ورق عمل درس الخواص الجامعة للمحاليل مادة الكيمياء 4 مقررات 1442 هـ ..يسعدنا في مؤسسة التحاضير الحديثه ان نقدم لعملاؤنا الكرام وأخواتنا المعلمين والمعلمات وابناؤنا الطلاب والطالبات درس الخواص الجامعة للمحاليل مادة الكيمياء 4 مقررات 1442 هـ مقررات وذلك بافضل طرق التحاضير المتنوعه والمختلفه مع الاسئله وحلول الاسئله وشروحات متميزه واوراق العمل وعروض البوربوينت وسجلات التقويم والمفاهيم الحديثه .. للحصول على النماذج المجانية للتحاضير وتوزيع المنهج من هنا :
ورق عمل درس الخواص الجامعة للمحاليل مادة الكيمياء 3 مقررات 1442 هـ
نواتج التعلم المخطط لها (الاهداف ) :
- أن تذكر الطالبة نص قانون بويل.
- أن تستنتج الطالبة العلاقة الرياضية لقانون بويل
- أن تصف الطالبة تفسير شارل للعلاقة بين درجة الحرارة وحجم عينة من الغاز عند ثبوت الضغط
- أن تعبر الطالبة رياضيا عن قانون شارل.
- أن تشرح الطالبة كيف وصف جاي لوساك العلاقة بين درجة الحرارة وضغط الغاز.
- أن تذكر الطالبة نص قانون جاي لوساك.
- أن تستنتج الطالبة العلاقة الرياضية لقانون لوساك.
- أن توضح الطالبة المقصود بالقانون العام للغازات.
تتحقق أهداف الدرس من خلال الإجراءات والأنشطة التالية :
تطوير المفهوم
الغاز أذكر الطالبات بأن حجم الغاز على الأغلب فراغ وأن حجم عينة من الغاز أكبر من مجموع حجم جسيماته.
التقويم
الأداء أطلب إلى الطالبات أن يستخدمن كأسا وخبار مدرجا وقطع أنابيب مطاطية وماء ليصممن تجربة لقياس حجم الغاز في البالون.
إثراء
خصائص الغازات أقسم الطالبات إلى مجموعات ثم أطلب إليهن أن يبحثن في خصائص عنصر يوجد في الحالة الغازية في الظروف الطبيعية من الضغط الجوي ودرجة حرارة الغرفة وأكلف كل مجموعة بإعداد عرض لنتائجهن.
التقويم
المعرفة أطلب إلى الطالبات كتابة نص قانون بويل.
دفتر الكيمياء
علاقات الضغط أطلب إلى الطالبات كتابة الأسئلة الآتية في دفاتر الكيمياء والإجابة عنها بمجرد حصولهن على المعلومات الكافية عند دراسة هذا القسم: (ما السبب في انتفاخ الخبز والكعك عند خبزهما؟ لماذا يرتفع بالونات الهليوم في الهواء؟ لماذا توضع كرات التنس في علب مضغوطة؟).
التعزيز
الخبيز أطرح على الطالبات السؤال الآتي: لماذا تختلف تعليمات الخبيز في الأماكن المرتفعة عنها في الأماكن الأخرى؟
المفاهيم الشائعة غير الصحيحة
قد يعتقدن الطالبات أن الهواء تملأ الفراغات بين جسيمات الغاز، أطلب إلى الطالبات أن يرسمن جسيمات الغاز الموجودة داخل البالون ويمثلن جسيماته على صورة دوائر على أن توضح رسومهن عدد الجزيئات الموجودة والمسافات بينها.
مشروع الكيمياء
الطقس والضغط الجوي أطلب إلى الطالبات أن يسجلن يومياً ولمدة أسبوعين الضغط الجوي وحالة الطقس. وأطلب إليهن أيضا أن يربطن بين حالة الطقس ومستوى الضغط الجوي وتلخيص استنتاجاتهن التي توصلن إليها وأن يتبادلن النتائج فيما بينهن ويناقشن كيف يسهم الضغط الجوي في التنبؤ بالطقس.
للطلب والحصول على المادة يمكنكم زيارة الرابط ادناه