التصور الذهنى للحركه الصف الثالث

التصور الذهنى للحركه الصف الثالث

التصور الذهنى للحركه الصف الثالث ، تعتبر فكرة التدريب الذهني من الأفكار القديمة التي بدأت في نهاية القرن التاسع عشر. أدت الموضوعات الحديثة الحالية إلى زيادة الاهتمام بمختلف الرياضات واهتمام الشخص المسؤول العملية التعليمية .

اهميه التصور الذهنى :

التصور الذهنى للحركه الصف الثالث
التصور الذهنى للحركه الصف الثالث
  • يساعد تمرين الدماغ على تعلم مهارات جديدة وتحسين المهارات القديمة .
  • من حيث تعلم المهارات الحركية ، لا يجب أن تحل التمارين الذهنية محل الرياضة بل يجب أن تكملها .
  • في معظم الحالات ، تكون التمارين الذهنية مصحوبة بإثارة عضلية ، مما قد يساعد في إتقان المهارات ذات الصلة
  • تستخدم بشكل عام في المجال الرياضي .
  • يتم استخدامه في مرحلة اكتساب المهارات الحركية .
  • تلعب دورًا مهمًا في عملية التعلم.
  • تحسن التمارين الذهنية القدرة التنبؤية وتوفر فرصًا للأداء في الأحداث المستقبلية .
  • تساعد تمارين الدماغ على الشعور بمزيد من الثقة .
  • تساعد التمارين الذهنية على التركيز على الجوانب الإيجابية ، وذلك لتوقع أداء جيد بشكل أفضل. ومنع التصورات السلبية التي تضر بالأداء .
  • توفر التدريبات العقلية الإجراءات والوسائل المعرفية لمساعدة اللاعبين على تقديم الأساليب والمساعدة المناسبة تحكم في الأفكار وغيّر السلوكيات للوصول إلى مستوى أفضل .

قد يهمك ذلك

تحضير درس رياضيات بطريقة العصف الذهني

مفهوم التصور الذهنى

التصور الذهنى للحركه الصف الثالث
التصور الذهنى للحركه الصف الثالث

التصور هو عملية إعداد بدائل نفسية للأشياء أو الأحداث  مثل ( الصور والرموز ) في حد ذاته للتعبير عن الآراء بشروط . قبل الأنشطة التعليمية ، تبدأ عقلية الطلاب ونماذجهم . يشير التصور النفسي إلى الوظيفة المعرفية التي تسمح بالتعبير عن المحفزات الخارجية في شكل صور أو رموز أو انطباعات عقلية داخلية ومجردة ، وذلك للاحتفاظ بكل أو جزء من الخصائص من هذه المحفزات ؛ يشير هذا المفهوم أيضًا إلى نتائج هذه العملية و يتم تسجيل هذه النتائج في ذاكرة طويلة المدى واسترجاعها في حالات لاحقة .و يشير ايضا التصور النفسي إلى مجموعة من الآليات التي يؤسس الأفراد من خلالها تصورات داخلية ، حيث يحتفظ بشكل الأشياء ومظهرها ، ويسجلها في الذاكرة ، ثم يمنحهم وجودهم المعرفي الحالي في المستقبل. حددهم من خلال مقارنتهم بالمفاهيم المكتسبة سابقًا ، أو إنشاء تصورات جديدة إذا كانت المفاهيم جديدة أو مقدمة في سياق جديد ، ولكن التصورات الجديدة لم تنشأ من فراغ ، و لكن من عمليات الاستحواذ السابقة التي تم إنشاؤها  سواء كانت صحيحة أو خاطئة .

قد تود الاطلاع على هذا

مهارات درس التوزيع الطبيعى مادة الرياضيات 6 نظام المقررات لعام 1441 هــ

اهداف استراتيجية التصور الذهني

التصور الذهنى للحركه الصف الثالث
التصور الذهنى للحركه الصف الثالث
  • التعلم الرياضي الجيد و تحسين مستوى النتائج من خلال تحسين التنسيق الحركي .
  • السيطرة الفعلية على التوتر التنافسي ، وتعزيزه . و يسهل عملية التفعيل بعد المباراة .
  • فوائد التدريب بعد الإصابة لن تضيع ، و لأن التخيل الذهني يمكن أن يحافظ على القدرة الرياضية ويسرع الشفاء بعد الإصابة .
  • قد يساعد في إتقان المهارات البدنيه و الفنيه .
  • تستخدم بشكل عام في المجال الرياضي .
  • تحسين الأداء الرياضي المناسب من خلال تطوير إمكانية التصور الذهني للرياضة و تحسين المهارات النفسية الداخلية
  • القدرة على إعادة تنفيذ التمرين بأداء جيد يمكن التحكم فيه وبالتوازي مع النشاط البدني الصحيح
  • صقل السلوكيات المتبعة في التمارين ، وجعلها تتطور ، وإيجاد صفات أفضل من ذي قبل .
  • نظام التعليم ، لذلك باستخدام جرعة الوقت المستخدمة في عملية التعليم .

للاطلاع على ذلك ايضا

بوربوينت مادة القران الكريم الصف الثاني الابتدائي فصل دراسي ثاني

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp