اسئلة مادة المهارات الحياتية والتربية الاسرية للصف ثانوي نظام مقررات

اسئلة مادة المهارات الحياتية والتربية الاسرية للصف ثانوي نظام مقررات تهتم مؤسسة التحاضيرالحديثة بطلاب وطالبات المرحلة الثانوية مقررات ، لأنهم هم نواة أجيال المستقبل الذين سيتولون مسؤولية خدمة الوطن وتكوين مجتمعات متحضرة وقادرة على مواجهة تحديات العصر ، لذلك تشارك معلمي ومعلمات مادة المهارات الحياتية والأسرية في مهمة تنمية مهارات الطلاب والطالبات ، وذلك عن طريق تسهيل مهمة المعلم والمعلمة بتوفير تحاضير المادة جاهز بجميع مشتملاته .

أسئلة مادة المهارات الحياتية والتربية الأسرية للصف ثانوي نظام مقررات

حل أسئلة مادة المهارات الحياتية والأسرية نظام مقررات
حل أسئلة مادة المهارات الحياتية والأسرية نظام مقررات

أذكر تعريف التعاون ؟ 

التعاون هو:  تفاعل إيجابي بين إثنين أو أكثر، بحيث يكون كل منهم مستعداً للمشاركة في سبيل إنجاز أمر ما متفق عليه ، ويأتي غالبا في صورة مبسطة ومحدودة النطاق .

أذكر فوائد التعاون ؟

  •  يساعد التعاون على تقاسم المعلومات . 
  •  يعمل التعاون على توفير الوقت والجهد والمال . 
  •  يبعد التعاون الإنسان عن الأنانية وحب الذات .
  •  يعزز التعاون مفهوم المشاركة في النجاح .

تحضير مادة المهارات الحياتية والتربية الأسرية للصف ثانوي نظام مقررات 

تحضير مادة المهارات الحياتية والأسرية مقررات
تحضير مادة المهارات الحياتية والأسرية مقررات

طرق تحضير مادة المهارات الحياتية والتربية الأسرية للصف ثانوي نظام مقررات 

طرق تحضير مادة المهارات الحياتية والأسرية مقررات
طرق تحضير مادة المهارات الحياتية والأسرية مقررات

مكونات تحضير مادة المهارات الحياتية والتربية الأسرية للصف ثانوي نظام مقررات 

مكونات تحضير مادة المهارات الحياتية والأسرية مقررات
مكونات تحضير مادة المهارات الحياتية والأسرية مقررات

يمكنكم الحصول على نماذج مجانية من تحضير مادة المهارات الحياتية والتربية الأسرية للصف ثانوي نظام مقررات 

هنــــــــــــــا

  للراغبين في شراء تحضير مادة المهارات الحياتية والتربية الأسرية للصف ثانوي نظام مقررات 

هنـــــــــــــا

سوف نتعرف على مكونات منهج المهارات الحياتية والأسرية مقررات :

المهارات الشخصية والاجتماعية :

  • يجب أن يعيُ الطالب بالمهارات الشخصية والاجتماعية .
  • يجب أن ينمي الطالب شخصية .
  • يجب أن يكتسب المهارات الخاصة بإدارة الصراع والتعاون والعمل ضمن فريق والتواصل مع الآخر .
  • يجب أن يقوم الطالب بتعريف التعاون ومعرفة فوائده .
  • يجب أن يذكر الطالب عوامل نجاح فريق العمل .
  • يجب أن يتعرف الطالب على مفهوم التواصل مع الآخر.
  • يجب أن يعرف الطالب أهمية التواصل مع الآخر ومهاراته .
  • يجب أن يفهم الطالب ماهية الصراع وأسبابه .
  • يجب أن يدرك الطالب المهارات الأساسية لإدارة الصراع .

 الاستقرار الأسري وتفعيل الأدوار والمسئوليات :

  • يجب أن يعيُ الطالب بأهمية تدعيم الاستقرار الأسري وصلة الأرحام .
  • يجب أن يفهم الطالب الأدوار والمسؤوليات داخل الأسرة .
  • يجب أن يكتسب الطالب مهارة إدارة شؤون الأسرة .
  • يجب أن يقوم الطالب بممارسة التخطيط الأسري .
  • يجب أن يدرك الطالب الربط بين التنظيم وإدارة شؤون الأسرة .
  • يجب أن يتم غرس الاتجاهات الإيجابية في النشء نحو إدارة الموارد الأسرية .
  • يجب أن يذكر الطالب تعريف الأسرة .
  • يجب أن يتعرف الطالب على العوامل المؤثرة على العلاقات داخل الأسرة .
  • يجب أن يذكر الطالب طرق صلة الأرحام .
  • يجب أن يتعرف الطالب على واجبات المسلم .
  • يجب أن يتعرف الطالب على دور الوالدين في الأسرة .
  • يجب أن يدرك الطالب إدارة شئون الأسرة وأهدافها .
  • يجب أن يطبق الطالب الخطوات العملية لإدارة شئون الأسرة .
  • يجب أن يعرف الطالب ماهية التخطيط وخطواته .
  • يجب أن يذكر الطالب أنواع الخطط .
  • يجب أن يتعرف الطالب على أهمية التنظيم في إدارة شئون الأسرة .
  • يجب أن يطبق الطالب خطوات التنظيم .

مهارات استثمار الوقت :

  • يجب أن يقوم الطالب بالوعي باستثمار الوقت بطريقة إيجابية .
  • يجب أن يكتسب الطالب التخطيط لاستثمار الأوقات بما يفيد .
  • يجب أن يكتسب الطالب قواعد أساسية لاستثمار الأوقاتهمية الوقت في حياة المسلم .
  • يجب أن يتعرف الطالب على واجب المسلم نحو الوقت .
  • يجب أن يبتعد الطالب عن مضيعات الوقت  .
  • يجب أن يتعرف الطالب على فوائد تنظيم الوقت .
  • يجب أن يذكر الطالب تعريف وقت الفراغ والترويح .
  • يجب أن يتعرف الطالب على الآثار الإيجابية لاستثمار وقت الفراغ .
  • يجب أن يتعرف الطالب على طرائق استثمار الوقت .
  • يجب أن يتعرف الطالب على كيف نستمتع بالإجازات ؟
  • يجب أن يتعرف الطالب على تعريف الرحلات وأقسامها .
  • يجب أن يتعرف الطالب على الفائدة من الرحلات .

تنمية الوعي المجتمعي والولاء الوطني :

  • يجب أن يدرك الطالب الاقتناع بأهمية تطبيق النظام والمحافظة عليه .
  • يجب أن يدرك الطالب الارتقاء بالذوق العام في سلوكيات المواطن الصالح .
  • يجب أن يدرك الطالب الوعي بمسؤوليات المواطنة وممارستها بفاعلية .
  • يجب تنمية استعداد  الطلاب لتحمّل المسؤولية تجاه أنفسهم، ومجتمعهم .
  • يجب على المعلم غرس روح المبادرة للأعمال الخيرية والتطوعية التي تسهم في تأهيل معنى المواطنة الصالحة .
  • يجب أن نعزز المهارات الاجتماعية الإيجابية لدى  الطلاب .
  • يجب أن يدرك الطالب معرفة معنى النظام وأهميته .
  • يجب أن يدرك الطالب القيم السامية والمثل العليا والعادات والتقاليد الحميدة .
  • يجب أن يدرك الطالب كيفية تطوير الذات الإيجابية الفعالة .
  • يجب أن يدرك الطالب معرفة معنى الذوق العام .
  • يجب أن يذكر الطالب الآداب الإسلامية في السلوك والمعاملة .
  • يجب أن يدرك الطالب أهمية آداب السلوك في الإطار الأخلاقي .
  • يجب أن يحدد الطالب أسباب ضعف وتدني مستوى الذوق العام في المجتمع .
  • يجب أن يقوم الطالب ببيان المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بالوطن والمواطنة .

مؤسسة التحاضير الحديثة : توفر جميع تحاضير مواد المرحلة الثانوية نظام المقررات .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇