بوربوينت درس البحث العلمي مادة كيمياء 1 مقررات

بوربوينت درس البحث العلمي مادة كيمياء 1 مقررات

بوربوينت درس البحث العلمي مادة كيمياء 1 مقررات تهدف مقررات الكيمياء إلى زيادة البحث العلمي والإدراك لدى المتعلمين وتعمل على تنمية دوافع البحث والتجربة عند الطلاب ، ومن هنا يأتي دور مؤسسة التحاضير الحديثة التي تسعى إلى تقديم المرفقات الكاملة لمادة الكيمياء لتساعد المعلمين على الوصول إلى الأهداف المطلوبة .

بوربوينت درس البحث العلمي مادة كيمياء 1 مقررات

بوربوينت درس البحث العلمي مادة كيمياء 1 مقررات
بوربوينت درس البحث العلمي مادة كيمياء 1 مقررات

نقدم في مؤسسة التحاضير الحديثة عروض بوربوينت تفاعلية تساعد على زيادة الدفاعية للتعلم وتنمى مهارات التفكير المختلفة لدى المتعلمين كما أنها تساعد الطالب على فهم التفعاعلات الكيميائية وتحفزهم على تحليل جميع المعلومات والاستفادة منها .

تحضير درس البحث العلمي مادة كيمياء 1 مقررات

تحضير درس البحث العلمي مادة كيمياء 1 مقررات
تحضير درس البحث العلمي مادة كيمياء 1 مقررات

طرق تحاضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

طرق تحاضيرمادة كيمياء 1 مقررات
طرق تحاضيرمادة كيمياء 1 مقررات

مكونات مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

مكونات مادة كيمياء 1 مقررات
مكونات مادة كيمياء 1 مقررات

للحصول على عينة مجانية من مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

 لأسعار شراء مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــا

 لشراء تحاضير مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــا

شرح درس البحث العلمي مادة كيمياء 1 مقررات [varnumber]

يهدف درسنا اليوم إلي معرفة الاكتشافات العلمية المختلفة والتعرف على المطياف المرئي للأشعة فوق البنفسجية ، والتعرف على اكتشاف النايلون ، المختبارات الكيميائية ودورها .

البحث العلمي :

أصبح البحث العلمي الآن أكثر تطورا كما يستخدم العلماء العديد من البيانات الكمية والبيانات النوعية والهدف منها حل أنواع متعددة من المشاكل العلمية واكتساب المعارف المتنوعة ، فنجد أن مولينا ورولاند قد أجروا بحثا عن مركبات الكربون الفلورية وتفاعلاتها المتنوعة مع الأوزون ، كما لم يكن هناك دليل على وجود علاقة بين النماذج. كما نجد أن المركبات الكربونية الكلورية .

شكل يوضح المطياف المرئي للأشعة فوق البنفسجية :

نجد أن الشكل الموجود على الشاشة يوضح مطيافا مرئيا للأشعة فوق البنفسجية كما يستخدم من أجل قياس كمية الأوزون والغازات الأخرى في طبقة الستراتوسفير وذلك خلال أشهر الشتاء المظلمة في قارة أنتاركتيكا .

اكتشافات علمية متنوعة :

اليوم يجري العالم تجارب متنوعة لكي يصل إلى النتائج المختلفة عما كل ما يتوقعه ، وهناك عديد من الاكتشافات التي لم تكن متوقعة ، كما يشتهر ألكسندر بقيامة باكتشافات غير متوقعة فقد اكتشف فليمنج أن أحد الأواني التي تحتوي على بكتيريا تسمى Staphylococcus وكان ملوثا بعفن لونه أخضر وهو الفطر، وعُرف باسم فطر البنسلين .

اكتشاف النايلون :

مع اكتشاف النايلون وهو من الاكتشافات غير المرغوب فيها . الذي تم في عام 1931 ، وقام جوليان هيل بالعمل على غمر قضيب زجاجي كبير وساخن وقام بعمل مزيج من المحلول وقام بسحب الشكل بطريقة غير متوقعة ومع ألياف طويلة مثل الألياف الموضحة في الشكل الموجود على الشاشة . وقام هيل مع زملائه بالعمل على تطوير الألياف المختلفة مثل الحرير الصناعي وتعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة ، ولكي يتم تطوير النايلون في عام 1934 قبل قيام الحرب العالمية الثانية ، حيث تم استخدام كل من النايلون لكي يكون بديلا للحرير في المظلات المستخدمة في الحرب ، وفي الوقت الحاضر يتم استخدامه بكثرة في الصناعات المختلفة مثل صناعة الأقمشة وكذلك بعض أنواع البلاستيك ويستخدم في أشرطة التثبيت كما هو موضح بالصور الموجودة على الشاشة .

الشكل الموجود على الشاشة يوضح كيف نستخدم خيوط النايلون في عدد من المنتجات المختلفة فنجد أنه استخدم في :

الأغراض العسكرية الحربية قبل الحرب العالمية الأولى ، كما تستخدم ألياف النايلون في إنتاج أشرطة التثبيت ، كما يمكن سحب الخيوط الخاصة بالنايلون من خلال سطح المحلول .

المختبارات الكيميائية ودورها :

إن للمختبرات الكيميائية عديدا من الفوائد والأهمية التي يمكن أن نستفيد منها فنجد أن للمختبر دورا في يتم دراسة التجارب والتفاعلات والوصول إلى الاكتشافات العليمة التي تنعكس على العمليات المختلفة ، كما أن المعامل لها دور في الاكتشافات للمركبات المختلفة وهي الثمرة الأولى للوصول إلى التفاعلات الجديدة والمركبات التي تستخدم في الصناعات المتنوعة .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

في مؤسسة التحاضير الحديثة تجد كل ما يتناسب مع جميع المقررات الدراسية من أجل تحقيق مهارات التفكير العليا والتي يجب أن يمارسها المتعلمون في مراحل التعليم المختلفة من خلال توفير المرفقات الكاملة لجميع المواد وجميع المراحل التعليمية التي يحتاج إليها الطلاب والمعلمون والمعلمات .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp