الاهداف العامة لمادة اللغة العربية

الاهداف العامة لمادة اللغة العربية

نتعرف من خلال هذا المقال علي الأهداف العامة لمادة اللغة العربية والتي نقوم بصناعة تحاضيرها وأوراق عملها وكل ما يتعلق بها من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة والتي تساعد المعلم في مهمته .

الاهداف العامة لمادة اللغة العربية

1-المحافظة على اللُّغة العربيّة من الاندثار والضّياع في ظلّ الانفتاح على العالم، وغزو اللُّغات الأجنبيّة للوطن العربيّ، كما أنّ اللَّهجات العاميّة طغت على الفُصحى وألغت وجودها.

2-التَّمكن من قراءة القرآن الكريم قراءةً صحيحةً ، وفهم المعنى  له، وكذلك أحاديث النّبي صلى الله عليه وسلم؛.

3-الحفاظ على الهويّة العربيّة والثّقافة في ظلّ عولمة العالم.

4-معرفة قواعد اللُّغة العربيّة حتى يتمكنّ المرء من تكوين الجُمل والتّواصل مع الآخرين بصورةٍ سليمةٍ ومفهومةٍ، كما يتمكّن من الكتابة والتّعبير بشكلٍّ صحيحٍ.

 الخطوات الواجب على المعلم اتباعها  

عزيزي المعلم عليك بتهيئة المتعلمين قبل البدء في تدريس المقرر وذلك من خلال قراءة موضوعات التحاضير المعدة من قبل مؤسسة التحاضير الحديثة

قبل إلقائها على المتعلمين، وتحديد العناصر التي سوف يتم إلقاء الضوء عليها، وتوفير الوسائل المناسبة التي تسهل للمتعلمين التعرف على أسس العمل

وتزويد المتعلم بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات، واختيار طريقة التحضير المناسبة التي تتوافق مع أهدافه التعليمية.

دور مؤسسة التحاضير في إرساء قواعد المادة

الاهداف العامة لمادة اللغة العربية
الاهداف العامة لمادة اللغة العربية

تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى تنمية المتعلمين بأقصى قدر تسمح به استعداداتهم وقدراتهم،

وتطوير مواهبهم الابتكارية من خلال وضع مناهج دراسية لمادة اللغة العربية  تفيد المعلم والمتعلم في آن واحد، وذلك من خلال التحاضير وعروض بوربوينت وأوراق عمل وحل أسئلة،

فضلاً عن تنوع طرق التحاضير مع شرح فيديو لكل الدروس والأهداف العامة والخاصة للمادة، وكل ما يساعد على ترسيخ المادة في ذهن المتعلم.

كما توضح ان ، اللغة العربية  اساس من اسس المعرفة ،

تمتاز اللغة العربيّة بعدد من المميّزات والصفات الكثيرة والتي تجعلها في مقدمة اللغات الأخري .

عزيزي المعلم تقوم مؤسسة التحاضير بوضع توزيع منهج اللغة العربية للمرحلة الثانوية فيما  يساعدك على إثراء بيئة المتعلم بالأشياء الجميلة التي يمكن للمتعلم أن يتفاعل معها مباشرة.
كما تقدم المؤسسة في نهاية كل تحضير مراجعة عامة على موضوعات الدراسة.
عزيزي المعلم، تنفرد مؤسسة التحاضير الحديثة بوضع خطط مفصلة للدروس في توزيع منهج اللغة العربية  للمرحلة الثانوية  ، مع الاهتمام بالرسوم التوضيحية، من خلال تحاضير لم يسبق لها مثيل تشتمل على كل الطرق التدريسية وبشكل سهل وميسر، تحاضير تساعدك في التحسن والنمو المستمر في مهنة التدريس، تحاضير تتسم بالشمول والموضوعية، تحاضير ملائمة لمستويات كل المتعلمين، تساعدك بأسرع الطرق للوصول إلى أذهات المتعلم.
الاهداف العامة لمادة اللغة العربية لتواصل الناجح في كافة المواقف المتوعة  .

  • فهم كل النصوص مقروءة أو مسموعة أو مرئية مرئية
  • اتباع كل الاستراتيجيات المختلفة للتعلم .
  • القدرة علي التعليم الذاتي والمهارة .
  • القدرة علي التفكير ومهاراته وخاصة التفكير الإبداعي .

لمشاهدة عينات مجانية لتحضير وتوزيع منهج اللغة العربية من الرابط التالي …كما يمكنك من خلالنا أيضا طلب كافة تحاضير والمواد المتعلقة بالمادة من خلال نفس الرابط أدناه

الاهداف العامة لمادة اللغة العربية 

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp