باوربوينت درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

باوربوينت درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

باوربوينت درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات إن الدراسات الاجتماعية من المقررات الدراسية التي تحتاج من المتعلم الاطلاع والفهم الجيد للأحداث وتحتاج من المعلم التحضير الجيد لها واستعمال الخرائط والصور ، ولذلك تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة على مساعدة المعلمين والمعلمات من خلال توفير أدق التحاضير وجميع المرفقات الخاصة بالمادة .

باوربوينت درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات  

باوربوينت درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات  
باوربوينت درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

في مؤسسة التحاضير الحديثة عروض بوربوينت تفاعلية تعمل على دعم العملية التعليمية بشكل جيد وتساعد المعلمين والمعلمات على الوصول إلى الأهداف المرجوة كما أنها تجذب انتباه المتعلمين بسبب وفره الصورة والخرائط التي تساعد المعلم على الشرح والطالب على الفهم الجيد لموضوع الدرس .

مكونات مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

مكونات مادة الدراسات الاجتماعية مقررات
مكونات مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات
طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

للحصول على عينة مجانية من تحاضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

 هنـــــــــــــا

أسعـــــــــــار تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــا

للتسجيل عبر الموقع لشراء التحاضير الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــا  

شرح درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات [varnumber]

إن درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني نتناول فيه الحروب مع اليهود وأسبابها ، وانتفاضة أهل فلسطين وآثار الانتفاضة ، يحلل الموقف العربي والإسلامي، ومعرفة كيفية دعم فلسطين .

الحرب العربية الفلسطينية :

بعد تقسيم فلسطين قامت معارك دموية بين عرب فلسطين وبعض المتطوعين اليهود والصهاينة وقد أبلى المقاتلون العرب بلاءً حسنًا ، كما انسحبت بريطانيا من فلسطين وتم وإعلان قيام دولة إسرائيل ، ولذلك شاركت جيوش الدول عربية في الحرب ووقفت بجانب فلسطين ضد الصهاينة . وكانت القوات المصرية والسعودية في مقدمة هذه الجيوش ، وبعدها القوات الأردنية ثم اللبنانية والسورية وأخيرا العراقية .

الجيوش العربية :

لقد حاربت تلك الجيوش ببسالة ، كما استنجد الصهاينة بأمريكا من أجل إيقاف القتال ، وضغَطَ مجلس الأمن على العرب من أجل إيقاف القتال مع قبول الهدنة التي كانت مدتها شهرا كاملا ، واستغلها الصهاينة من أجل التدريب وتزويد أنفسهم بالمعدات ومع انتهاء الهدنة تم تجديد القتال ، كما أظهر الصهاينة قوة كبيرة واحتلوا أغلب الأراضي الفلسطينية .

نتائج الحرب العربية الفلسطينية :

لم يبق للعرب سوى الضفة الغربية التي ضُمت للأراضي الأردنية ، مع قطاع غزة الذي تم وضعه تحت إشراف مصر. وانتهت الحرب الفلسطينية بهزيمة للشعب الفلسطيني ، واحتل الصهاينة أكثر من ثلاثة أرباع فلسطين ، مع تشريد أكثر من مليون من عرب فلسطين ليكونوا لاجئين في الدول المجاورة .

العدوان على مدينة السويس :

اجتمعت مصالح كل من إسرائيل وبريطانيا وفرنسا وقاموا بالتخطيط للعدوان على مصر ؛ وتم عُقد اتفاق سري بينهم للهجوم وفي هذا الهجوم تم احتلال غزة وسيناء وشرم والسويس . ومع ضغط المقاومة وقطع الإمدادات وقطع النفط السعودي عن الدول المساندة لهم ، مع إنذار أمريكا التي طلبت من العدوان الثلاثي الانسحاب والعودة للمواقع التي كانت قبل الاعتداء ، واضطرت قوات العدوان الانسحاب بعد ضمان حرية تحرك الكيان في قناة السويس والعقبة ، وعادت كلا من سيناء وغزة لمصر .

العرب ومساعدة فلسطين :

إن العرب طوال الوقت وهم تحرصين كل الحرص على دعم القضية الفلسطينية والعمل على مساعدة الشعب الفلسطيني كله ، من خلال كافة أنواع المساعدة من الأموال والدعم النفسي ، كما كان للمملكة العربية السعودية دورا هاما في مساعدة الشعب الفلسطيني وكذلك الدول العربية الشقيقة ، وكل ذلك إيمان بأن فلسطين أرض عربية يجب الحفاظ عليها .

دور الشعب الفلسطيني :

إن للشعب الفلسطيني دورا هاما في الحفاظ على ما تبقى من أرضه مع محاولة استعادة الأراضي المحتلة على الرغم من مساعدة الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية لليهود ضد الشعب الفلسطيني .

 مؤسسة التحاضير الحديثة :

نعمل في مؤسستنا على دعم العملية التعليمية بكل جوانبها المختلفة ومساعدة الطلاب والمعلمين والمعلمات من أجل تحقيق كافة النتائج المطلوبة من خلال توفير عروض بوربوينت ومرفقات كاملة لمواد المقررات من أجل الوصول إلى نواتج التعلم المستهدفة وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية  2030 .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp