يسر مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقد م لكل الاخوة المعلمين والمعلمات
أوراق عمل مادة لغتى أول كبيرات الفصل الدراسي الثانى 1441 هـ بكافة طرق التحضيرواوراق العمل وعروض الباوربوينت والاختبارات وحل الاسئلة وتوزيع المناهج بكافة الدروس والوحدات كما يمكنك الحصول على نسختك المجانية من ديمو المواد الذى يشمل التوزيع وبعض من اوراق العمل والحصول عليها من
هنا مادة لغتى أول كبيرات الفصل الدراسي الثانى 1441
الاهداف
- الأهداف العامة لتعليم الكبيرات
- أولاً / محو الأمية والذي يهدف إلى:
- تنمية حب الله وتقواه في قلوب الدارسات وتزويدهم بالقدر الضروري منالعلوم الدينية.
- إكساب الدارسات أوراق عمل الوزارة القراءة والكتابة والحساب.
- تزويدالدارسات بالمعلومات والأوراق عمل الوزارة والاتجاهات التي تمكن الفرد من تطوير نفسه وأسرتهومن المشاركة في
النهوض بمجتمعه ومن القيام بواجبات المواطن المستنير
- ثانياً / تعليم الكبيرات: يهدف تعليم الكبيرات إلى تحقيق الأمور الأساسية التالية:
- تعميق حب الله وتقواه في قلوب الدارسات وتزويدهم بما يحتاجون إليه في حياتهم من العلوم الدينية
- إتاحة الفرصة للذين أنهوا المرحلة الأساسية من محو الأمية لمواصلة التعليــم في المراحل الأخرى
- توفير الفرص اللازمة لاستمرار الكبيرات في القراءة منعاً لرجوعهم إلى الأمية وتوفير البيئة المتعلمة
- تنظيم برامج ثقافية متنوعة للكبيرات تلبي احتياجاتهم الثقافية والاجتماعية والاقتصادية
- الأهداف العامة لمادة لغتي
- تهيئة الدارسات وإعدادهم ذهنيا وعمليا لتقبل تعلم لغتي الجميلة .
- تنمية القدرات اللغوية لدي الدارسات و إكسابهم السرعة وإجادة الأداء وتعويدهم على القراءة الصحيحة الخالية من الأخطاء .
- مساعدة الدارسات على تعلم المواد الدراسية الأخرى .
- تنمية مهارة الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة والتفكير لدى الدارسات .
- تدريب الدارسات على التحدث بجرأة وثقة أمام الآخرين من خلال إلقاء الأناشيد .
- تنمية قدرة الدارسات على الحوار والاتصال بالآخرين .
- تتكون لدي الدارسات القدرة على الكتابة فيما تتطلبه الحياة اليومية .
- ارتقاء مستوى التعبير (الشفهي) وتنميته بأسلوب صحيح .
- أن تحب الدارسة لغتها (لغة القرآن) وتتعرف على مواطن الجمال فيها .
- نواتج التعلم المخطط لها (الأهداف)إجراءات تحقيق النواتج من المعلمة والمتعلم
- قراءة حرف (أ) بأصواته القصيرة والطويلة
- قراءة الدارسة للنص قراءة صحيحة بالحركات
معرفة معاني المفردات والترادفات والمتضاد بالنصالمطالبة بقراءة البطاقات التي تحوي كلمات النص قراءة بصرية .
- ثم قراءة البطاقات التي تحوي جمل النص، ثم قراءة النص قراءة بصرية .
- يمكن رص بطاقات الكلمات بالترتيب بعد قراءتها لتكوين إحدى جمل النص، ثم رص الجمل بالترتيب لتكوين النص كاملاً.
- يمكن أيضا أن يكون ذلك من خلال الدارسات بحيث تقرأ الدارسة الكلمة من خلال البطاقة