تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة  :

الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي

                      • أن تدرك الطالبة مدى تعريف الفن عند العلماء .
                         أن تبين الطالبة االستخدامات المختلفة للفنان التشكيلي .

                    تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442
                    تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442

الأهداف التعليمية العامة :

المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي ‘ومن ذلك تعزيز العقدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والانسان والحياة في الدنيا والأخرة .

تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة .

المساهمة في إكتساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة ‘وفق تخيط منهجي يراعي خصائص الطلبات في هذه المرحلة 

تنمية شخصية الطالبة شموليا ؛وتنوع الخبرات التعلمية المقدمة لهما .

تقليص الهدر في الوقت والتكاليف ‘وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية ‘ وكذلك عدم اعادة العام الدراسي كاملا .

تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد .

تنمية قدرة الطالبة علي اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها ‘مما يعمق ثقتها في نفسها ‘ ويزيد اقبالها علي المدرسة التي تريدها 

رفع المستوى التحصيليوالسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواطنة .

اكتساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية و المهنية من خلال تقيم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات .

تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتييجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكيرالإبداعي  .

تنمية المهارات الحياتية للطلبة ‘ مثل :التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي ‘ والتفاعل مع الأخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأى الآخر ‘في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن .

تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة والتقنية الحديثة والمعلوماتية وتوظيفها ايجابيا في الحياة العملية 

تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج ‘والإخلاص في العمل العمل والالتزام به .

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442

 الأهداف الخاصه لمادة التربية الفنية:

تربية الفرد ليعيش عيشة جمالية راقية وسط اإلطار االجتماعي المتطور
وتعمق المفاهيم والقيم اإلسالمية في نفوس طالباتنا أثناء ممارستهم للعمل
الفني والنشاط المنهجي و الالمنهجي
الكشف عن الطالبات الموهوبين وتنمية مواهبهم وقدراتهم الفنية والمهنية
تأكيد ذاتية الطالبات وإتاحة الفرص للتعبيري عن انفعاالتهم ومشاعرهم و
تكوين شخصيتهم
القدرة على المالحظة والرؤية الدقيقة والنقد والتذوق الفني الهادف
القدرة على التفكير والتأمل في بديع صنع هللا وموازنة األمور
نمو اإلحساس واإلدراك الفني
اكتساب الخبرات والمهارات المتدرجة التي تتالءم مع أعمار الطالبات
ومستوياتهم وربطهم ببيئتهم والسير بالثقافة الفنية في مجاالت تراثنا الفني
والشعبي .
احترام العمل اليدوي ومن يقومون به
إتاحة الفرصة للطالبات للتعبير عن أي موضوع يختارونه عندما تقوم الرغبة
في نفوسهم للتعبير عنه
إثارة ما يكمن في نفوس الطالبات للتعبير عنه عن طريق الرسم واألشغال
منفعلين ببعض المواقف الشائعة أو المثيرة ألن تكون وسيلة خارجية
إلثارة الرغبة في التعبير واإلنتاج الفني
منح المعلمة الفرصة للتعرف على رغبات طالباته واالستفادة منها في القيام
ببعض المشروعات البسيطة التي تالءم مستوى تعبيرهم وإنتاجهم الفني و
في هذا مجال خصب لكثير من النشاط، للتصميم والبناء والعمل والتركيب
والتصوير والزخرفة
مساعدة الطالبات على استخدام بعض الخامات المحلية المختلفة حسب
اختيارهم في التعبير عن الموضوعات تتصل بحياتهم العامة
تعويد الطالبات اكتساب خصال حميدة كالنظافة والمثابرة والصبر والثقة
والمالحظة الدقيقة وتحمل المسؤولية
إبراز الطابع الخاص في التعبير الفني مما يكون له األثر اإليجابي في تكامل
أو تلقيناً حرفياً الشخصية فال
فن عملية تجديد وابتكار وليس نقا

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني 1442

 يمكنك الحصول على تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف التعليم الثانوي – نظام المقررات الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة  

مؤسسة التحاضير الحديثة

www.mta.sa

للطلب من هنا

www.mta.sa/c

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇