اسئلة مادة الحاسب الآلى نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم لجميع معلمين ومعلمات المملكة اسئلة مادة الحاسب الآلى نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني وجميع طرق التحضيرالمختلفة كما يمكنكم الحصول على توزيع المنهج للمادة مجانا وعينات من التحضير المجانية من موقعنا https://mta.sa

بعض من توزيع منهج الحاسب الآلى مقررات :

اسئلة درس : مفهوم المصادر الحرة – مزايا المصادر الحرة – حقوق الطبع والنشر

اسئلة درس : مشروع الوحدة – مفهوم الوسائط المتعددة – مجالات استخدام الوسائط المتعددة

اسئلة درس : مراحل إنتاج الوسائط المتعددة – مشروع الوحدة – تعريف برامج إدارة المواقع على الإنترنت

اسئلة درس : خطوات عمل برامج إدارة المواقع – الشبكات الاجتماعية 1 – الشبكات الاجتماعية 2 ( فيس بوك ص46)

اسئلة درس : المدونات – مشروع الوحدة – الروبوت – تعريفه وتاريخ نشأته

اسئلة درس :الروبوتات في العالم الحقيقي 1 – الروبوتات في العالم الحقيقي 2 (التطبيقات العسكرية والأمنية ص 63) – تصنيف الروبوتات

اسئلة درس : المكونات الرئيسة للروبوت – مشروع الوحدة – مفهوم البرمجة

اسئلة درس : أهمية الأوامر في البرمجة – أقسام لغات البرمجة – مشروع الوحدة

اسئلة درس :صياغة حل المسائل – كتابة الخطوات الخوارزمية – مخططات الإنسياب

اسئلة مادة الحاسب الآلى نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني
اسئلة مادة الحاسب الآلى نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

الاهداف العامة لنظام المقررات :

يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:

المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك:

  1. تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  2. تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
  3. المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
  4. تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
  5. تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
  6. تقليل وتركيز عددالمقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
  7. تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
  8. رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
  9. إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
  10. تحقيق مبدأالتعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  11. تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  12. تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  13. تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به.

 

للحصول على مادة الحاسب الآلى نظام مقررات بجميع تحاضيرها واوراق العمل وعروض الباروبوينت والاختبارات .. يمكنكم طلبها عن طريق الايميل او سى دى عبر فيدكس والتوصيل مجانا .. ولمزيد من تفاصيل الشراء وطرق التواصل من هنا

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇