اوراق عمل درس قصة مادتين مادة كيمياء 1 نظام المقررات
اوراق عمل درس قصة مادتين
تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثرائات من تحضير ومهارات و تحضير عين و حل اسئلة وورق عمل وبوربوينت وملخص ودليل المعلم وواجبات واختبارات اسبوعية واختبارات فترة أولي وثانية واختبارات فاقد تعليمي مع شروحات متميزة بالفيديو لمادة علوم إدارية 2 مقررات وجميع طرق التحضير المختلفة و اوراق العمل وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة
طرق التحاضير
التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر
اليكم بعض النماذج من المادة:
طريقة التحضير
اوراق عمل درس قصة مادتين
اوراق عمل درس قصة مادتين :
– أسأل الطالبات ماذا تمثل الصورة المبينة في أول الفصل
– أطلب من الطالبات أن يقرؤا الفكرة العامة
– أطلب من الطالبات أن يقرؤوا الفكرة الرئيسية
إجراء التجربة الاستهلالية
كيف تعرف ما بداخل الذرة ؟
* أسأل الطالبات ما علاقة الدرس بواقع الحياة
– أطلب من بعض الطالبات أن يكتبوا فقرة تبين كيف يرتبط الدرس بحياتهم وأشجع الأفكار والرسومات الإبداعية وقراءة ما كتب أمام الصف
*أناقش الطالبات حول الذرة والأسئلة التي تحتاج إلى إجابات
*أبين للطالبات من خلال الشرح والحوار الطبيعة الموجية للضوء
* أعرض امام الطالبات من خلال وسيلة العرض المتاحة
* أشارك الطالبات في مناقشة المسائل التدريبية بالكتاب
اهداف نظام المقررات
- يهدف نظام مناهج المرحلة الثانوية إلى تحقيق نقلة نوعية في التعليم الثانوي ، وقد صممت أهدافه وهيكله وأساليبه ومحتوياته لتحقيق الأهداف التالية: المساهمة في تحقيق أهداف السياسة التعليمية للمملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي ، ومنها: تقوى العقيدة الإسلامية ، وتصحح تصورات الطلاب عن الكون والبشر والحياة في الآخرة. تعزيز القيم المدنية والاجتماعية للطلاب.
- المساهمة في توفير المعارف والمهارات المناسبة للطالبات وفق التخطيط المنهجي لخصائص الطالبات في هذه المرحلة.
- التنمية الشخصية الشاملة للطلاب ، والخبرة التعليمية التي يوفرها لهم التنوع. الحد من هدر الوقت والتكلفة عن طريق تقليل التكرار والعقبات في التعلم وما ينتج عنها من مشاكل نفسية واجتماعية واقتصادية ، وعدم إعادة العام الدراسي بأكمله.
- تقليل وتركيز عدد المقررات التي يقوم الطلاب بتدريسها في الفصل الدراسي.
- يزود الطالبة بالمهارات الأساسية التي تؤهلها لمتطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم دورات في المهارات التي يجب على جميع الطالبات تعلمها.
- استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات وأساليب التعلم لتحقيق التمكن من مبادئ التعليم وإتقانها ، مما يتيح للطلاب فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
- تنمية مهارات الطلاب الحياتية مثل: التعلم الذاتي ، والمهارات التعاونية ، والتواصل ، والعمل الجماعي ، والتفاعل مع الآخرين ، والحوار ، والمناقشة ، وقبول الآراء في إطار القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع.
- تنمية المهارات في التعامل مع مصادر التعلم المختلفة والتقنيات الحديثة والمعلومات واستخدامها بفاعلية في الحياة الواقعية
- تنمية المواقف الإيجابية المرتبطة بحب العمل المهني المنتج والإخلاص والالتزام بالعمل