التحاضير الحديثة

الاخبار

مهارات مادة الأجتماعيات نظام المقررات

مهارات مادة الأجتماعيات نظام المقررات تهتم مؤسسة التحاضير الحديثة بتوفير كافة التحاضير لجميع المواد وخاصة للمواد النظرية مثل مادة الاجتماعيات نظام المقررات ، حيث تقوم بتوفير عدد كبير من طرق التحاضير المختلفة والحديثة ، وتعمل أيضا على تقديم ملفات متنوعة تشمل على كل ما يخص تلك المادة .

مهارات مادة الأجتماعيات نظام المقررات

مهارات مادة الأجتماعيات نظام المقررات
مهارات مادة الأجتماعيات نظام المقررات

نحن نعلم جيدًا أهمية مادة الدراسات الاجتماعية في هذه المرحلة العمرية ، لذلك تقوم مؤسسة التحاضير الحديثة بتوفير ملف كامل من المهارات الأساسية لهذه المادة من أجل تطوير المهارات العلمية للطلاب والاستفادة القصوى من شرح تلك المادة .

تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1444

تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات
تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات

مكونات مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1444

مكونات مادة الأجتماعيات نظام المقررات
مكونات مادة الأجتماعيات نظام المقررات

طرق تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1444

طرق تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات
طرق تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات

يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1444

هنـــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1444

هنـــــــا

يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير مادة الأجتماعيات نظام المقررات 1444

هنــــــــا

ما هي المقومات ؟

تتحدد مكانة الدولة وفق مكوناتها التي تؤدي بها للتأثير على الساحة الدولية ، ولقرارها الاقتصادي والسياسي أثر كبير على العالم ، وهنا بالقوة توافر عوامل معينة مثل قدرة الدولة. إلى الموارد والقدرات والمؤسسات والإنتاج والمنطقة الجغرافية والجوانب العسكرية والثقافية ، من بين أمور أخرى .

المقومات الحضارية :

وهي ممثلة في الموقع الجغرافي للدولة وفي منطقة جغرافية واسعة تستفيد منها لتحقيق أثرها ، وكذلك من حيث عدد السكان وتوزيعهم وحجم تعليمهم وثقافتهم وأدائهم ومن بين الجوانب الحضارية العمق التاريخي والتجربة الناضجة التي تعيشها الدولة لتكون مؤثرة في النهاية .

المقومات السياسية :

وتتمثل في تمتع الدولة بنظام سياسي مستقر يعمل بفاعلية ويحقق الحكم الرشيد. يعزز الجانب السياسي مكانة الدولة وتأثيرها في استمرار أمها وأمن التغيرات المفاجئة والسلبية في النظام السياسي . 

المقومات الاقتصادية :

الاقتصاد عامل مهم وقوي يسمح للدولة بالتأثير على توافر الموارد الطبيعية المهمة ، والوسائل العملية للإنتاج ، وآلياتها وحمايتها والاستفادة منها. تشمل جوانب الاقتصاد نظام المياه والعملة والاستثمار والتجارة والإنتاج المحلي ، وكلها تعزز قوة الدولة في بيئتها العالمية .

المكونات التقنية :

تتحكم التكنولوجيا في العديد من جوانب الحياة في بلد ما ، وإذا كانت الدولة تمتلك معرفة فنية ، وللسيطرة على هذه الصناعة ، يؤدي ذلك إلى قوتها وتأثيرها ، ويتم تمثيل التكنولوجيا في الأفكار والبرامج والإنتاج والابتكار ومواكبة التطورات السريعة في المجال التقني مثل الإنترنت والفضاء السيبراني .

المقومات العسكرية :

تمثل القدرات العسكرية بجميع أنواعها قوة واضحة للدولة ، خاصة إذا كانت تشمل جميع المجالات مثل التصنيع والتصدير والتدريب وامتلاك جميع أنواع القوات البرية والبحرية والجوية والتقنية. السلاح يزيد من قوة الدولة ومنافستها في الساحة ويفرض سيطرتها خاصة في المجال النووي والإشعاع والليزر وغيرها .

المقومات الوطنية :

فالأمن مهم لأي دولة لحماية استقرارها ومصالحها ، لذا فإن قوة المؤسسات الأمنية التي تدرك ذلك الهدف الوطني تزيد من قوة الدولة التي هي بالطبع قوة المجتمع الوطني في ذلك البلد .

دعم إنشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية :

كانت هناك حاجة إلى اتحاد بين دول الخليج العربي بهدف توحيد قرارات السياسة الخارجية لدولها والتعاون الاقتصادي والدفاعي بينها ، والتعامل مع التهديدات الخارجية في ظل الظروف السياسية في المنطقة ، أدرك الملك خالد بن عبد العزيز ضرورة توحد العرب والمسلمين والتعاون مع بعضهم البعض للتعامل مع كافة التحديات والأخطار ، فدعا إلى مؤتمر قمة إسلامية لبحث المخاطر المحيطة واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها .

اجتمع المجلس ، بحضور جميع قادة دول الخليج العربية ، وألقى الملك خالد كلمة أكد فيها أن المجلس يصب في مصلحة شعوب المنطقة ومصلحة العرب. الأمة؛ لأن الخليج العربي جزء لا يتجزأ من الأمة العربية ، ومن أبرز القرارات التي انبثقت عن تلك القمة أن تكون مدينة الرياض مقرا للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وأن يُعقد المؤتمر الثاني في مدينة الرياض في شهر محرم 1402 هـ .

أسس مجلس التعاون لدول الخليج العربية :

  •  الموقع الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية بين دول الخليج العربي بشكل خاص ، ودول العالم الإسلامي بشكل عام .
  •  العاصمة السعودية هي المحطة الرئيسية للدبلوماسية العربية والإسلامية .
  •  ما يميز السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية عن كونها جزءا هاماً من النظام العربي منذ إنشائها ، كونها أحد الأعضاء المؤسسين لجامعة الدول العربية .
  • وهكذا كان لجهود الملك خالد بن عبد العزيز في حشد كلمة دول الخليج العربي وتوحيد صفوفها الأثر الأكبر في تأسيس المجلس ونجاحه .

مؤسسة التحاضير الحديثة تتمنى لجميع عملائها الأفضل دائما .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025