اليوم العالمي للتراث

اليوم العالمي للتراث

اليوم العالمي للتراث يحتفل العالم بهذا اليوم  ، المتعارف عليه باسم “يوم التراث العالمي” ، في اليوم الثامن عشر من أبريل من كل عام ، وهو اليوم الذي توافق فيه اليونسكو على حماية التراث الإنساني في البلدان حول العالم.

اليوم العالمي للتراث

اليوم العالمي للتراث
اليوم العالمي للتراث

 تحتفل وزارة التربية والتعليم السعودية بهذا اليوم تقديراً لدورها في رفع مستوى الوعي في المجتمع التربوي وتثقيف الفتيان والفتيات وتوعيتهم بالتراث التاريخي للوطن الأم ، وتنضم وزارة التربية والتعليم إلى المجتمع الدولي في تفعيل يوم التراث العالمي.

 في الثامن عشر من أبريل من كل عام يتم تسليط الضوء على دور الوزارة في حماية تراث المملكة وتوعية الفتيان والفتيات بتراث بلادهم للحفاظ عليه وتحقيق رؤية المملكة 2030 ، بهدف تنشيط ونشر الوعي بالتراث.

 تمت الموافقة على مشروع يوم التراث العالمي لتعزيز الممارسة الإيجابية لتراث المملكة وثقافتها ، بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على حماية آثار وطنهم ومواقعهم التراثية تماشياً مع اهتمام وزارة التربية والتعليم السعودية بالتراث الثقافي في مختلف المجالات ، ومساهمتها في ذلك.

مساهمة وزارة التربية والتعليم السعودية في اليوم العالمي للتراث

مساهمة وزارة التربية والتعليم السعودية في اليوم العالمي للتراث
مساهمة وزارة التربية والتعليم السعودية في اليوم العالمي للتراث

تهدف إلى مشاركة المجتمع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للبلاد والإيمان بدور تحقيق التنمية الملموسة لصالح المجتمع والدولة  وشددت وزارة التربية والتعليم السعودية على أهمية تفعيل قطاع التعليم والمدارس للمشاركة في أيام التراث العالمي.

ويتم ذلك من خلال أنشطة تزيد الاهتمام بالآثار والعمل على ترميمها ، كما تحث الطلاب والمدرسين على المشاركة.

كن فعّالاً بالمناسبة وتفعيل الشراكات مع العائلات ووكالات المجتمع المختلفة ، وكذلك الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على أفضل مشاركة طلابية.

مؤسسة التصاميم الحديثة

اليوم العالمي للتراث
اليوم العالمي للتراث

 إيمانًا من المؤسسة بأهمية يوم التراث العالمي ،عملت على تقديم تصاميم فريدة حصرية تعد إثراء لهذا اليوم وتوثيق لجميع المعلومات المتعلقة بهذا الحدث الهام . منها التالي ذكره

عروض بوربوينت رائعة

نظرًا لما تحظي به عروض التقديمية من اهمية وانتشار في الآونة الأخيرة حرصت مؤسسة التصاميم على تصميم عروض بوربوينت فريدة من نوعها، للمشاركة في اليوم العالمي للترات وتعزير كافة المعلومات والنصائح الخاصة بهذا الحدث .

مطويات

كما تتألق مؤسسة التصاميم الحديثة بإعداد مطويات ومنشورات غاية في الروعة ودقة التصميم باسم يوم التراث العالمي وبها معلومات هامة عن مدى أهمية هذا اليوم العالمي. للحصول عليها ومشاهدة نماذج من أعمالنا الفريدة من خلال موقعنا الرسمي على الإنترنت ،أو التواصل  المباشر مع قسم التصميم عبر هذا الرقم

0554618694

تصاميم

 كما نقدم لكم في مؤسسة التصاميم الحديثة بعض الاقتراحات لعدد من التصاميم الحصرية حول كيفية الاحتفال بيوم التراث العالمي ، بما في ذلك:

مطويات

نشرات ومطويات على طراز راقي وانيق  تشمل معلومات قيمية عن زيارة المعالم والمواقع وأعمال الترميم. ومعلومات شاملة عن اليوم العالمي للتراث.

فيديوهات

فيديوهات صممت خصيصًا  للاحتفال بهذا اليوم العالمي على أعلى مستويات من الجودة والتقنية العالية ، كما يتوفر لدينا موشن جرافيك.

إذاعة

من أهم التصاميم لهذا اليوم في مؤسسة التصاميم الحديثة إذاعة مدرسية متميزة  لتحفيز الطلاب وتوعيتهم عن أهمية اليوم العالمي للتراث والحفاظ على التراث الثقافي. ويتوفر بها ملفات عدة متميزة.

تصاميم متنوعة

تعد مؤسسة التصاميم الحديثة من أفضل المؤسسات في تقديم تصاميم ومنشورات بارزة حول هذا الموضوع.

 تشرح تنظيم أنشطة توعية خاصة للشباب وإدراج كافة المعلومات المتعلقة باليوم العالمي للتراث بتصاميم رائعة من خلال مصممين على درجة عالية من الاحتراف والابداع .

اليوم العالمي للتراث

اليوم العالمي للتراث
اليوم العالمي للتراث

يوم التراث العالمي هو اليوم الذي أنشأته الأمم المتحدة لتعزيز قيمة التراث العالمي، لأنه هو الثروة المشتركة للبشرية ، وتتطلب حماية هذه الأصول الثمينة والحفاظ عليها.

 ويلزم هذا جهودًا مشتركة من المجتمع الدولي. هو يوم احتفال أنشأه المجلس الدولي للآثار والمواقع الأثرية “ايكوموس” عام 1982 ويحتفل به سنويًا ، تحت رعاية اليونسكو ومنظمة التراث العالمي لحماية التراث الإنساني ، وفقًا لاتفاقية أقرتها اليونسكو.

تتضمن اتفاقية التراث نوعين من التصنيفات التراثية ، وهي تصنيفات ثقافية: تشمل المعالم الأثرية ، والأعمال المعمارية ، والمجمعات العمرانية والمواقع العمرانية ذات القيمة الخاصة ، والطبيعية:

بما في ذلك المواقع الطبيعية ذات القيمة العالمية. وقد تم اعتماد هذه الفكرة أيضًا من قبل المؤتمر العام لليونسكو.

لمزيد من المعلومات يرجي زيارة موقع مؤسسة التصاميم الحديثة

هنــــــــــــــــــــــــا

أو التواصل المباشر مع مسئولي قسم التصاميم عبر الرقم التالي

0554618694

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp