بور بوينت درس المخلوقات الحية وحاجاتها مادة العلوم الصف الثالث الإبتدائى

بور بوينت درس المخلوقات الحية وحاجاتها مادة العلوم الصف الثالث الإبتدائى

بوربوينت درس المخلوقات الحية وحاجاتها مادة العلوم الصف الثالث الابتدائي تشهد المملكة العربية السعودية في هذه الفترة تطور بالعملية التعليمية وهذا يحتاج لمحتويات جيدة ومتطورة للمواد لتساعد المعلمين والمعلمات داخل المملكة بالعملية التعليمية وهذا ما تقوم به مؤسسة التحاضير الحديثة .

بوربوينت درس المخلوقات الحية وحاجاتها مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى

بوربوينت درس المخلوقات الحية وحاجاتها مادة العلوم الصف الثالث الإبتدائى
بوربوينت درس المخلوقات الحية وحاجاتها مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى

المخلوقات الحية هي عبارة عن النباتات والحيوانات وهناك العديد من الخصائص يشتركون فيها فمثال على ذلك تستخدم الطاقة لتنمو ، والنمو يعني التغير مع تقدم العمر كالنبات الصغير، مع مرور الزمن يزداد طوله ، وتصبح ساقه أكثر صلابة ، وكذلك الطائر الصغير ينمو ويكبر ويكتمل نموه وكل هذا تحت أشعة الشمس  وفي درس اليوم سوف نتعرف على كل ما يخص الكائنات الحية وكل هذا يحتاج لأساليب شرح وتحضير جيدة تساعد المعلمين في العملية التعليمية وهذا ما توفره مؤسسة التحاضير الحديثة.

تحضير درس المخلوقات الحية وحاجاتها مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى [varnumber]

تحضير درس المخلوقات الحية وحاجاتها مادة العلوم الصف الثالث الإبتدائى
تحضير درس المخلوقات الحية وحاجاتها مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى

طرق تحضير مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى [varnumber]

طرق تحضير مادة العلوم الصف الثالث الإبتدائى
طرق تحضير مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى

مكونات مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى [varnumber]

مكونات مادة العلوم الصف الثالث الإبتدائى
مكونات مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى

للحصول على نماذج من تحضير مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى [varnumber]

هنــــــــــــــــا

لمعرفة أسعار تحضير مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى [varnumber]

هنــــــــــــــــا

  للراغبين في التسجيل لطلب تحضير مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى [varnumber]

هنـــــــــــــــــا 

شرح درس المخلوقات الحية وحاجاتها مادة العلوم الصف الثالث الابتدائى [varnumber]

المخلوقات الحية هي عبارة عن النباتات والحيوانات وهناك العديد من الخصائص يشتركون فيها فمثال على ذلك تستخدم الطاقة لتنمو ، والنمو يعني التغير مع تقدم العمر كالنبات الصغير ، مع مرور الزمن يزداد طوله، وتصبح ساقه أكثر صلابة ، وكذلك الطائر الصغير ينمو ويكبر ويكتمل نموه وكل هذا تحت أشعة الشمس .

المخلوقات الحية لها قدرة على الاستجابة والتفاعل مع ما يحيط به ، فعندما يكون النبات في الظل فإنه يميل في اتجاهه لضوء الشمس وعندما يبرد الطقس يستجيب الشجر بتساقط أوراقه .

ومثال آخر على ذلك صغار الدجاج تزداد حجمها ووزنها ويتغير شكل ولون الريش وكيفية المشي والتغذية حتى  تصبح دجاجة كاملة النمو وتصبح أكثر شبهًا بآبائها .

ويقصد بمفهوم التكاثر هو أن المخلوقات الحية تنتج أفراد من نوعها كالسحلية تتكاثر بوضع للبيوض التي تخرج منه سحالٍ صغيرة وأيضا شجرة الليمون تتكاثر عن طريق البذور التي تنمو لكي تصير شجرة جديدة .

الأشياء غير الحية 

الشيء الهام أيضا التي تحتاجه الكائنات الحية هي الماء التي تدخل في تركيب أجسامهم ، فهي تستخدمه لتفكيك الطعام ونقله عبر أجسامنا ، وكذلك للتخلص من الفضلات ، وتحصل الحيوانات على الماء بطرق مختلفة ، أما النباتات فتمتص جذوها الماء من التربة .

كما ذكرنا من قبل أن المخلوقات الحية لها احتياجات متعددة  منها : الغذاء ، والماء ،  ومكان لتعيش فيه ولكن هناك كثيرا من الكائنات تحتاج لغازات توجد بالماء أو الهواء ، وإذا لم تتوافر هذه الحاجات للمخلوقات الحية فإنها تموت ، ويسمى المكان الذي يعيش فيه المخلوق الحي وما يحيط به من مخلوقات حية، وأشياء غير حية موطن .  

فهناك كائنات حية تحتاج لأكسجين لكي تعيش وهو غاز يوجد في الهواء أو الماء وفي كل مرة تتنفس الحيوانات تأخذ الأكسجين من الهواء ، أما الأسماك ومعظم المخلوقات الحية بالبحرية فتأخذ الأكسجين للتنفس من الماء المحيط بها ، وبالنسبة للنباتات فهي تحتاج إلى الأكسجين للتنفس ، وإلى غاز ثاني أكسيد الكربون الموجود في الهواء بالإضافة إلى الماء وضوء الشمس لكي تصنع غذاءها .  

المخلوقات الحية تحتاج لأماكن تحصل منها على حاجاتها لكي تعيش وتنمو ، والأماكن مختلفة تكون تبعا لأنواعها ، فبعض الحيوانات كالحوت تحتاج إلى أماكن واسعة للمعيشة والحصول على حاجاتها منها ، بينما الأسماك بعضها يعيش في البحيرات الصغيرة ، ويوجد أمثلة أخرى كالأرانب والثعالب تحتاج إلى جحور آمنة لتعيش فيها .

أجسام المخلوقات الحية مبنية من أجزاء صغيرة تسمى خلايا ، والخلايا وحدات بنائية تكون أجسام جميع المخلوقات الحية ، وهي صغيرة جداً  لا يمكن أن أراها بالعين المجردة، فجميع المخلوقات الحية سواء الصغيرة كالنمل ، أو الكبيرة كالفيل مكونة من ملايين الخلايا ، ولكي أشاهد هذه الخلايا فإنني أحتاج إلى أداة تسمى المجهر تجعل الأشياء الصغيرة تبدو كبيرة .

نجحت مؤسسة التحاضير الحديثة في رفع مستوى وعي الطلاب عن طريق ما قدمته محتويات جيدة للمعلمين والمعلمات داخل المملكة العربية السعودية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp