اهداف تدريس اللغة العربية للمرحلة الاعدادية تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى تحقيق اهداف تدريس اللغة العربية في المرحلة الإعدادية من أجل تكوين حصيلة المتعلم اللغوية وتنميتها، وذلك من خلال اتقان مهارات القراءة والكتابة اتقاناً جيداً ووضع مناهج لغة عربية تكسب الطالب القدرة عن التعبير عن نفسه وترتيب أفكاره والتعبير عنها بصورة واضحة ومفهومة.
اهداف تدريس اللغة العربية للمرحلة الاعدادية
وضعت مؤسسة التحاضير الحديثة مقررات اللغة العربية بشكل يؤثر في تميز الطالب لغوياً، وتتمثل تلك المقررات في التعبير الذي يعد من أول أهداف تدريس اللغة العربية للمرحلة الإعدادية، وذلك لقدرته في إكساب الطالب القدرة على التعبير عن نفسه، ففي المرحلة الإعدادية يكون للطالب القدرة على ممارسة التعبير الابداعي في مجال الشعر والمقالة والقصة القصيرة ، فضلاً عن المختارات الشعرية والنتثرية والكلمات والمقالات الصباحية التي تعزز من قدراتهم على الإلقاء، كما تهتم بوضع النصوص والقطع المختارة التي تحفز الطالب على الارتقاء بنفسه كجزء من المجتمع الذي لا يصلح إلا بصلاحه.
اللغة العربية واكتشاف المواهب
تساعد مؤسسة التحاضير الحديثة المعلمين من خلال مناهجها على صقل مواهب المتعلمين من خلال الإطلاع وممارسة الكتابة والتجريب، والتدريب على الخطابة والارتجال في التعبير، من أجل تشجيعه على المواجهة واستباط ما في اللغة من تعبيرات وأصوات تؤثر في المستمعين.
مميزات اللغة العربية
تضع مؤسسة التحاضير الحديثة العديد من النماذج اللغوية التي تساعد المتعلمين على تنيمية ملكة التذوق لديهم حتى لا يكون الطالب متلقياً فقط، كما تشجعه على أن يتفاعل مع اللغة ومواطن جمالها، كما تساعد الدروس المقررة من قبل المؤسسة على تعزيز بعض الأخلاقيات لدى المتعلم ومنها، حب الوطن، تكريس مبدأ الحرية والعيش الكريم، احترام طابور الصباح، النشيد الوطني، غرز آداب الإسلام والعادات العربية المأثورة لدى المتعلم
يمكنكم الحصول علي كل ما يتعلق ب اهداف تدريس اللغة العربية للمرحلة الاعدادية والتوزيع المجاني من الرابط أدناه
نظراً لأهمية المرحلة الإعداية بأنها مرحلة انتقالية هامة في حياة المتعلم وتكوين شخصيتة وأهمية مادة اللغة العربية وأهدافها السامية في تطوير عقلية المتعلم وققدراته الذهنية، فقد حرصت مؤسسة التحاضير الحديثة على مساعدة معلمي اللغة العربية في تنظيم أفكار الطلاب ومعلوماتهم من خلال مناهجها التعليمية.