أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي

أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي

أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي

التعلم المعزز يستخدم التعلم المعزز لإكمال المهام التي لها قواعد محددة وتتطلب العديد من الخطوات لإكمالها ، وذلك لتزويد الخوارزميات بالبيانات لتوجيه إتمام المهمة ، وتزويدهم بعلامات تشير إلى الإيجابية والسلبية ، ولكن الخوارزميات نفسها تحديد كل خطوة في إكمال المهمة قرار يجب اتخاذه أثناء الخطوة.
أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي
أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي

معالجة اللغة الطبيعية (NLP)

هي تقنية ذكاء اصطناعي تتعامل مع التفاعل بين لغة الإنسان الطبيعية وأجهزة الكمبيوتر المبرمجة لمعالجة اللغة البشرية الطبيعية. تواجه أجهزة الكمبيوتر صعوبة في فهم ومحاكاة اللغات البشرية بسبب تعقيدها والقواعد التي لديها تجعل من الصعب نقل المعلومات إلى الأجهزة.
لذلك تُستخدم الخوارزميات لتحليل هذه اللغات ، وتجريدها من قواعدها ، وتحويلها إلى بيانات غير منظمة يمكن تحويلها بسهولة إلى تنسيق يستطيع الكمبيوتر فهمه. تلتقط آلة مبرمجة المحادثة المنطوقة للإنسان وتحولها إلى محادثة نصية.
ثم تقوم بمعالجة المحادثة النصية وتحويل بياناتها إلى محادثة منطوقة تستخدمها الآلة للرد على البشر. تستخدم هذه التقنية في العديد من التطبيقات منها:
  • تطبيقات الاستجابة الصوتية التفاعلية (IVR) لمراكز الاتصال.
  • تطبيقات ترجمة اللغة الطبيعية ، مثل تلك المستخدمة في مترجم Google. أحد تطبيقات معالجة النصوص ، مثل ذلك المستخدم في (Microsoft Word) ، الذي يضمن صحة القواعد النحوية المستخدمة في النص.
أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي
أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي

يتم استخدام الأتمتة والروبوتات

الأتمتة والروبوتات لأداء المهام المتكررة والروتينية ، حيث يتم إعطاء الروبوتات أوامر مبرمجة للتعامل والتكيف مع المهام واسعة النطاق التي تختلف باختلاف الظروف المحيطة ، ويساعد استخدام هذه الأتمتة والروبوتات بالإضافة إلى التحسين. بالنسبة لقدرة الإنتاج ، يمكن الحصول على نتائج أكثر كفاءة وأقل تكلفة. تستخدم المؤسسات المالية الأتمتة لحماية معاملاتها المالية من محاولات الاحتيال عبر الإنترنت ؛ تستخدم الأتمتة اختبار CAPTCHA لمنع حدوث هذه المحاولات.

للتعرف علي : أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي

يسعدنا خدمتكم والرد علي جميع استفسارتكم 

التواصل عن طريق الواتساب من خلال هذا الرقم : 966540488223

لزيارة موقعنا الالكتروني : https://aait.sa/

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp