بوربوينت درس الفيتامينات مادة التربية الصحية والنسوية

بوربوينت درس الفيتامينات مادة التربية الصحية والنسوية

بوربوينت درس الفيتامينات مادة التربية الصحية والنسوية هو واحد من الخدمات المتميزة التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة حيث تسهم المؤسسة بتقديم العديد من الخدمات التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية من خلال دعم المعلمين والمعلمات الذين هم الركيزة الأساسية للنهوض بالأمة .

بوربوينت درس الفيتامينات مادة التربية الصحية والنسوية 

بوربوينت درس الفيتامينات مادة التربية الصحية والنسوية
بوربوينت درس الفيتامينات مادة التربية الصحية والنسوية

وفي درسنا اليوم نتناول الحديث عن الفيتامينات والتي تمثل مجموعة من المركبات العضوية التي يحتاج إليها الجسم بكميات ضئيلة لكن الجسم لا يتمكن من إنتاجها بمفرده بل يستخلصها من الغذاء والأدوية ، ونستطيع التعرف على مزيد من المعلومات  من خلال التواصل مع مؤسسة التحاضير الحديثة .

   تحضير درس الفيتامينات مادة التربية الصحية والنسوية [varnumber]

تحضير درس الفيتامينات مادة التربية الصحية والنسوية
تحضير درس الفيتامينات مادة التربية الصحية والنسوية

طرق تحضير مادة التربية الصحية النسوية [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية
طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية

مكونات مادة التربية النسوية [varnumber]

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية
مكونات مادة التربية الصحية والنسوية

يمكنكم مشاهدة نموذج مادة التربية الصحية النسوية [varnumber]

هنــــــــــــــــا

للتعرف على أسعار مادة التربية الصحية والنسوية [varnumber]

 هنــــــــــــــــا

لطلب شراء مادة التربية الصحية النسوية [varnumber]

 هنـــــــــــــــا

شرح درس الفيتامينات مادة التربية الصحية والنسوية [varnumber]

اليوم بإذن الله سوف نكمل العنصر الخامس من الغذاء ، وسوف نتعرف على أقسام الفيتامينات وكذلك أيضا نتعمق في الفيتامينات الذائبة في الدهون دعونا نرى الأهداف التي سوف نحققها في هذه الحصة حيث يتوقع من الطالبة في نهاية تحقيق بعض الأهداف وهي كالتالي :_

أهداف التي يمكن تحقيقها من خلال دراسة الفيتامينات :

  • توضيح مفهوم الفيتامينات .
  • تتمكن من معرفة المصادر الغذائية للفيتامينات الذائبة في الدهون . 
  • نتعرف على وظائف الفيتامينات الذائبة في الدهون للجسم .
  •  نتعرف على الأعراض الخاصة بنقص الفيتامينات الذائبة في الدهون للجسم .
  •  نقترح حلولا لبعض المشكلات الصحية .

هذه هي الأهداف التي سنحققها سويا في نهاية هذه الحصة دعونا نبدأ وننطلق من التعرف على مفهوم الفيتامينات 

ماهي الفيتامينات ؟ بلا شك أنه عندما ننطق مصطلح الفيتامينات يتبادر للذهن دائما الخضروات والفواكه ، بالرغم أن الفيتامينات منتشرة في مجموعة كبيرة من الأطعمة لكن هناك ربط دائم بين الفيتامينات والخضروات والفواكه ، وليست العلاقة مقتصرة على الخضار لكن هناك أيضا الأشخاص الذين يرتبط في أذهانهم بالعقاقير الطبية المختصة بالفيتامينات فهناك حبوب فيتامين دال وكذلك حبوب فيتامين ب 12 والحديد وهي عبارة عن حبوب تحتوي على العديد من الفيتامينات.

تعريف الفيتامينات وأهميتها :

  ولكن دعونا نتعرف على هذا الفيتامين الموجود في الخضروات والفواكه الموجود أيضا في هذه العقاقير ، الفيتامينات هي مركبات عضوية يحتاج إليها الجسم بكميات ضئيلة وذلك بالرغم القدر الهائل من أهمية الفيتامينات إلا أن الجسم يحتاجها بكميات قليلة.

نلاحظ الجسم لا يستطيع  تركيبها وإنما تتوفر في الأغذية والعقاقير الطبية وهي مهمة لتنظيم عمليات الصيانة ولنمو الجسم ومقاومته للأمراض ، إذا نجد أن وظيفة الفيتامينات الأساسية هي مقاومة الأمراض ، لكن دعونا نتعرف على أقسام الفيتامينات حيث أن هناك فيتامينات ذائبة في الدهون وكذلك أيضا الفيتامينات الذائبة في الماء . 

وضح الفرق بين الفيتامينات الذائبة بالدهون والفيتامينات الذائبة في الماء ؟

نجد أن الفيتامينات الذائبة في الدهون مؤشر قوي ودليل على أهمية الدهون لأنها تحتوي أيضا كذلك على فيتامينات ، ونود التعرف على الفرق بين الفيتامينات الذائبة في الدهون والفيتامينات الذائبة في الماء .

وما هي الفيتامينات أو مجموعة الفيتامينات التي تندرج تحت قائمة الفيتامينات الذائبة في الدهون والفيتامينات التي تندرج تحت قائمة الفيتامينات الذائبة في الماء ؟ الفيتامينات التي تخزن  في الدهون موجودة  في الجسم بكميات كبيرة جدا نسبيا .

 لا يحصل نقص سريع عند عدم تناول الفيتامينات الذائبة في الدهون يوميا وذلك لأنها موجودة في الجسم بكمية كبيرة مثل فيتامين (أ)  وفيتامين (هـ) ، وفيتامين (كـ ) ، وقد ذكرنا أن الفيتامينات الذائبة في الدهون توجد بكميات كبيرة عندما تتناولينها ، في حين أن الفيتامينات الذائبة في الماء لا تخزن في الجسم بكميات كبيرة .

 وتحصل أعراض نقص الفيتامينات الذائبة في الماء بصورة سريعة ، ومن أمثلة الفيتامينات الذائبة في الماء مثل فيتامين (جـ ) ، وكذلك أيضا مجموعات فيتامين (ب) .

هناك فرق بين الفيتامينات الذائبة في الدهون والفيتامينات الذائبة في الماء من ناحية ماذ ا ؟ الكمية وكذلك أيضا من ناحية أن الفيتامينات الذائبة في الدهون نقصانها بطيء في حين أن الفيتامينات الذائبة في الماء نقصانها سريع .

لذلك تحتل الفيتامينات الذائبة في الماء  أهمية كبيرة ، ودائما ما يكون هناك خوف من فقدانها لكن هذا لا يعني عدم الاهتمام بالفيتامينات الذائبة في الدهون والتي تمثل أهمية كبيرة للجسم وفقدانها يتسبب في حدوث العديد من الأعراض التي سنتعرف عليها من خلال هذا الدرس .

وكما أوضحنا سابقا أن من الفيتامينات الذائبة في الماء هو فيتامين ( أ ) والذي يتوفر بكثرة بالعناصر التي تحتوي على البيتاكاروتين والذي يتوفر بكثرة داخل العناصر الغذائية ذات اللون البرتقالي مثل الجزر والمانجو كما يتوفر في الألبان والأجبان الطبيعية .

وفي الختام أنه يمكنكم الحصول على كل ما تودون من مساهمات مميزة بمادة التربية النسوية والعديد من المواد الدراسية وذلك في إطار سعي مؤسسة التحاضير الحديثة على تقديم كل الدعم للسادة المعلمات .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp