بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول يسعد مؤسسة التحاضير الحديثة تقديم حقيبة لغتي لجميع المراحل التعليمية المختلفة ، متضمن طرق تحضير لكل صف تختلف باختلاف احتياجات معلمي ومعلمات كل صف دراسي ، تحتوي الحقيبة على وسائل شرح بالصوت والصورة إلى جانب بطاقات التقييم ، حتى تسهل مهمة كل معلم ومعلمة في تأدية عمله بكل سهولة ويسر ، وسوف نتناول عرضا لمكونات مادة لغتي للصف السادس الابتدائي .

بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة لغتي الصف السادس الابتدائي فصل دراسي أول
بوربوينت مادة لغتي الصف السادس الابتدائي فصل دراسي أول

قامت مؤسسة التحاضير الحديثة بتصميم عروض بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول ولجميع الوظائف النحوية لمنهج لغتي للصف السادس الابتدائي ، والشكل السابق يمثل نموذج بوربوينت لإحدى الوظائف اللغوية .

أهم الوظائف النحوية التي تدرس في الصف السادس الابتدائي :

  • التعرف على قاعدة كان وأخواتها .
  • التعرف على قاعدة إن وأخواتها .
  • التعرف على الفعل المضارع وأنواعه ( الصحيح الآخر – الأفعال الخمسة ) ومواضع الرفع والنصب والجزم .
  • تعرف الحال المفردة وتمييزها واستعمالها .

تحضير مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول [varnumber]

بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول
بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

أهداف درس أبي بكر الصديق :

  • أن يوضح التلميذ مولد وصفات أبي بكر الصديق – رضي الله عنه .
  • أن تعدد التلميذ مواقف الصديق العظام .
  • أن يذكر التلميذ إسهامات سيدنا أبو بكر الصديق  .

طرق تحضير مادة لغتى الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول [varnumber]

بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول
بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

مكونات تحضير مادة لغتى الصف السادس الإبتدائى الفصل الدراسى الأول [varnumber]

بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول
بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

للحصول على نماذج من تحضير مادة لغتي الصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول [varnumber]

هنـــــــــــــــا

  للراغبين في طلب تحضير مادة لغتي الصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول [varnumber]

هنـــــــــــــــا 

أهم المهارات اللغوية التي يجب أن يكتسبها طلاب الصف السادس :

أولا : مهارات الكتابة :
  • ارسم الهمزات المختلفة بشكل صحيح .
  • ارسم أليفًا ناعمًا بالأسماء والأفعال والحروف .
  • أنت تعرف كيفية رسم بعض النصوص المرئية (لكن …) .
  • اكتب نص الحوار وفقًا لخصائصه الهيكلية. اكتب بيانا صحفيا كاملا .
  • اكتب نصًا تعليميًا وفقًا لخصائصه الهيكلية .
  • يؤلف رسائل اتصال لأغراض مختلفة .
  • توظيف علامات الترقيم .
  • تلخيص نصوص وفق خصائص التلخيص الجيد .
  • استخدام الأساليب المقررة استخداما صحيحا .
ثانيا : مهارات القراءة :
  • تلاوة نصوص شعرية وقراءة قصائد شعرية معبرة .
  • تذكر المعلومات والحقائق الواردة في النص .
  • اكتشف القيم الواردة في النص .
  • استخراج الأفكار الرئيسية والثانوية .
  • اقترح عناوين مناسبة للنص .
  • تحديد معنى النص .
  • فرّق بين الحقائق والآراء فيما يُقرأ .
  • تحليل بنية النصوص الموصوفة (وصف الشخصية – نص الحوار – بيانا صحفيا ) .
  • ارسم خريطة معرفية للنصوص ذات الخصائص النصية الوصفية .
  • التعرف على استراتيجيات القراءة (القراءة ، التصفح ، قراءة التمشيط ، تدوين الملاحظات ، استراتيجية البرمجة الذاتية ، تبادل الأسئلة .
  • يكون رأيا بشأن ما قرءوه من نصوص تعرف هيكلها .
  • استخدام بعض الصور والتراكيب من النصوص الشعرية المقررة .
  • شرح أبيات من نصوص شعرية محفوظة .
  • استخدم العنوان وجدول المحتويات وعناوين الفصول لتحديد موقع المعلومات .
  • استخدم قاموسًا لغويا للعثور على معنى الكلمات .
  • البحث عن المعلومات والمعرفة في المصادر الورقية والإلكترونية .
ثالثا : مهارات التحدث :
  • اكتساب صفات المتحدث الجيد: احترام المستمعين وتقدير مشاعرهم – سماع صوتهم في نهاية حديثهم – مدح الآخرين لما يستحقونه – تحسين الاستجواب .
  • التعبير عن الرأي والمناقشة حول موضوع مناسب للعمر في جمل محددة .
  • صِف الملاحظات اليومية في غضون خمسة وعشرين عامًا في جمل محددة .
  • عرض سيرة ذاتية .
  • قم بإجراء مقابلة شفهية .
  • مقدمة شفهية لكتاب أطفال أو قصة أو مجلة أو كتاب شعر .
  • تقديم عرض شفهي إرشادي يتعلق بحياة الطالب .
  • تقديم عرض شفهي عن الأسرة المثالية في تواصلهم .
  • تقديم عرض شفهي إعلامي على جهاز حديث .
رابعا : مهارات الاستماع :
  • نفذ التعليمات الصوتية من خمس إلى ست خطوات .
  • يميز بين الصواب والخطأ فيما يسمع من أفكار وهياكل .
  • الارتباط بين الأسباب والتأثيرات في النص الصوتي .
  • وسّع فكرة استمع إليها (شرح – تمثيل – حضن) .
  • شرح أثر القيم (الإيجابي – السلبي) عليه وعلى المجتمع مما سمعه .
  • فرّق بين الحقائق والآراء فيما سمعته .
  • عبر عن رأيك في ما سمعته مع التفسيرات .
  • استخرج الحقائق والمعلومات مما يسمعونه .

مؤسسة التحاضير الحديثة ( في خدمتكم دائما ) لا تقتصر خدماتها على بوربوينت مادة لغتى للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول بل لديها المزيد من الأعمال الفريدة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp