مؤسسة التحاضير الحديثة

ورق عمل رياضيات 1 – 2 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثاني

ورق عمل رياضيات 1 – 2 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثاني

تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة  بكافة طرق التحضير و اوراق العمل و عروض الباوربوينت و الاختبارات و حل الاسئلة و الفيديوهات وكامل مرفقات المادة

طرق التحاضير :

التعلم النشط – استراتيجيات الليزر – الخطة التفصيلية – الطريقة الثلاثية – التخطيط المعتمد على الاداء – استراتيجيات التعلم الحديثة – الطريقة البنائية – وحدات مشروع الملك عبدالله

توزيع المنهج :

ورق عمل رياضيات 1 – 2 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثاني

ورق عمل رياضيات 1 – 2 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثاني

طريقة التحضير :

ورق عمل رياضيات 1 – 2 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثاني

بوربوينت :

ورق عمل رياضيات 1 – 2 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثاني

ورق عمل رياضيات 1 – 2 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثاني

ويمكنكم مشاهدة جميع النماذج التى تخص ورق عمل رياضيات 1 – 2 نظام المسارات من خلال الضغط على الرابط

لذلك يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب

0555107025

التوصيل للرياض والخرج مجانا

لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للفيدكس (من 48 ساعة الى 72 ساعة)

يمكنكم تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

www.mta.sa/c

لذلك يمكنكم شراء المادة علي سي دي 50 ريال

لكن عن طريق الايميل 20 ريال

و سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 80 ريال

و سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 120 ريال

 

الاهداف الخاصة بورق عمل رياضيات 1 – 2 نظام المسارات :

توضح الطالبة الشروط التي تؤكد أن شكلاً رباعياً متوازي أضلاع.

تبرهن الطالبة على أن أربع نقاط في المستوى الإحداثي تشكل رؤوس متوازي أضلاع.

تقوم الطالبة بدراسة المثال وفق المطلوب للمساعدة على الفهم.

تتوصل الطالبة لحل مثال من واقع الحياة  يساعد في استيعاب الدرس.

تحل الطالبة المسائل وفق المطلوب.

 

قد يهمك قراءة ذلك

أهداف تدريس الخاصةبورق عمل رياضيات 1 – 2 نظام المسارات:

  • يتعرف على المجموعات والعلاقات لذلك يستخدم لغة المجموعات بالقدر المناسب .
  • يجري بعض التطبيقات الرياضية على مبادئ لذلك نظم الأعداد الكلية والصحيحة والنسبية والحقيقية .
  • يحل معادلات ومتباينات موظفاً مفاهيم العبارات والجمل الرياضية .
  • ينفذ بعض الإنشاءات الهندسية باستخدام أدوات الرسم .
  • يجري بعض التطبيقات الرياضية على الهندسة المستوية وهندسة المجسمات والهندسة التحليلية .
  • يناقش بعض الأفكار الرياضية موظفاً خطوات البرهان الرياضي .
  • يتعرف على مبادئ الهندسة التحليلية وبعض تطبيقاتها .
  • يجري بعض التطبيقات لكن على مبادئ الإحصاء الوصفي .
  • يتعرف على نظرية فيثاغورث والتطبيقات عليها  

الاهداف العامة لنظام المسارات :

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، لذلك
  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
  • المساهمة في إكساب المتعلمين لذلك القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة ، وفق تخطيط منهجي لذلك يجب ان يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف ، بالاضافة الي تقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، ولذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
  • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، لذلك يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارهت ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
  • إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
  • تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية ولكن قبل كل شئ يجب توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج و الإخلاص في العمل والالتزام به

قد يهمك ذلك

تواصل معنا عبر الواتس أو الهاتف علي أرقام

9660555107025

9660557977722

9660558396004

9660558396006

9660558396119

9660551092444

حسابات بنوك بإسم “سعد عبدالرحمن العتيبي”

 

مصرف الراجحي

129000010006086326718

( اي بان )

SA44 80000129608016326718

______________________________

البنك الأهلي

21065828000106

( اي بان )

SA0610000021065828000106

______________________________

بنك الرياض

2052558759940

( اي بان )

SA3520000002052558759940

______________________________

البنك السعودي الفرنسي

K2213000185

( اي بان )

SA82550000000K2213000185

______________________________

بنك البلاد

900127883010006

( اي بان )

SA4715000900127883010006

______________________________

البنك السعودي للإستثمار

0101001926001

( اي بان )

SA6065000000101001926001

______________________________

بنك الجزيرة

030680161166001

( اي بان )

SA6760100030680161166001

______________________________

بنك الانماء

68202882885000

( اي بان )

SA2805000068202882885000

______________________________

STC Pay