بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات

بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات

بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات إن الذكاء الاصطناعي من العلوم الحديثة التي تهتم بها المملكة العربية السعودية ، وتهتم بتدريسها لطلاب المسارات نظرًا لأن لها ارتباطا كبيرا بسوق العمل ، ولذلك توفر مؤسسة التحاضير الحديثة عروض تفاعلية يستطيع المعلم أن يستفيد منها في عملية شرح الدرس من أجل إنجاز الأعمال بكل سهولة .

بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات

بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات
بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات

البوربوينت من أهم العناصر الأساسية التي يستخدمها المعلم في شرح الدروس ، نظرا لأنها تجمع بين الصورة والصوت والرسومات والأشكال التي يمكن أن يستفيد منها المتعلم ، لذلك فإن لدى مؤسسة التحاضير الحديثة عروض بوربوينت تفاعلية مميزة جدا لمادة الذكاء الاصطناعي لطلاب المسارات .

نموذج تحضير مادة الذكاء الاصطناعي مسارات

بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات
بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات

التحضير الجيد يساعد المعلم على إنجاز الأعمال ، وتحقيق الأهداف التعليمية والمعلم اليوم في حاجة إلى تحقيق مهارات القرن الحادي والعشرين ، لذلك تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة أنماط متنوعة من التحاضير لكي يختار منها المعلم ما يتناسب مع المقرر الدراسي الذي يدرسه ومع طبيعة الطلاب .

نموذج ورق عمل مادة الذكاء الاصطناعي مسارات

بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات
بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات

أوراق العمل لها دور في توفير الوقت والجهد على المعلم في عملية تقويم مدى فهم الطلاب لكل جزء من أجزاء الدرس الذي قام بشرحه ، لأنها تجمع بين الجانب التطبيقي والتدريبات ، لذلك تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة أوراق عمل جيدة يحتاج إليها كل معلم من معلمي مقرر مادة الذكاء الاصطناعي لطلاب المسارات .

المكونات الخاصة بمادة الذكاء الاصطناعي مسارات

بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات
بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات

طرق التحضير الخاصة بمادة الذكاء الاصطناعي مسارات

بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات
بوربوينت مادة الذكاء الاصطناعي مسارات

للاطلاع على نماذج من التحاضير الخاصة بمادة الذكاء الاصطناعي مسارات

اضغط هنـــــــــــــــا

ولشراء النماذج الخاصة بمادة الذكاء الاصطناعي مسارات

اضغط هنــــــــــــــــا

الذكاء الاصطناعي وخدمه البشر

شهد العالم طفرة تكنولوجية حديثة مع تعدد الموارد والأبحاث والتطور العلمي ، فالتكنولوجيا أصبحت عابرة للقارات وهي الأساس الذي يقاس عليه تقدم المجتمعات ، وإن هذا التطور السريع ساهم في ظهور ما يعرف بالذكاء الاصطناعي .

كما أن الذكا ء الاصطناعي انعكس على كافة المجالات العسكرية والأمنية والتعليمية والخدمات المختلفة ، وفي الأوساط السياسية ونجد مثلا أنه تم إصدار قرارات بحظر الأسلحة الكيميائية التي تعتبر جزءا من تطور الذكاء الاصطناعي .

المجالات المختلفة وعلاقتها بالذكاء الاصطناعي

نجد أن هناك العديد من المجالات التي لها علاقة وثيقة بالذكاء الاصطناعي فمثلا على سبيل المثال نجد مجال البحث والتصميم العلمي ، وأيضا صناعة المحتوى التعليمي من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، ويلعب الذكاء الاصطناعي دورا في كتابه المقالات والأبحاث وإنشاء الاختبارات المختلفة والعروض المتقدمة ، التي يمكن أن تلعب دورا في العملية التعليمية .

كما نجد العلوم الطبية وعلوم الهندسة وعلوم تكنولوجيا الحاسب ، كلها تستفيد من الذكاء الاصطناعي وتستفيد من التطورات المختلفة التي تحدث فيه .

المعلمون في المملكة العربية السعودية وتدريس مقرر الذكاء الاصطناعي

إن الذكاء الصناعي يعتبر من أهم الأسباب التي أدت إلى حدوث ثورة كبيرة في التعليم ، حيث أنه يساعد في كفائه الموقف التعليمي ، وزيادة فاعلية التعلم لذلك يجب على معلم مقرر الذكاء الاصطناعي أن يهتم بتحقيق الجانب العملي عند شرح مقرر الذكاء الاصطناعي .

المكونات الخاصة بالذكاء الاصطناعي

  1. المكتبة الإلكترونية التي يستطيع من خلالها المتعلم أن يحصل على المعلومات المختلفة ، وقواعد المعرفة فهي جزء من الذكاء الاصطناعي .
  2. البرمجة المتنوعة التي تقوم على الاستنباط والاستقراء ، وكذلك الاستنتاج والتي تقوم بمحاكة للإنسان وذكائه ، وتقوم بأداء المهام المطلوبة فهي أيضا تعد من نماذج الذكاء الاصطناعي .

المميزات التي تعود على المتعلم من دراسة مقرر الذكاء الاصطناعي

إن دراسة هذا المقرر تساعد المتعلم على أن يكون أكثر قدرة على التفاعل مع سوق العمل ، كما أنها تساعده على فهم النظريات والقواعد المختلفة وأن يستوعبها بشكل جيد ، وتساهم في تدريب المتعلمين على الوظائف والمعلومات والممارسات المختلفة .

المجالات الخاصة بتطبيقات الذكاء الصناعي في بيئات التعلم المختلفة

الحاسوب فإن استخدام الحاسوب ودمجه بالنظم الخبيرة ، والتي تعتمد على أنظمة تعلم مبنية على الذكاء الاصطناعي وتحاكي دور المعلم داخل الصف ، فهي لها دور في تنفيذ الجانب التطبيقي لبيئة التعلم القائمة على استخدام الذكاء الاصطناعي .

مؤسسة التحاضير الحديثة

 تقدم لكم أفضل التحاضير والمرفقات الكاملة لجميع المواد الدراسية فتابعونا . 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp