بنك الانشطة لرياض الاطفال

بنك الانشطة لرياض الاطفال

بنك الانشطة لرياض الاطفال … حرصت مؤسسة التحاضير الحديثة على تضمين بنك الأنشطة لرياض الاطفال ضمن مقررات رياض الأطفال من أجل تلبية حقوق الطفل في التعلم والابتكار، ويحتوي بنك الأنشطة على الكثير من الأنشطة التي تتيح لمعلمة رياض الأطفال سهولة التحضير، حيث يعد بمثابة دليل لها.

نماذج تخطيط بنك الانشطة لرياض الاطفال

تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة لمساعدة معلمات رياض الأطفال من خلال تنظيم بعض الإجراءات التي تساعد الطفل على تنمية مواهبه الإبداعية من خلال بعض الخطوات، ويتضمن النموذج اسم النشاط ومستواه سواء بدائي أو متقدم أو إثرائي، الأهداف الإجرائية للنشاط، الزمن الذي يستغرقه النشاط، المكان المخصص لتنفيذ النشاط، المواد والأدوات المستخدمة في عمل النشاطـ، الخطوات المتبعة في تنفيذ النشاط، المقترحات الجديدة لجعل بيئة المتعلم دامجة، التقويم.

فوائد الأشطة على الطفل

تحاول مؤسسة التحاضير الحديثة تنمية قدرة الطفل على الاستماع والتركيز من خلال وضع الأنشطة وترتيب المواقف، وطرح التساؤلات التي يستخلص منها الطفل معلوماته اللازمة، واقتراح مواقف وحلول بديلة لما يستمع اليه مع التعبير عن مشاعره تجاه الأحداث التي يستمع إليها، تنمية الخيال عند الأطفال أكثر من العقل نظراً لكون الطفل في مرحلة رياض الأطفال يعتمد على الخيال أكثر من العقل، حيث أن العقل قائم على معلومات مجردة تتطلب الفهم ثم الحفظ، أما الخيال مرتبط بسن الطفل في هذه المرحلة ويكون أكثر انتباهاً في البيئة المحيطة به.

إرشادات لاستخدام بنك الأنشطة

تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على ارتباط بنك الأنشطة بالتكنولوجيا الحديثة، والتي تعني استخدام الإمكانيات المتاحة لخدمة تعليمية أفضل وأبسط للمعلومة، مثل الصور، الملصقات، المكعبات، زيارة ميدانية، المجسمات، برامج الكمبيوتر، برامج تعليمية على الجوال، لتنمية الخيال عند الأطفال، و الروايات والقصص الكرتون، الأفلام والمسلسلات. وتراعي مراعاة الفروق الفردية لدى التلاميذ في هذه المرحلة، أي أنها تخاطب سن الطفل في هذه المرحلة، كما تتيح الفرصة للمعلمين وأولياء الأمور بالقيام بعملية التقييم لمعرفة ما يناسب الطفل.

 تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى جعل التلميذ أكثر محاكاه للواقع من خلال برامج المحاكاه الإلكترونية، وأن يكون التلميذ محور العملية التعليمية من خلال التعلم التعاوني الجماعي وأن يكون التلميذ أساس المعلومة وأن يكون دور المعلم تقييم العملية التعليمية.   

للحصول علي كل ما يتعلق برياض الأطفال رجاء الضغط علي الرابط أدناه

تحضير رياض الأطفال

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp