اوراق عمل درس التاريخ اجتماعيات رابع ابتدائي

اوراق عمل درس التاريخ اجتماعيات رابع ابتدائي تسعد مؤسسة التحاضير الحديثة بشكل كبير وبصفه دائمة إلى التعديل من ذاتها لهذا تنشد لتقديم المادة العلمية بكل مشتملاتها لعملائها لا ينقصها شيء لتبقى باستمرار متطورة ورائدة في ميدان عملها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية .

أوراق عمل درس التاريخ أجتماعيات رابع ابتدائي 

اوراق عمل درس التاريخ اجتماعيات رابع ابتدائي
اوراق عمل درس التاريخ اجتماعيات رابع ابتدائي

تدمج المؤسسة القدر الكافي من الأوراق والوثائق في محتوى المادة العلمية التي تقوم بتقديمها ومن ضمن هذه الأوراق هي أوراق العمل التي بواسطتها يتعرف المعلم على مدى فهم الطالب وقياس مستوى استيعابه للدرس .

طرق تحضير مادة اجتماعيات رابع ابتدائي  [varnumber]

طرق تحاضير مادة اجتماعيات رابع ابتدائي
طرق تحاضير مادة اجتماعيات رابع ابتدائي

تثير طول الوقت مؤسسة التحاضير الجديدة الجدال بين المعلمين والمعلمات نتيجة لتطورها المتتالي لطرق التحضير حيث يعلو شأنها ويزيد إقبال المعلمين والمعلمات على التعامل معها .

وبالنظر لأن التحضير يتم بشكل جوهري وبشكل ملحوظ من التطوير داخل العملية التعليمية كليا وجزئيًا ويتميز أيضًا بتقديم المعلومة للطلاب لهذا تعطي المؤسسة طرق كثيرة للتحضير لتتماشى مع السعي إلى ازدهار العملية التعليمية  في المملكة .

تكوين مادة اجتماعيات رابع أبتدائي [varnumber]

تكوين مادة اجتماعيات رابع ابتدائي
تكوين مادة اجتماعيات رابع ابتدائي

يسعدنا أيضا كمؤسسة أن نطرح لكم محتويات مادة الاجتماعيات للصف الـرابع ليتعرف العملاء على نطاق أوسع لتكامل المادة التي بدورها تعاون المدرس في توصيل المعلومة وتعاون أيضا الطالب على سرعة الاستيعاب والإدراك .

 عينات مجانية من تحضير مادة اجتماعيات رابع ابتدائي [varnumber]

 هنـــــــــــــــــــا

أما عن أسعار مادة اجتماعيات للصف الرابع ابتدائي  [varnumber]

 هنـــــــــــــــــا

سجل طلب شرائك لمادة اجتماعيات الصف الرابع الابتدائي [varnumber] 

 هنـــــــــــــــــــا

نقدم لكم شرح الدرس التاريخ اجتماعيات رابع ابتدائي [varnumber]

الأهداف المستفادة من الدرس ؟

  • أن تعرف الطالبة التاريخ  .
  • أن توضح الطالبة من هو المؤرخ  .
  •  أن تتعرف الطالبة على أسئلة التاريخ .
  • أن تبين الطالبة كيف كان الناس يكتبون الأحداث في الماضي  . 
  • يشترك جميع الطلاب في حل أنشطة الدرس   .
  • أن تحرص الطالبة على دراسة تاريخ بلادها  .
  • تعرف الإشاعة .
  • تستدل على خطورة الإشاعات .
  • تعرف مصطلح السبب والأثر مع التمثيل  .   
  • تبين العلاقة بين السبب والأثر (النتيجة )  .  
  • توضح المراد  بالترتيب الزمني والجدول الزمني .
  • تبين أهمية معرفة الترتيب الزمني للأحداث .

تعريف التاريخ: 

  • إنها دراسة ما حدث في الماضي وفيما يتعلق بما يحدث الآن وفي المستقبل وكيف يؤثر عليك .
  • تتضمن دراسة التاريخ معرفة الأحداث ، والمتورطين فيها ، ووقت حدوثها ، وأسباب ونتائج هذه الأحداث .
  • تساعدني دراسة التاريخ في التعرف على التاريخ الوطني ، وفهم تطوره بمرور الوقت ، والتعرف على تاريخ العالم . 

أسئلة التاريخ هي:

  • ماذا حدث ؟
  • متى حدث ؟
  • من شارك في الحدث ؟
  • كيف حدث ؟ ولماذا حدث ؟
  • ما نتائج الحدث ؟

المؤرخ : هو الشخصية التي تقوم بدراسة ما حدث في الماضي ويقوم بكتابة وتدوينه مستخدم في ذلك بعض من المصادر والأدلة .

هذه الأدلة يستعين بها ليثبت بها ما قد حدث في الماضي .

وهناك العديد من الأنشطة التعليمية التي يمكن تطبيقها مع الطلاب  :

  • مدخل وتمهيد للفت انتباه الطلاب بعرض العديد من الأسئلة والأنشطة المتعلقة بموضوع الوحدة .
  • يبرز الأفكار والمفاهيم الباقية للوحدة بتقديم الأسئلة الأساسية مع مناقشة المهام الأدائية التي تعمل على تحقيق هذه الأهداف والفهم .
  • عرض المعارف والمهارات والخبرات التعليمية المراد إكسابها للطالبات بترتيب الكتاب لها بقصد تحقيقها واحدة تلو الأخرى وذلك حسب إستراتيجية التدريس المناسبة  وهي كالتالي : 
  • من خلال العمل على شكل مجموعات تعاونية وبعد عرض أهداف الوحدة ، أطلب من الطالبات توضيح مفهوم الدراسات الاجتماعية وفوائدها وفروعها .
  • قدم للطالبات عرض بور بوينت عن التاريخ ، أطلب من الطالبات قراءة العرض جيداً ومناقشة المعلومات التي وردت فيه في محاولة منهن لتوضيح  التاريخ وأسئلته مع توضيح الهدف منه ومبرراته. 
  • أقدم للطالبات مطوية عن الأدلة مصادرها الأولية والثانوية ، أطلب من الطالبات قراءة المطوية بطريقة عملية مركزة تعتمد على تحليل المعلومات التي وردت بها من خلال استيعاب العلاقات بين العناوين الرئيسة والفرعية للخروج بمفهوم شامل عن الأدلة ومصادرها الأولية والثانوية .

ما هي أسباب أخطاء المؤرخين في نظر ابن خلدون ؟

  • أعتمد المؤرخين على النقل فقط ، ولم يأخذ المؤرّخين طبيعة العمران ، والأحوال في المجتمعات ، وقواعد السياسة ، وأصول العادات بعين الاعتبار . 
  • عدم قياس الحاضر بالماضي ، والغائب من التاريخ بالشاهد عليه . 
  • عدم تنقية الأحداث التاريخيّة من الأخبار الكاذبة ، وتحرّي الصدق فيها . 
  • الابتعاد عن الموضوعيّة ، والتحيّز مذاهب وآراء معيّنة ، فعند الحديث عن تاريخ الأمم والمذاهب التي يتحيّز لها المؤرّخ  يشرح الوقائع بالتفصيل والإمعان ، وعند ذكر أمور لا يهتم لها المؤرّخ يكون الحديث مختصراً ، ولا يتحرّى الدقّة . 
  • ميول المؤرّخون للتقرّب من أصحاب السيادة والمراتب الرفيعة ، فتظهر أخبار لا تمتّ للحقيقة بصلة ، تكثر من المديح والثناء على أصحاب المراكز العليا .

ترتقي المؤسسة بطرح كل ما هو مناسب لكم لتنال استحسان عملائها

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇