بوابة المستقبل الطالب

بوابة المستقبل الطالب

بوابة المستقبل الطالب تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة جميع الخدمات التعليمية و شرح موجز لكيفية تسجيل الطلاب عبر بوابة المستقبل .

 

بوابة المستقبل هي من مبادرات وزارة التعليم ضمن رؤية المملكة 2030 حيث يحظى التعليم فيها بجزء كبير من الخطط التطويرية بهدف تطوير التعليم العام  و سد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي و متطلبات سوق العمل .

 

لتحقيق رؤسة المملكة 2030 أطلقت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم مبادرة التحول الرقمي بوابة المستقبل التي تقوم على التحول الى بيئة تعليمية الكترونية .

 

توفر بوابة المستقبل العديد من الادوات و الخدمات للمستفيدين حيث تساهم في تنمية مهارات القرن الواحد و العشرون و كذلك تطوير قدرات المعلمين.

 

اهداف بوابة المستقبل :

بوابة المستقبل الطالب
بوابة المستقبل الطالب

تسعى بوابة المستقبل لتحقيق عدة اهداف و هي :

  • تطوير التعليم التقليدي و استبداله بالتعليم الرقمي .
  • ايجاد بيئة تعليمية ممتعة مع التفاعل الايجابي بين الطلاب و المعلمين .
  • استبدال التعليم الورقي و تحويلة الى تعليم الكتروني .
  • الاستفادة من اقبال الطلاب على استخدام التقنيات الحديثة في التعليم .
  • توسيع امكانية التعلم الى خارج حدود البيئة المدرسية .
  • تمكين الطالب من المهارات الشخصية التي تجهزه الى الدراسة الجماعيه ثم سوق العمل .

 

لن تحقيق هذه الاهداف و غيرها لن يتم الا بجهود و تعاون جميع المستفيدين من هذه الخطة الطموحة و التي تشمل :

الفئات المستهدفة في ادارة التعليم (مدير ادارة التعليم – مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية – مير مكتب التعليم – منسق المنطقة – مشرف القيادات التربوية – المشرف التربوي ) .

 

الفئات المستهدفة في البيئة المدرسية (  مدير المدرسة – الوكيل – المعلم – الطالب – مسؤول التحول الرقمي – رائد النشاط – المرشد الطلابي – ولي الامر ) .

 

ان بوابة المستقبل تعتبر حلقة وصل الكترونية بين المستفيدين فى العملية التعليمية سواء داخل المدرسة او خارجها بتوفيرها مجموعة من الخدمات و الادوات التي تساعد على اداء المهام بكل يسر و سهولة .

طريقة التسجيل في بوابة المستقبل للطالب :

بوابة المستقبل الطالب
بوابة المستقبل الطالب

 

  • الدخول الى الموقع الخاص ببوابة المستقبل من هذا الرابط .
  • اضغط على ايقونة تسجيل الدخول .
  • قم بملء بيانات تسجيل الدخول و هي اسم المستخدم و كلمة المرور التي سبق و سجلت بهما على نظام نور .
  • الخطوة الاخيرة قم باعادة كتابة الرمز الرقمي الذي يظهر على الشاشة ثم اضغط على ايقونة دخول .

 

لقد سجل الطلاب والطالبات من المرحلتين المتوسطة و الثانوية اقبالا كبيرا عبر الدخول الى بوابة المستقبل للتعليم عن بعد في ظل الظروف الراهنه  و كذلك تفاعلا كبيرا من المعلمين و المعلمات لمتابعة العملية التعليمية .

 

تتيح بوابة المستقبل للطلاب سهولة الوصول الى المقررات الدراسية و جميع الانشطة و المرفقات التي يقوم المعلم بارفاقها بالدرس مث عروض البوربوينت و اوراق العمل و حلول الاسئلة و اضافة النقاط لحساب الطالب لتحفيز التنافس بين الطلاب .

 

و من خلال بوابة المستقبل ايضا يتمكن المعلم باضافة تحضيرات الدروس و جميع المرفقات الخاصة بالماده عبر حساب المعلم ببوابة المستقبل.

 

يمكنك التواصل معنا معلمنا العزيز لمساعدتك فى اضافة التحضير و جميع الانشطة عبر حسابك في بوابة المستقبل للتواصل معنا قم بالضغط على هذا الرابط او بالتواصل عبر ارقامنا المدونه بالاسفل .

 

يمكن ايضا للمعلمين متابعة سجل الطلاب و تسجيل الحضور و الغياب و كذلك يتمكن مدير المدرسة و المشرفين ايضا من الاشراف على تحضير المعلم و الاطلاع على توزيع المنهجو جدول الحصص الاسبوعي و تقييمة .

 

كذلك يتمكن ولي الامر من متابعة تحصيل ابناؤوه الكترونيا عبر بوابة تطبيق بوابة المستقبل لولي الامر .

 

بجانب الموقع الالكتروني لبوابة المستقبل هناك تطبيق خاص بكل مستخدمي بوابة المستقبل (المعلم – الطالب – ولي الامر ) يمكنك الحصول على التطبيق الذي تريدة من هنا 

 

 

 

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp