بوربوينت درس شكل الأرض الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

بوربوينت درس شكل الأرض الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

بوربوينت درس شكل الأرض الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول تعدُ مؤسسة التحاضير الحديثة تحضير مادة الاجتماعيات للصفوف الأول والثاني والثالث متوسط متضمنة جميع الدروس والشروحات التي تساعد المعلم والمعلمة على إكساب الطلاب والطالبات مهارات ومعارف مادة الاجتماعيات . 

بوربوينت درس شكل الأرض الاجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

بوربوينت درس شكل الأرض الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول
بوربوينت درس شكل الأرض الأجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول

كما توفر مؤسسة التحاضير الحديثة الكثير من طرق التحضير المختلفة لتقديم المواد العلمية بهدف توضيح المعلومات للطلاب ومن ضمن هذه الطرق البوربوينت التي توضح من خلالها الشرح بطرق مرئية وأيضا تقدم أوراق عمل لقياس مدى إكتساب الطلبة والطالبات للمهارات المطلوبة   .

طرق تحاضير مادة اجتماعيات الصف الأول متوسط [varnumber]

طرق تحضير مادة اجتماعيات أول متوسط
طرق تحضير مادة اجتماعيات أول متوسط

و تجتهد مؤسسة التحاضير الحديثة لجعل المواد التعليمية مكتملة الأركان وذلك بتوفير وإعداد كافة مرفقات المواد التعليمية ومنها مادة اجتماعيات أول متوسط ويوجد بالنموذج شرح لمرفقات مادة الاجتماعيات للصف الأول متوسط .

مرفقات مادة الاجتماعيات الصف الأول متوسط [varnumber]

شرح مرفقات مادة اجتماعيات أول متوسط
شرح مرفقات مادة اجتماعيات أول متوسط

اضغط هنـــــــــــــــا لمشاهدة تحضير مجاني مقدم من مؤسسة التحاضير الحديثة 

اضغط هنــــــــــــــــا لاطلاع علي أسعـــــــار مادة الاجتماعيات أول متوسط [varnumber]

اضغط على رابط الشراء للحصول على المادة

درس شكل الأرض الاجتماعيات الأول المتوسط فصل دراسي أول [varnumber]

 أهلا ومرحبا بكم طلاب الصف الأول المتوسط درسنا لهذا اليوم بعنوان شكل الأرض تحدثنا في الدرس الماضي عن المجموعة الشمسية .

 وبدأنا الحديث عن المجموعة الشمسية بالحديث عن المجرات وذكرنا أن هذا الكون الذي نعيش فيه هو كل ما يحيط بنا وتحدثنا أن هناك عدة مجرات والمجرة التي تهمنا من هذه المجرات مجرة درب التبانة .

وذكرنا أن مجرة درب التبانة تحتوي على بعض المجموعات والمجموعة التي تهمنا هي المجموعة الشمسية ولماذا سميت بهذا الاسم المجموعة الشمسية سميت بالمجموعة الشمسية لأنها تحتوي على أكبر نجم وهو الشمس .

 الشمس كما تعرفنا وتعلمنا أنها هي التي تمدنا بالضوء والحرارة وهي سبب رئيسي للحياة لذلك سميت هذه المجموعة بالمجموعة الشمسية.

والشمس هي أكبر نجم في هذه المجموعة ويليها في الحجم الكواكب السيارة وهي أحجام متعددة ومختلفة عن بعضها مثل : كوكب عطارد وكوكب الزهرة وكوكب الأرض وكوكب المريخ وكوكب المشتري وكوكب زحل وكوكب أورانوس كوكب نبتون وهي تتباعد عن الشمس بالترتيب فبعض الكواكب قريبة من الشمس وبعضها بعيد .

وكذلك تحدثنا عن أن هذه الكواكب كلما اقتربت من الشمس ازدادت حرارة ولهيب وكلما ابتعدت عن الشمس ازدادت برودة وتجمد .

أيضا تحدثنا عن الأقمار التوابع وشرحنا أن بعض الكواكب لها تابع وبعضها لها أكثر من تابع أما عن كوكب الأرض الذي هو درسنا اليوم هو له تابع واحد .

 الأرض :

تعتبر الأرض مأوى لجميع الكائنات الحية التي خلقها الله لذا سخر الله الأرض وجهزها لكي تستقبل العديد من الكائنات الحية مثل الإنسان والحيوانات والنباتات و-سبحان الله- عز وجل جعل فيها نظام متوازن دون عن سائر الكواكب السيارة لكي يصبح بها حياة .

وميز الله الأرض بشكلها الكروي

في الماضي البعيد كان الرجل لا يستطيع أن يرى ما وراء بصره ، وكان يتحرك على أرض بدت له مسطحة ، ولم يري أي سطح ينحني عليها ؛ السبب هي أن المساحة التي يراها الشخص عند المشي على الأرض صغيرة جدا مقارنة بالمساحة الفعلية للأرض .

لذلك في الماضي لم يكن بإمكان البشر رؤية صورة شكل الأرض لقلة إمكانياتهم العلمية فلم يكن هناك طائرات أو المكوك الفضائي  .

أما في الوقت الحاضر سخر الله سبحانه وتعالى العلم  والوسائل العلمية للبشرية من خلال اختراع البشر آلات علمية حديثة  مكنتهم من اكتشاف حقيقة الأرضمن خلال رحلة فضائية قام بها رواد الفضاء . حيث إنهم في رحلتهم في الفضاء حددوا نقطة للانطلاق وداروا وفي نهاية رحلتهم اكتشفوا أنهم عادوا إلى نفس نقطة الانطلاق الأمر الذي جعلهم يكتشفون حقائق علمية عن الأرض منها شكل الأرض البيضاوي والذي تم اكتشافه وأدركه من خلال رواد الفضاء ذلك مباشرة بعد ذهابهم إلى الفضاء هذا الفرق بين الحاضر والماضي .

ومع التقدم العلمي واكتشاف المكوك الفضاء فقد تم التقاط الصور في الفضاء لإثبات أن الأرض كروية الشكل أو شبه كروية وتحقق رواد الفضاء الغرب وكذلك العرب من كروية الأرض .

كذلك علماء المسلمين منذ عدة قرون أثبتوا أن الأرض كروية الشكل وذلك من خلال بعض آيات القرآن الكريم ويكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل .

عزيزي المعلم عزيزتي المعلم اكتسب خبرات ومهارات علمية جديدة من خلال زيارة موقع مؤسسة التحاضير الحديثة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp