بوربوينت مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط الفصل الدراسى الثانى 1441 تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة مع كل ما يخص مادة الرياضيات من تحاضير عين وتحاضير الوزارة وكل انواع التحاضير ،اوراق عمل ، عروض باوربوينت حل اسئلة ، شرح بالفيديو ، إثراءات موقع عين بالأضافة إلى الكتب الإلكترونية .
بوربوينت مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط الفصل الدراسى الثانى 1441
كما نقدم الأهداف العامة والخاصة مع مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط الفصل الدراسى الثانى 1441
الأهداف العامة :
- تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالبة وجعلها ضابطة لسلوكها وتصرفاتها، وتنمية محبة الله وتقواه وخشيته في قلبها.
- تزويد الطالبة بالخبرات والمعارف الملائمة لسنها، حتى تلم بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم.
- تشويق الطالبة للبحث عن المعرفة وتعويدها التأمل والتتبع العلمي.
- تنمية القدرات العقلية والمهارات المختلفة لدى الطالبة وتعهدها بالتوجيه والتهذيب.
- تربية الطالبة على الحياة الاجتماعية الإسلامية التي يسودها الإخاء والتعاون وتقدير التبعة وتحمّل المسؤولية.
- تدريب الطالبة على خدمة مجتمعها ووطنها وتنمية روح النصح والإخلاص لولاة أمرها.
- حفز همة الطالبة لاستعادة أمجاد أمتها المسلمة التي تنتمي إليها واستئناف السير في طريق العزة والمجد
- تعويد الطالبة الانتفاع بوقتها في القراءة المفيدة واستثمار فراغها في الأعمال النافعة لدينها ومجتمعها.
- تقوية وعي الطالبة لتعرف بقدر سنها كيف تواجه الإشاعات المضللة والمذاهب الهدامة والمبادئ الدخيلة
- إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل الحياة.
الأهداف الخاصة :
– أهداف تتعلق بالمعرفة:
- اكتساب المعرفة الرياضية اللازمة لفهم البيئة والتعامل مع المجتمع.
- فهم واستخدام مفردات لغة الرياضيات من رموز ومصطلحات وأشكال ورسوم …الخ.
- فهم ألبني الرياضية وخاصة النظام العددي والجبري والهندسي.
- فهم طبيعة الرياضيات كمنظومة متكاملة من المعرفة ودورها في تفسير بعض الظواهر الطبيعية.
- إدراك تكامل الخبرة متمثلاً في استثمار المعرفة الرياضية في المجالات الدراسية الأخرى.
ب- أهداف تتعلق بالمهارات الرياضية:
- اكتساب المهارات الرياضية التي من شأنها المساعدة على تكوين الحس الرياضي.
- اكتساب القدرة على جمع وتصنيف البيانات الكمية والعددية وجدولتها وتمثيلها وتفسيرها .
- استخدام لغة الرياضيات في التواصل حول المادة والتعبير عن المواقف الحياتية .
- القدرة على عرض ومناقشة الأفكار الرياضية واكتساب مهارة البرهان الرياضي .
- تعميم العمليات الرياضية العددية على العبارات الرمزية ( الجبر ) .
- القدرة على بناء نماذج رياضية وتنفيذ إنشاءات هندسية.
حـ- أهداف تتعلق بأساليب التفكير وحل المشكلات :
- اكتساب أساليب وطرق البرهان الرياضية وأسسها المنطقية البسيطة .
- استخدام الأسلوب العلمي في التفكير .
- التعبير عن بعض المواقف المستمدة من الواقع رياضياً ومحاولة إيجاد تفسير أو حل لها .
- اكتساب القدرة على حل المشكلات الرياضية ( عددية ، جبرية ، هندسية )
- استخدام أساليب التفكير المختلفة (الاستدلالي ، التأملي ، العلاقي ، التركيبي ، التحليلي ) والقدرة على الحكم على صحة ومعقولية الحل .
- ابتكار أساليب جديدة لحل المسائل الرياضية .