الحياة الاجتماعية، والنهوض بالمجتمع وإمداده بالفاعلية المثمرة.
  2. حيث يتم تكوين مجموعة من المبادئ والقيم التي توجه سلوك الفرد الشخصي والاجتماعي وتنمية الإحساس بالمسؤولية لعضوية المجتمع مثل التعاون والنظام والاقتصاد وحسن التصرف.
  3. و تهيئة الفرد لتحمل مسؤوليات الأسرة والاضطلاع بأعبائها والقيام بواجباته نحوها.
  4. كما يتم ربط مادة الاقتصاد المنزلي بباقي مواد الدراسة.
  5. و ايضا تعويد الفرد التخطيط والتنظيم لكل عملية، والقضاء على الارتجال والسطحية.
  6. وايضا تعويد الفرد التخطيط والتنظيم لكل عملية، والقضاء على الارتجال والسطحية.
  7. حسن التصرف في موارد الأسرة لتحقيق أفضل مستوى معيشي ممكن للأسرة في حدود دخلها.
  8. كما يتم
  9. الوقوف على الطرق الفعالة في الإدارة المنزلية، وتعويد الفرد على الاستفادة من الدراسة العملية لإدارة المنزل التي توضح الأساليب المتمشية مع التطور الحديث، والتي يمكن أن تخفف الكثير من الأعباء.
  10. تزويد المتعلمة بالمهارات اللازمة عن شبكات المعلومات باعتبارها مصدراَ من مصادر المعلومات.

يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب:

بور بوينت مادة الدراسات النفسية والاجتماعية نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp