باوربوينت وحدة النحل رياض اطفال

باوربوينت وحدة النحل رياض اطفال

باوربوينت وحدة النحل رياض اطفال

باوربوينت وحدة النحل رياض اطفال يسر ادارة مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم للمعلمين والمعلمات باوربوينت وحدة النحل رياض اطفال لطلب العينات او الفلاش عبر الرابط التالى

باوربوينت وحدة النحل رياض الاطفال


اما عن باوربوينت وحدة النحل رياض اطفال فهو كتالى

العسل وفوائده الطبية

مقدمة:
أجوده الربيعي والصيفي وهو يقـطـع البـلغـم , وأنـواع الرطـوبات, ويزيل الاسترخاء واللزوجات , والسدد وضعف الشهية شراباً , يقلع البياض , والدمعة , والحكـة , والجرب , وبـرد العين (وكـلـها مـن أمراض العيون) بماء البصل الأبيض.

وهو بالنشادر يجلو البرص, والبهق, وبدهن حبة البركة يُزيل وجع الظهر والمفاصل , ويهيج القوة الجنسية . وإن لطـخ بالخـل والـملح نقـى الكـلف , وحـلـل الأورام, وإن أذيـب فـي الـماء وشـُرِب سـكـن المغص, وقطع العطش, وإن دهنت به النفساء أزال النفاس.

هذا ما قاله داود في تذكـرته عـن عسل النحل. ولعـل الذي يطالــع مقالتـنا هـذه يلاحظ هـذا الكم الكبير من الوصـفات التي يدخـل عسل النحل ضمن عناصرها, ونحن لا نغـالـي عنـدما نقول : إننا عندما نتكلم عن عسل النحل فإننا نتحدث عن سر من أسرار الطبيعة الذي رغم كل البحوث العلمية التي أجريـت عليه لكـشف تركيبه وفوائده فإنه لم يبح بكل شئ بعد.
يقول الله عز وجل في كتابه الكريم عن النحل وعسله:
} وأوحى ربك إلى النحل أن أتخذي من الجبال بيوتاً ومن الشجر وممن يعرشون (68) ثم كلي من كل الثمرات وأسلكي سبل ربك زللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لأية لقوم يتفكرون{ (69) سورة النحل : 68, 69.

أما رسول الله  فيأمرنا بالتداوي بالقرآن والعسل حيث يقول:
“تداووا بالقرآن والعسل” وقال  أيضاً : “جعل الله شفاء أمتي في ثلاث: شربة عسل, أو شرطة محجم, أو كية نار, وما أحب أن أكتوي”.

ومـمـا جاء في الخبـر أن أعرابـياً جـاء إلى الرسـول الكـريم  يـشكـو إليه استطلاق (إسهال) بطن أخيه, فقال له الرسول: “اذهب واسقه عسلا” ففعل الأعرابي, لكنه جاء ثانية قائلاً: لقد سقيته عسلاً ولم يزده إلا استطلاقاً. فقال له الرسول” اذهب واسقه عسلا” وكـرر ذلك للمرة الثانـية حـتى قـال لـه في الثالثة: “صدق الله وكذبت بطن أخيك اذهب واسقه عسلاً” فشرب منه فبَرِئَ أي شُفِي.

ولعلنا نضيف أن السبب في التكرار فيه معني طبي بديع وهو أن الدواء يجب أن يكون له مقدار وكمية حسب حال الداء , إن قـصـر عنـه لم يزلـه بالكلية, وإن جازوه أوهن القوى فأحدث ضرراً. فلما أمره الرسول أن يسقيه العسل سقاه مقداراً لا يفـي بمقاومة الداء ولا يبلغ العرض, فـلما تكررت الشـربات بحسب مادة الداء برئ بإذن الله.


يمكنكم معلمينا ومعلماتنا طلب العينات من باوربوينت وحدة النحل رياض اطفال او الفلاش بكامل مرفقاته عبر الرابط التالى

باوربوينت وحدة النحل رياض الاطفال

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp