تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط المهارات الحياتية والتربية الأسرية نظام مقررات الفصل الثاني 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط المهارات الحياتية والتربية الأسرية نظام مقررات الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط المهارات الحياتية والتربية الأسرية نظام مقررات الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة  :

الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي

                    • تعريف التعاون.
                      ذكر الأيات والأحاديث التي تحث على التعاون .
                      تعديد فوائد التعاون.
                    • ممارسة التعاون بأسلوب تربوي
                    • "تحضير

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط المهارات الحياتية والتربية الأسرية نظام مقررات الفصل الثاني 1442

الأهداف التعليمية العامة :

المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
 تعزيز العقيدة اإلسالمية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون واإلنسان والحياة في الدنيا واآلخرة.
 تعزيز قيم المواطنة والقيم االجتماعية لدى الطالبة.
 المساهمة في إكساب المتعلمات القدر المالئم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
 تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
 تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حاالت الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكالت نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام
الدراسي كامال.
 تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
 تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بنا ًء على اختيارها ووفق
قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
 رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خالل تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
 إكساب الطالبة المهارات األساسية التي تمكنها من امتالك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خالل تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
 تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن واإلتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث واالبتكار والتفكير اإلبداعي.
 تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع اآلخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي اآلخر، في إطار
من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
 تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
 تنمية االتجاهات اإليجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، واإلخالص في العمل وااللتزام به

"تحضير


تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط المهارات الحياتية والتربية الأسرية نظام مقررات الفصل الثاني 1442

 الأهداف الخاصه لمادة المهارات الحياتية والتربية الأسرية نظام مقررات:

1 -وعي وتنمية الطالب بالمهارات الشخصية وتفعيل الجانب االجتماعي لهم.
2 -تدعيم االستقرار األسري وطريقة إدارة األسرة والموارد األسرية.
3 -اكتساب مهارة صنع القرار والتعرفي على أسلوب حل المشكالت والتفكير الناقد.
4 -استثمار والتخطيط للوقت بطريقة ايجابية.
5 -الوالء للوطن عن طريق تطبيق النظام والمحافظة عليه والوعي بمسئولية المواطن تجاه وطنه.

"تحضير


تحضير درس باستخدام استراتيجيةنظام مقررات الفصل الثاني 1442

 يمكنك الحصول على تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط المهارات الحياتية والتربية الأسرية نظام مقررات الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة  

مؤسسة التحاضير الحديثة

www.mta.sa

للطلب من هنا

www.mta.sa/c

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇