ورق عمل درس مراحل نشأة علم التفسير مادة التفسير 1 مقررات يسر مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم لكم ورق عمل درس مراحل نشأة علم التفسير مادة التفسير 1 مقررات … بالإضافة إلي حل أسئلة وباور بوينت لكل درس من دروس مادة التفسير 1 مقررات بكل طرق التحضير الممكنة .. كما يمكنكم الاطلاع على نماذج مجانية من التحاضير أو طلب المادة كاملة المرفقات من خلال الرابط أدناه لمؤسسة التحاضير الحديثة
أهداف ورق عمل درس مراحل نشأة علم التفسير مادة التفسير 1 مقررات
-
أن تعدد الطالبة مراحل نشأة علم التفسير.
-
أن تذكر الطالبة الآيات التي تتضمن معنى التفسير .
-
أن تبين الطالبة أهمية كل مرحلة من المراحل .
-
أن توضح الطالبة الصفات التي نميز بها الصحابة رضوان الله عليهم .
الاهداف العامة لمادة التفسير1 مقررات
- أن تتأمل الطالبات آيات القرآن الكريم عند تعلمها ليعلموا بما فيها من أحكام شرعية.
- تدريب الطالبات على قراءة القرآن الكريم قراءة سليمة والتدبر لما في آياته .
- أن تتعرف الطالبات على أسباب نزول الآيات أو السور التي يدرسونها إن وجدت .
- تربية الطالبات على القدرة على تفسير آيات القرآن الكريم من غير تأويل ولا تحريف .
- تعليم الطالبات على التوصل إلى الفوائد والأحكام التي تشملها الآيات والتعرف على ما تحتويه من عِبر ومواعظ .
- أن تطبّق الطالبات ما يتوصلون إليه من فوائد و أحكام في حياتهم الواقعية ويعتبروا بما يتضمنه القرآن الكريم من حكم و أمثال وقصص للعبرة .
الاهداف العامة لنظام المقررات
-
المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
-
تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
-
تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
-
المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
-
تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
-
تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
-
تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
-
تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.