بوربوينت درس التطعميات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

بوربوينت درس التطعميات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

بوربوينت درس التطعميات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات تهتم حكومة المملكة العربية السعودية بصحة الأطفال ودائمة الحرص على إعطائهم التطعيمات كوقاية ضد الإصابة بالأمراض لخلق جيل يتمتع بصحة جيدة ، لذلك تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير تحاضير مادة التربية الصحية والنسوية بكل ما تحتاجه معلمات المادة من طرق وأساليب للتعلم وشرح الدروس بطريقة سهلة ، وخاصة درس تطعيمات الأطفال .

بوربوينت درس التطعميات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

بوربوينت درس التطعميات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
بوربوينت درس التطعميات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

يحرص كل المدرسين والمدرسات على اختيار أحدث أساليب شرح الدروس التي تساعد الطلاب والطالبات على سرعة الفهم وزيادة القدرة على استيعاب المعلومات ، وخاصة درس التطعيمات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات ، وقد أجمعوا على شرائح البوربوينت كأفضل وسيلة لشرح الدرس .

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات.
طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات.

مكونات تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

مكونات تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات.
مكونات تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات.

 نماذج مجانية من تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــا

أسعار تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــا

   لشراء تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــا 

شرح درس التطعيمات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

ما المقصود بالتطعيمات ؟

تقوم وزارة الصحة بعمل برنامج لتطعيمات الأطفال ضد الأمراض منذ الولادة ، ويجب عند دخول الأطفال المدرسة لا بد من أنهم يكونون أخذوا جميع التطعيمات اللازمة ، وتوفر التطعيمات في جميع الوحدات الصحية ومستشفيات الأطفال ، وتنظم حملات للمدارس والمنازل .

طرق الوقاية من المرض :

  •  الوقاية باللقاحات والأمصال والعقاقير لبعض الأمراض المعدية .
  •  الوقاية بالنظافة العامة والخاصة .
  •  الوقاية بالغذاء الصحي والرياضة المناسبة .

 التهاب الأذن الوسطى عند الأطفال :

 ما هو التهاب الأذن الوسطى ؟ هو وجود سوائل في الأذن الوسطى ملوثة  بالبكتيريا ، مما يؤدي إلى ظهور الأعراض المرضية .

ما هي الأعراض ؟ 

  • ارتفاع درجة الحرارة .
  • البكاء أثناء الرضاعة .
  • ضعف السمع .

ما هو العلاج ؟

ينصح الطبيب بعدم إعطاء المضاد الحيوي ، ولكن عندما تكون هناك حرارة عالية وأعراض كثيرة تقلق الطفل فقد يبدأ الطبيب العلاج بالمضاد الحيوي .

 الزكــــــــــام :

الإنفلونزا مرض فيروسي شديد العدوى في الجهاز التنفسي العلوي ، ويفضل فيه الشتاء ، ليس بسبب البرد ، ولكن لأن الناس في الداخل يعانون من ضعف التهوية والقرب ، مما يسهل عليهم انتقال العدوى .

العلاج الوقائي أفضل من العلاج ، وتجنب الأماكن المزدحمة قدر الإمكان ، والراحة في الفراش ، وتقليل الأعراض ، وزيادة تناول السوائل ، وانخفاض درجة الحرارة ، واستشارة الطبيب في حالة الحرارة الشديدة أو الأعراض التي تستمر لأكثر من أسبوع .

 السعـال أو الكحة :

السعال في حد ذاته ليس مرضًا ، ولكنه من أعراض العديد من الحالات النفسية ، وغالبًا ما يتجلى كرد فعل للجهاز المناعي على طرد المواد الغريبة التي تحاول دخول الجهاز التنفسي العلوي (الأنف والحنجرة والبلعوم) والجهاز التنفسي ، القصبة الهوائية والشعب الهوائية والشعب الهوائية) ، يتفاعل أيضًا عندما تدخل المواد المسببة للحساسية إلى الجهاز التنفسي والسعال هو أحد طرق إنتاج البلغم والمخاط .

العلاج :

بعض الأدوية فعالة في تقليل معدل السعال ، لكن بغض النظر عن السبب ، سيستمر السعال ، والسعال آلية دفاعية يتم فيها طرد الأجنبي من الجهاز التنفسي ، ومن الخطأ إيقاف هذا الجهاز المناعي دون القضاء على السبب ، لأن السعال لا يتوقف إذا لم يتم إعطاء المريض أدوية الربو .

 الإمساك المزمن والأطفال :

يعد الإمساك من أكثر الأمراض شيوعًا عند الأطفال ، خاصة في هذا العمر ، بسبب تغير نمط الحياة وانتشار الأطعمة المصنعة وقلة الفواكه والخضروات الغنية بالألياف ، كما أن هناك نقصًا في مياه الشرب والسوائل للأطفال ، لأنهم غير مهتمين والأهل ينصحون بعدم ذلك ، هناك عدة أسباب للإمساك عند الأطفال ، ولكن في أكثر من 95٪ من حالات الإمساك عند الأطفال ، يكون السبب هو الإمساك في العمل .

المنــــــــــاعة :

هي مقدرة الجسم على مقاومة جميع الأمراض المعدية التي تسببها الميكروبات ، وذلك بسبب وجود ما يسمى بالخلايا المناعية في الدم ، والتي تقاوم وتدمر هذه الميكروبات .

طرق اكتساب المناعة :

  1.  أثناء الحمل تنتقل الخلايا المناعية في دم الأم من المشيمة إلى الجنين ، ويولد الجنين بدمه الذي يقيه من الأمراض في الأشهر الأولى من العمر ، وكذلك الخلايا المناعية التي تتناولها في حليب الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية .
  2. يقوم جهاز المناعة في الجسم بالكشف عن مرض معد وتدخل الجراثيم إلى الجسم مما يحفز الجسم على إنتاج خلايا خاصة لهذا النوع من الجراثيم. تختلف مدة الحماية من مرض إلى آخر .
  3. مناعة اللقاح ، عندما يتلقى الشخص لقاحًا لمرض معين ، يبدأ جسمه في تكوين خلايا مناعية تحمي من العدوى ، مثل الجدري ، والدفتيريا ، والسعال الديكي ، وشلل الأطفال ، والكزاز، والحصبة ، أصبح من الضروري تطعيم الأطفال بعد الولادة . 

زوروا موقعنا الرسمي لتتعرفوا على كل الخدمات التي توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp