بوربوينت درس قصة مادتين مادة كيمياء 1 مقررات

بوربوينت درس قصة مادتين مادة كيمياء 1 مقررات

بوربوينت درس قصة مادتين مادة كيمياء 1 مقررات إن الكيمياء من المقررات المهمة لطلاب المرحلة الثانوية حيث إنها تساعد الطلاب على معرفة العناصر الكيميائية والتفاعلات المختلفة وكل هذا يحتاج من المعلم المزيد من الجهد ومن هنا جاء دور مؤسسة التحاضير الحديثة التي تهدف إلى مساعدة معلمي الكيمياء على شرح الدروس بشكل أفضل من خلال توفير كافة المرفقات الخاصة بكل مقرر .

بوربوينت درس قصة مادتين مادة كيمياء 1 مقررات

بوربوينت درس قصة مادتين مادة كيمياء 1 مقررات
بوربوينت درس قصة مادتين مادة كيمياء 1 مقررات

توفر مؤسسة التحاضير الحديثة عروض بوربوينت تفاعلي يحتوي على جميع مكونات المنهج وكل درس من الدروس يتم تقديمه بشكل تفاعلي يساهم في تعزيز العمل داخل الصف ويجذب انتباه الطلاب ويشجع المعلم على الشرح بشكل أفضل .

مكونات مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

مكونات مادة كيمياء 1 مقررات
مكونات مادة كيمياء 1 مقررات

طرق التحضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

طرق التحضير مادة كيمياء 1 مقررات
طرق التحضير مادة كيمياء 1 مقررات

للحصول على عينة مجانية من تحاضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

  هنــــــــــــــا

أسعـــــــــــار مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

 هنـــــــــــــا

للتسجيل عبر الموقع لشراء التحاضير الخاصة بمادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

 هنـــــــــــــــا  

شرح درس قصة مادتين مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

درسنا اليوم هو درس جديد من دروس مقرر الكيمياء وهو قصة مادتين وسوف نتعلم فيه ماهية المادة وما هي التغيرات التي تقع عليها ، وأنواع المواد والطرق والاختبارات التي تقع على المادة ، ثم ندرس كيفية تكون الأوزون ومدى أهميته وتطور الكلوروفلوروكربونات ، ومعرفة الكتلة والوزن .

 دراسة  الكيمياء :

إن دراسة الكيمياء مهمة في حياتنا ، فهي توفر الراحة والرفاهية من خلال استخدام التبريد كالثلاجات للحفاظ على الطعام ، ومكيفات الهواء في كل مكان .

 أهمية الكيمياء :

إن الكيمياء هي دراسة للمادة وتغيراتها ويتم ذلك عن طريق طرح الأسئلة المختلفة مع اقتراح الإجابات لها ، واختبار النتائج وتقييمها ، ثم تطوير التقنيات ، إن العمليات التي تحدث حولنا هي من نتائج التفاعلات الكيميائية .

الكتلة :

للتعرف عليها سوف نقوم بالتالي ،املأ ورقة السلامة الخاصة بدليل التجارب واستخدم المقياس الرقمي لقياس الكتلة الخاصة بالشمعة ، نسجل الملاحظات على الشمعة ونضعها على سطح مقاوم للحريق ونشعل الشمعة ونتركها تحترق خمس دقائق ثم نطفئها ونتركها تبرد ونقيس كتلتها ونسجلها .

 التحليل :

نلاحظ مما سبق أن حجم الشمعة يتناقص خلال الاحتراق وان كتلة الشمعة النهائية أقل من الأولية وتم تحويل المادة إلى منتجات احتراق عبارة عن بخار ماء وثاني أكسيد كربون وطاقة على هيئة ضوء وحرارة .

المواد الكميائية :

داخل المنزل تتمثل في المطهرات المنزلية ومعطر الجو ومستحضرات التجميل والمبيدات الحشرية ومنظفات المطبخ جميعهم مواد كيمائية .

علاقة مادة الشمع وكمية الفقد :

نقوم في البداية بأخذ  شمعتين متماثلتين في كل من الطول والقطر ويجب أن يختلفا في نوع المادة المكونة للشمع ، ثم نقيس كتلة كل شمعة قبل الاحتراق ونترك الشمع مشتعلة  10 دقائق وبعد أن تبرد الشمع ونقيس كتلة كل منها ثم نحسب كتلة المواد المفقودة ثم نقارن النتائج لمعرفة نوع مادة الشمع ومدى تأثيرها على كميات المادة المفقودة .
 
الأشعة فوق البنفسجية :

تعتبر نوع من الأشعة التي تصدر عن الشمس ومن المستوى الأعلى من الشمس، ونجد أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب أمراض منها  العمى في العين  والذي يعرف بالعامة وكذلك سرطان الجلد الذي ينتج عنه تدمير خلايا الجلد وتقليل إنتاج المحاصيل الزراعية .

معلومات عن طبقة الأوزون :

هي الطبقة التي تحمينا من  الأشعة وتتكون من غاز الأوزون وصيغتها الكيميائية معروف بأنها  O3 وبها الغلاف الجوي الذي يتكون من طبقات  كالتروبوسفير وتحتوي على غاز الأكسجين أما طبقة الستراتوسفير فهي تحتوي على غاز الأكسجين .  

الحفاظ على طبقة الأوزون :

يجب أن نحافظ على طبقة الأوزون من خلال تقليل حجم التلوث والغازات المنبعثة من عوادم السيارات ودخان المصانع لأنها تؤدى إلى زيادة غاز ثان أكسيد الكربون ونقص الأكسجين .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نعمل في مؤسسة التحاضير الحديثة على مساعدة المعلمين والمعلمات على التغلب على جميع الصعوبات التي يمكن أن يتعرض لها المعلم أثناء العملية التعليمية ومن هنا نقدم كافة المرفقات الخاصة بمواد المقررات وكذلك مقرر مادة كيمياء 1 الذي يحتاج من المعلم تدريب الطلاب على الجانب النظري داخل الفصل والجانب العملي داخل المعمل ونحن نسعى لمساعدة المعلم على تحقيق هذه الأهداف في أسرع وقت .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp