مهارات درس جهاز ألغدد الصماء والتكاثر مادة العلوم الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـ
مؤسسة التحاضير الحديثة تقدم لكم مهارات درس جهاز الغدد الصماء و التكاثر مادة العلوم الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـ
مهارات درس جهاز الغدد الصماء والتكاثر مادة العلوم الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 هـتشمل على تحضير معلمين و معلمات بالأضافة الى اوراق العمل لكل درس من دروس المادة
و تتضمن المادة على الأتى :
توزيع المنهج لمادة العلوم
الأهداف التعليمية لكل درس على حدى
الأهداف السلوكية لجميع الدروس
المقدمة و التمهيد للدرس
عرض الدرس و ما يتضمنه من شرح للتلاميذ
من الأهداف التعليمية العامة لمادة العلوم الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الاول 1442 :
• تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس المتعلم ورعايته بتربية إسلامية متكاملة في خلقه وجسمه وعقله وانتمائه إلى أمة الإسلام.
• تدريبه على إقامة الصلاة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
• تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددة، والمهارات الحركية.
• تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
• تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية ليحسن استخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
• تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الإبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
• تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر به، وغرس حب وطنه والإخلاص لولاة أمره.
• توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
• إعداد المتعلم لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.
الآهداف الخاصة لمادة العلوم الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني 1442 :
• ترسيخ إيمان المتعلم بالله سبحانه وتعالى وتعريفه ببديع صنع الله وروعة ما في الكون من جمال ودقة تدل على عظمة الخالق عز وجل.
• تزويد المتعلم بالقدر المناسب من الحقائق والمفاهيم العلمية التي تساعده على فهم وتفسير الظواهر الطبيعية وإدراك ما تقدمه العلوم للإنسان من خدمات تيسر حياته وتمكنه من حسن الاستفادة منها.
• معرفة البيئة وفهم ما يكتنفها من ظواهر مهمة وتسخير العلوم في إصلاحها وتطويرها والمحافظة عليها.
• تعريف المتعلم بالقواعد الصحية وتعويده العادات السليمة و تثبيتها لديه وتعريفه بالدور الذي تقوم به الصحة الجيدة في حياة الإنسان.
• الاهتمام بالإنجازات العالمية في ميادين العلوم، وإظهار أن يقدم العلوم ثمرة لجهود الإنسانية عامة، وتشجيع المتعلم على الإطلاع على تاريخ الفكر والعلوم.
• تنمية حب المتعلم للقراءة والمطالعة العلمية المفيدة وتعويده على استعمال المراجع وتشجيعه على الكتابة العلمية وعلى ممارسة الهوايات ويطلع عليه من العلوم.