اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي … تضع مؤسسة التحاضير الحديثة إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسين، من أجل تفعيل دور الادارة والحزم في التعامل مع الطلاب غير المنضبطين والعمل على تكريم الطلاب الذين يحرصون على المواظبة من المتأخرين.

أهمية الانضباط المدرسي

تشير مؤسسة التحاضير الحديثة إلى ضرورة التقيد بالانضباط المدرسي لكونه قيمة حضارية وحاجة تنموية، فلا يمكن أن تصح العملية التعليمية دون صلاح متعلميها، إن الحكم على أي مؤسسة تربوية بالقوة أو الضعف أو وصفها بالتقدم أو التخلف، مرهون بمدى التزام المتعلمين والمؤسسة التعليمية بالنظام العام وتقيدهم بالقواعد المنظمة لسير العملية التعليمية.

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي
اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى تفعيل دور الإذاعة المدرسية بهدف التعرف على معنى الانضباط، أهمية الانضباط، مظاهر عدم احترام الانضباط، فضلاً عن أسباب عدم الانضباط وكيفية تجنبها، المحافظة على تطبيق العادات السلوكية الصحيحة كالوقوف الصحيح وتطبيق آليه المشي والأسلوب العلمي الأمثل في حمل الحقائب والكتب المدرسية، بالإضافة إلى تشيع الطلاب على ممارسة النشاطات الرياضية والإنضباط في ممارستها من خلال تكليف المتعلمين بمسئوليات إشرافية، الانضباط والحرص على الاصطفاف الصباحي.

مضمون الإذاعة المدرسية

وضعت مؤسسة التحاضيرالحديثة محتوى الإذاعة المدرسية والذي يتلخص في ضرورة ممارسة الحياة وفق جدول معين، حيث أن النظام أسلوب حياة، فعلى سبيل المثال لابد أن يكون الصباح المدرسي منظم حيث يبدأ بالتمارين وتحية العلم، ثم الإذاعة المدرسية على أن تكون الإذاعة منظمة تبدأ بالقرآن الكريم، ثم الحديث عن النظافة والترتيب، فالنظام مرآة الشخص والمكان الذي يعيش فيه، ثم يليها الحديث الشريف، ثم الإشارة إلى ضرورة اتباع جميع لوائح وقوانين المدرسة ليتمتع الجميع بحقوقه ويؤدي واجباته، وفي ختام الإذاعة التوجيه لاتخاذ الانضباط كأسلوب حياة.

نتائج عدم الانضباط المدرسي

يعد التأخير الصباحي عن الطابور أول مؤشرات عدم الانضباط المدرسين والذي يمكن أن يصل إلى عدم حضور الحصة الأولى، كما يؤدي عدم الانضباط إلى ضعف تحصيل الطالب الدراسي في بعض المواد.

تسعى  مؤسسة التحاضير الحديثة إلى الحد من مشكلة عدم الانضباط المدرسي التي شاعت في مدارسنا، والمحاولة في التغلب عليها من خلال وضع العناصر التي تبرذها الاذاعة المدرسية عن الانضباط المدرسي.

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp