أوراق عمل لدرس سرد القصة مادة لغتي الصف الثالث كبيرات الفصل الدراسي الأول  

أوراق عمل لدرس سرد القصة مادة لغتي الصف الثالث كبيرات الفصل الدراسي الأول   

أوراق عمل لدرس سرد القصة مادة لغتي الصف الثالث كبيرات الفصل الدراسي الأول تهتم مؤسسة التحاضير الحديثة بالتعليم المستمر اهتمام كبير لذلك توفر تحاضير المواد لصفوف الكبيرات بأكثر من طريقة واستراتيجية لتناسب هذه المرحلة وأيضا توفر عروض بوربينت وأوراق عمل لمعاونة المعلمات والمعلمين في أداء عملهم بيسر وإتقان .

أوراق عمل لدرس سرد القصة مادة لغتي الصف الثالث كبيرات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل لدرس سرد القصة مادة لغتي الصف الثالث كبيرات الفصل الدراسي الأول
أوراق عمل لدرس سرد القصة مادة لغتي الصف الثالث كبيرات الفصل الدراسي الأول

ما هي عناصر القصة ؟

  • العنوان الرئيسي .
  • المكان .
  • الزمان .
  • الشخصيات .
  • المشكلة .
  • الأحداث .
  • حل المشكلة .

تحضير درس سرد القصة مادة لغتي الصف الثالث كبيرات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

تحضير درس سرد القصة مادة لغتي الصف الثالث كبيرات الفصل الدراسي الأول
تحضير درس سرد القصة مادة لغتي الصف الثالث كبيرات الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة لغتي الصف الثالث كبيرات [varnumber]

طرق تحضير مادة لغتي الصف الثالث كبيرات
طرق تحضير مادة لغتي الصف الثالث كبيرات

مكونات تحضير مادة لغتي الصف الثالث كبيرات [varnumber]

مكونات تحضير مادة لغتي الصف الثالث كبيرات
مكونات تحضير مادة لغتي الصف الثالث كبيرات

لمشاهدة عينة مجانية من تحضير مادة لغتي الصف الثالث كبيرات [varnumber]

هنـــــــــــــــــا

لأسعار ملف تحضير مادة لغتي الصف الثالث كبيرات [varnumber]

هنـــــــــــــــا

لتسجيل طلب شراء تحضير مادة لغتي الصف الثالث كبيرات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

شرح لدرس سرد القصة مادة لغتي الصف الثالث كبيرات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

أهداف الدرس :

  • إن يميز الطالب العناصر الرئيسة للقصة .
  • أن يحاكي الطالب أسلوب سرد القصة .
  • أن يكتب الطالب قصه من إنشائه .
  • أن يسرد الطالب قصه كتبها .
  • أن يصنع الطالب خاريطة للقصة .

عنوان القصة الجمال وحده لا يكفي :

في أحد الأيام نظر الوعي إلى انعكاسي صورته على صفحة ماء الجدول فأعجب بشكل قرنيه الذين يشبهان فروع الأشجار لكنه حينما نظر إلى قدمه فشعر بالانزعاج من شكلهما وقال لماذا أقدامي طويلة جدا ورفيعة بهذا الشكل إنهم يشبهان قضبان القصب التي تنمو على جوانب الأنهار .

وهو على هذه الحال إذا بنمر يهز الأرجاء استطاع الوعل ورؤيته عن بعد بين الأشجار فأسرع الوعل وركض وسط الغابة المتشابكة الأشجار وكان يزعجه وهو يهرب قرنيه الذين كانا يضربان في جذوع الشجر وتعيق هروبه .

ولكن أقدمه الطويلة كانت سريعة وساعدته في الفرار والنجاة بنفسه وعندها أدرك أنه لهلك لولا سرعة أقدامه الطويلة لذلك عاتب نفسه لاحتقار قدمه وإعجابه بقرنيه التي لم تفده في شيء ولكن شكل قرنيه  عائق كبير أثناء الهرب حتى لو شكلهم جميل واعترف لنفسه أخيرا ان الجمال في احيانا كثيرة لا يكفي .

نشاط :

اعد قراءة القصة مرة أخري  ثم اصنع خريطة لعناصر القصة .

العنوان : الجمال وحده لا يكفي .

المكان : ضفاف النهر ، الغابة .

الأشخاص : الوعل ، النمر .

الزمان : في أحد الأيام .

المشكلة : أعجب الوعل بشكل قرنيه ، واحتقاره لرجليه .

الأحداث :

  • نظر الوعي إلى انعكاسي صورته .
  • أعجب بشكل قرنيه الذين يشبهان فروع الأشجار .
  • انزعج من مظهره رجلاه .
  • استطاع الوعل رؤية النمر عن بعد بين الأشجار .
  • وركض وسط الغابة المتشابكة الأشجار .
  • أزعجه قرناه الذين كانا يضربان في جذوع الشجر .
  • ساعدة رجليه الطويلة من النجاة بنفسه .
  • لام نفسه لاحتقار رجليه سابقا وإعجابه بقرنيه .

النهاية أو حل المشكلة : اعترف لنفسه أخيرا أن الجمال في أحيان كثيرة لا يكفي .

أتعلم كيف القراءة السريعة :

أولا لا تقرأ الكلمة أو لا تقرأ العبارات كلمه كلمه حاول أن تقرأ ثلاث كلمات أو أربع كلمات مع بعضها حاول أن تتعلم القراءة بشكل سريع لا تنظر إلى الكلمة بمفردها وإنما ينظر إلى الكلمة والكلمات التي تجاورها حتى تتعود القراءة بشكل صحيح لكن احرص على القراءة سريعة مع أن تكون هذه القراءة صحيح حتى لا نقر بشكل سريع ثم نقع في الخطأ .

خطوات كتابة القصة :

  • أول هذه الخطوات نقوم بالتفكير في موضوع مناسب لقصه .
  • الخطوة الثانية نحدد العناصر الرئيسة الخمسة المكونة للقصة .
  • الخطوة الثالثة اكتب القصة معتمدا على العناصر التي تم تحديدها من قبل .
  • الخطوة الرابعة قم بسرد قصتك أمام زملائك في الفصل .

اذكر ما هي عناصر القصة ؟

  • العنوان الرئيس  للقصة .
  • حدد مكان حدوث القصة .
  • الزمان وقت حدوث القصة .
  • الشخصيات الرئاسية في القصة .
  • المشكلة العقدة التي تواجه أبطال القصة .
  • الأحداث تسلسل المواقف في القصة .
  • حل المشكلة هو النهاية ويتضح فيه الهدف من القصة .

تحتاج معلمات مادة لغتي إلى تحضير مميز يناسب الطالبات لذلك تهتم مؤسسة التحاضير الحديثة بعمل تحضير مناسب للمعلمات لتوفير الجهد عليهم وبأسعار مناسبة لهم .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp