ورق عمل لغتي فكرية ثالث ابتدائي الفصل الأول تعد مادة لغتي من أهم المواد التعليمية التي تدرس لطلاب التربية الفكرية ، فهي تسهم في تنمية قدرات ومهارات الطلاب اللغوية ، فهي تلعب دورا رئيسي في تنمية مهارات التواصل اللغوي واللفظي لدى الطلاب ، كما تنمي لديهم القدرة على التعبير عن أنفسهم بصورة مستقلة دون الحاجة لمساعدة المحيطين بهم . ونظرا لطبيعة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة واحتياجاتهم التعليمية الخاصة وقدراتهم العقلية كذلك ، فإن تقديم المحتوى بأسلوب مبسط، وممتع ومتدرج ، يعد أمرا ضروريا لتحقيق الفائدة القصوى من المادة . وهنا تظهر أهمية أوراق العمل التي تعد أداة تعليمية فعالة ومهمة في شرح مادة لغتي .
ورق عمل لغتي فكرية ثالث ابتدائي الفصل الأول
تبرز أهمية أوراق العمل التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة ، التي تعد وسيلة تعليمية فعالة يتم استخدامها لشرح وتوصيل المحتوى التعليمي الخاص بمادة لغتي ، فتسهم تلك الأوراق في تبسيط المفاهيم اللغوية ، وتقديمها بشكل متدرج للطلاب من خلال صياغة المحتوى التعليمي على هيئة مجموعة متنوعة من أنماط الأسئلة المختلفة ، ويتم من خلالها تحول عملية التعلم إلى تجربة تفاعلية .
كما تمكن المعلمين من تقييم طلابهم بعد كل درس من دروس المادة ، فتوفر المؤسسة ورقة عمل شاملة ومتكاملة لكل درس من دروس المادة على حده ، ويتم تقديم الأسئلة بطريقة منظمة ومرتبة ، كما توفر المؤسسة تلك الأوراق بصيغتين المذكر والمؤنث فقط . كما تتيح المؤسسة ورق عمل لغتي فكرية ثالث ابتدائي الفصل الأول بصيغة الوورد حتى تكون قابلة للتعديل والتخصيص من قبل المعلمين وفقا لاحتياجاتهم واحتياجات طلابهم .
تحضير المنصة لغتي فكرية ثالث ابتدائي الفصل الأول
حرصت المؤسسة أن تكون في مقدمة المؤسسات التعليمية الداعمة للتوجهات الحديثة في مجال التعليم ، من خلال توفير تحاضير إلكترونية عبر منصة مدرستي لجميع المواد الدراسية بما في ذلك مادة لغتي للتربية الفكرية ، يشتمل ذلك التحضير على عدد متنوع من العناصر التي تتمثل في :
- التهيئة الذهنية للطلاب من خلال طرح فكرة سريعة عن موضوع الدرس .
- يتم صياغة أهداف تعليمية واضحة لكل درس من دروس المادة على حده .
- مراعاه التنوع في استراتيجيات التدريس المستخدمة بما تتناسب مع الفروق الفردية لدى الطلاب .
- إدراج عدد متنوع من الأنشطة الصفية والاختبارات .
- يتم إدراج خطة التعلم الأسبوعية بناء على طلب العميل .
- يتم إلحاق وإضافة كافة المرفقات التعليمية الخاصة بالمادة .
وتتم تلك الخدمة بأكثر من طريقة الطريقة الأولى تتمثل في : متابعة حساب المعلم على المنصة بواسطة أحد المعلمين المتخصصين في محتوى المادة ، حيث تتم المتابعة إما من خلال متابعة أسبوعية أو عن طريق متابعة الترم الكامل . أما الطريقة الثانية تتم من خلال : توفير ملف بي دي اف يقوم المعلم بإضافة التحاضير ذاتيا في حسابه على المنصة من خلال اتباع طريقة نسخ ولصق الملفات في حسابه مباشرة على المنصة .
خطة التعلم الأسبوعية لغتي فكرية ثالث ابتدائي الفصل الأول
تعد الخطط الأسبوعية التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة ، من أبرز المبادرات التعليمية التي تعزز من تفاعل ومشاركة البيت والأسرة مع المدرسة في عملية تعليم الطلاب ، فتوفر المؤسسة ذلك الخطة لمادة لغتي تربية فكرية ، ولجميع المواد الدراسية الأخرى على مستوى جميع المراحل التعليمية ، لا تقتصر أهمية تلك الخطة على كونها أداة تنظيمية فعالة تسهم إلى تنظيم العملية التعليمة فحسب ، بل هي وسيلة متكاملة تسهم في تحسين وتطوير العملية التعليمية .
كما توفر المؤسسة ذلك الخطة بصيغتين الوورد والبي دي اف حتى يسهل طباعتها والتعديل عليها ، كما تقدمها المؤسسة على مدار الفصل الدراسي كاملا ، وتقوم بتحديد خطة أسبوعية لكل أسبوع دراسي على حده ، تم إعدادها بسعر 10 ريال فقط للمادة الواحدة وترسل كروابط منفصلة عن باقي روابط المادة . كما تحتوي الخطة على عدد من العناصر المميزة التي تتمثل في ( عنوان الدرس – الأهداف التعليمية – الواجب المنزلي ) .
مكونات لغتي فكرية ثالث ابتدائي الفصل الأول
طرق تحضير لغتي فكرية ثالث ابتدائي الفصل الأول
للاطلاع على عينة من ورق عمل لغتي فكرية ثالث ابتدائي الفصل الأول انقر على الرابط التالي
يمكنكم الحصول على المادة كاملة من خلال رابط الشراء التالي
أهمية دراسة مادة لغتي لطلاب التربية الفكرية :
- يعد إتقان تلك اللغة جسرا مهما ، يعبر من خلاله طلاب التربية الفكرية نحو الاندماج داخل المجتمع والتفاعل الإيجابي مع الغير .
- تنمي قدرة الطلاب ، للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم واحتياجاتهم بطريقة واضحة .
- تمكين الطلاب من المشاركة الفعالة في المواقف الاجتماعية المختلفة ، من خلال استخدام الكلمات اللغوية والمفردات كوسيلة فعالة للتواصل .
تسعى المؤسسة بكل ما أوتيت من جهود إلى تسهيل مهمة المعلمين والمعلمات وتخفيف الأعباء الواقعة على عاتقهم ، فتقوم بتوفير خدمة توصيل التحاضير لأي مكان داخل المملكة وتكون التحاضير إما مطبوعة أو ملحقة على فلاش ميموري أو سي دي تعليمي ، ويتم تقديم خدماتها بأسعار تنافسية تناسب جميع المعلمين والمعلمات .
وبجانب الخدمات التي تقدمها المؤسسة ، تسعى إلى تطوير خدماتها بصورة مستمرة ، وذلك من خلال خضوع خدماتها إلى التجديد والتطوير المستمر بما تتماشى مع التغيرات التي تطرأ على العملية التعليمية ، فتقوم بإعداد ملفات خاصة بسجلات الإنجاز ، وملفات خاصة بتقييم الأداء الوظيفي ، وملفات خاصة بالفاقد التعليمي ، كما تقوم بتصميم عدد متنوع من الخطط العلاجية المبتكرة التي تساعد المعلمين في تحسين العملية التعليمية وتطويرها وللمزيد انقر هنـــــــــــــا .