اسئلة مادة الاحياء 3 للصف ثانوي نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

اسئلة مادة الاحياء 3 للصف ثانوي نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

يس مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم لجميع معلمين ومعلمات المملكة اسئلة مادة الاحياء 3 للصف ثانوي نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني وجميع طرق التحضيرالمختلفة واوراق العمل والاختبارات وعروض الباوربوينت كما يمكنكم الحصول على توزيع المنهج للمادة مجانا وعينات من التحاضير المجانية من موقعنا https://mta.sa

بعض من توزيع منهج الاحياء 3 نظام مقررات :

اسئلة درس :

النباتات اللاوعائية

اسئلة درس :

النباتات الوعائية اللابذرية / النباتات الوعائية البذرية

اسئلة درس :

خلايا النبات وأنسجته

اسئلة درس :

هرمونات النباتات واستجاباتها

اسئلة درس :

الأزهار / النباتات الزهرية

اسئلة درس :

التراكيب الخلوية والعضيات / كيمياء الخلية

اسئلة درس :

كيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة ؟ / البناء الضوئي

اسئلة درس :

التنفس الخلوي/ النمو الخلوي

اسئلة درس :

الانقسام المتساوي وانقسام السيتوبلازم

اسئلة درس :

تنظيم دورة الخلية / الانقسام المنصف

اسئلة درس :

الوراثة المندلية

اسئلة درس :

ارتباط الجينات وتعدد المجموعات الكروموسومية

اسئلة درس :

الأنماط الأساسية لوراثة الإنسان /الأنماط الوراثية المعقدة

اسئلة درس :

الكروموسومات ووراثة الإنسان

اسئلة درس :

المادة الوراثية : DNA

تضاعف : DNA

RNA و DNA والبروتين

التنظيم الجيني والطفرة

اسئلة مادة الاحياء 3 للصف ثانوي نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني
اسئلة مادة الاحياء 3 للصف ثانوي نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

الخطوة 1: تحديد نتائج التعلم المرغوبة

الأهداف الرسمية:

سوف تتناول الطالبات في هذا الفصل دراسة تركيب وخصائص النباتات اللاوعائية والنباتات الوعائية.

الأفكار الكبرى (الأفهام الباقية) الأسئلة الأساسية:
الفكرة الكبرى:
مقدمة في النباتات.
ستفهم الطالبات أن:

النباتات اللاوعائية صغيرة وتنمو عادة في البيئات الرطبة.
النبات الوعائية اللابذرية عموما أكبر حجما وأفضل تكيفا للعيش في البيئات الجافة من النباتات اللاوعائية لأنها تحوي أنسجة وعائية.
النباتات الوعائية البذرية من أكثر النباتات انتشارا على الأرض. أسئلة مثيرة للتفكير:
طبقي ما تعرفيه عن الخاصية الأسموزية والانتشار لتفسير سبب صغر حجم النباتات اللاوعائية عادة؟
ما التغيرات التي قد تحدث على المستوى الخلوي عندما يجف الحزاز القائم؟
ما فوائد تفرع الأنسجة الوعائية في أوراق الخنشار؟
ما الفرق بين المخروط الذكري والمخروط الأنثوي للمعراة البذور؟
ما الميزة التكيفية المحتملة لاعتماد النبات المشيجي على النبات البوغي؟
لماذا تتكاثر المخروطيات على نحو أكبر من النباتات الزهرية في البيئات الباردة؟
المعرفة والمهارات الرئيسة التي سيكتسبها المتعلِّمون بعد تعلُّم الوحدة:
ستتعرف المتعلمة:…..
 النباتات اللاوعائية.
 النباتات الوعائية اللابذرية.
 النباتات الوعائية البذرية.
سيكن الطالبات قادرات على…
تتعرف تراكيب النباتات اللاوعائية.
تقارن بين خصائص أقسام النباتات اللاوعائية.
تحلل خصائص النباتات الوعائية اللابذرية.
تقارن خصائص الحزازيات الصولجانية والخنشاريات.
تقارن بين خصائص النباتات البذرية.
تحدد أقسام النباتات المعراة البذور.
تلخص دورة حياة النباتات الزهرية.

 

للحصول على مادة الاحياء3 نظام مقررات بجميع تحاضيرها واوراق العمل وعروض الباروبوينت والاختبارات .. يمكنكم طلبها عن طريق الايميل او سى دى عبر فيدكس والتوصيل مجانا .. ولمزيد من تفاصيل الشراء وطرق التواصل من هنا

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp