الاستعلام عن المستحقات التأمينية تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أهم المؤسسات في المملكة العربية السعودية . وتعمل على تطوير جميع خدماتها لضمان تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين لتسهيل حياتهم وضمان حياة كريمة وآمنة لهم .
تواصل معنا بضغطة واحدة من خلال هذا الرقم
الاستعلام عن المستحقات التأمينية
كيفية الاستعلام عن المستحقات التأمينية
توفر الإدارة العامة للتأمينات الاجتماعية وسائل متعددة للتحقق من حقوقك التأمينية بسهولة وسرعة ، يمكنك التحقق من حقوقك التأمينية من خلال الموقع من خلال رقم الهوية أو الاسم ، أو يمكنك التحقق من حقوقك التأمينية من خلال “موقعي” المطور والمطلق تطبيق “التأمين” . تقدم الشركة خدمات المواطنين بشكل فعال . وفيما يلي سنتعرف على كيفية التحقق من المزايا التأمينية غير المدفوعة ، وكيفية التحقق من الاشتراك في نظام التأمين الاجتماعي، والتحقق من مدة التأمين ، والتحقق من الأجور .
يمكن لموقع الإدارة العامة للتأمينات الاجتماعية بالفعل التحقق من حالتي التأمينية من خلال رقم الهوية وغيرها من الطرق ، كل ما علي فعله هو اتباع خطوات بسيطة ، وفيما يلي خطوات التحقق من حالتي التأمينية :
- زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للتأمينات الاجتماعية .
- بعد دخولك للصفحة الرئيسية ، اختر التحقق السريع ثم مطالبات التأمين .
- تنزيل ملف يشتمل على جميع أسماء المطالبات التأمينية التي تم تقديمها للمؤسسة ولم يتم الحصول عليها بعد .
- من خلال البحث ، يمكنك أيضًا التأكد من وجود منافع تأمينية غير مدفوعة من خلال تحديد طريقة البحث (رقم الهوية الوطنية ، رقم القيد المدني ، أو الاسم ) ، وإدخال الرقم أو الاسم في الحقل ورمز التحقق ، ثم الضغط على “تحقق” لعرض نتائج البحث .
المستحقات للمرأة في التأمينات
يعتبر المبلغ النقدي من مؤسسات الضمان الاجتماعي حقا لكل من الرجال والنساء . ونبهت الهيئة النساء إلى عدم الانسياق وراء معلومات غير صحيحة ، وأعلنت خطوات وشروط محددة وواضحة لتقديم طلب صرف المنفعة . قم بتقديم طلب الدفع من خلال الموقع الإلكتروني أو استخدم تطبيق تأميني .
أهم الشرط لحصول المرأة على التأمينات
- يجب ألا يتجاوز عمر المرأة لدفع أقساط التأمين دفعة واحدة 60 عاماً .
- توقف عن العمل .
- لقد مر عام على الأقل منذ توقف العمل .
- تقديم المستندات والمعلومات الأساسية اللازمة لدفع تكاليف التأمين .
أهم الخطوات لصرف التأمينات للنساء
يمكنك طلب صرف مستحقات الضمان الاجتماعي للنساء عبر موقع المؤسسة باتباع الخطوات التالية :
- قم بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد على موقع الضمان الاجتماعي السعودي أو من خلال البوابة الوطنية للوصول الموحد .
- في الصفحة الرئيسية لموقع الضمان الاجتماعي ، انقر فوق قوائم المعاشات التقاعدية .
- حدد طلب الدفع، وأدخل رقم IBAN المرتبط بحسابك البنكي ، ثم انقر فوق “التالي” .
- في الصفحة التالية سيظهر نموذج يحتوي على جميع البيانات التي تم إدخالها مسبقًا . إذا كانت كافة البيانات صحيحة ، فانقر فوق “التالي” .
- أدخل معلومات الاتصال الخاصة بك ، بما في ذلك رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني ، ثم انقر فوق “التالي” .
- قم بقراءة الشروط والأحكام وشروط استخدام الخدمة ، ثم اضغط على “موافقة وإرسال” .
- بعد ذلك ستصلك رسالة نصية على هاتفك تحتوي على رمز تأكيد الطلب . يرجى ملء الرمز في المساحة المتوفرة ثم النقر على “تأكيد الطلب” .
- ستظهر رسالة على الشاشة تحت عنوان “المعاش (طلب صرف المرأة)” تفيد بأنه قد تم إرسال طلبك بنجاح .
- أخيرًا، ستقوم الوكالة بمراجعة ومعالجة الطلب المقدم لدفع التأمين واتخاذ القرار النهائي بشأن القبول أو الرفض خلال شهر واحد تقريبًا .
يوما بعد يوم نقوم بتطوير خدماتنا لتتناسب مع طلباتكم .