مهارات درس

مهارات درس المحافظة على موارد الأرض مادة العلوم الصف الأول الابتدائي

مهارات درس المحافظة على موارد الأرض مادة العلوم الصف الأول الابتدائي تدرك مؤسسة التحاضير الحديثة مدى أهمية العلم للمجتمع بدون العلم لن تتقدم الأمم ومن أساس العلم هو المعلم فهو الأداة التي بها نحظى بمجتمع راق يستطيع أن يتقدم بأبنائه لذا نهتم برفعه ورقي المعلم وإعطائه الأدوات التي بها يكمل دوره ورسالته في المجتمع .

مهارات درس المحافظة على موارد الأرض مادة العلوم الصف الأول الابتدائي

مهارات درس المحافظة على موارد الأرض مادة العلوم الصف الأول الابتدائي
مهارات درس المحافظة على موارد الأرض مادة العلوم الصف الأول الابتدائي

هناك العديد من المهارات التي يمكن اكسابها للطالب من خلال المواد الدراسية كي يصبح علما نافعا يقيد الطالب في حياته العملية والشخصية ومن مهارات مادة العلوم للصف الأول الابتدائي هو أن يقوم الطالب بتطبيق الطريقة العلمية التي يستخدمها العلماء بطريقة مبسطة .

مرفقات مادة العلوم الصف الأول الابتدائي [varnumber]

طرق تحضير مادة العلوم الصف الأول الابتدائي
طرق تحضير مادة العلوم الصف الأول الابتدائي

للمادة العديد من المرفقات أو المستندات التي تقدم للمعلمين والمعلمات ومن هذه المرفقات الكتاب الالكتروني الذي يشمل علي أدلة المعلم وأيضا التحاضير التي تتعدد الطرق داخلها وهناك أيضا مجموعة من شيتات التي يمكن بها قياس المهارات التي اكتسبها الطالب .

طرق تحضير مادة العلوم الصف الأول الابتدائي [varnumber]

طرق تحضير مادة العلوم الصف الأول الابتدائي
طرق تحضير مادة العلوم الصف الأول الابتدائي

أما عن الطرق التي تضعها المؤسسة للتحضير فهي دائما تقدم العديد من الطرق حتى تكون عند حسن ظن معلميها ومن ضمن الطرق المميزة لدى المؤسسة هي الطريقة الرباعية  والتي تتكون من أربع محاور رئيسية وهي التركيز والتدريس والاستقصاء والاكتشاف والتقويم .

نسعد كمؤسسة بتقديم عينة مجانية لمشاهدتها أضغط 

هنــــــــــــــــا

سعر مادة العلوم الصف الأول الابتدائي [varnumber] لمشاهدتها اضغط 

 هنـــــــــــــا

ولشراء المادة برجاء التسجيل عبر موقعنا بالضغط

هنــــــــــــــا

شرح درس موارد الارض للصف الاول الابتدائي [varnumber]

هناك مجموعة من الأهداف نسعى لتحقيقها من الدرس .

  • أن تعرف التلميذة الموارد الطبيعية .
  • أن تعدد التلميذة بعض الموارد غير الحية .
  • أن تحدد التلميذة أهم استخدامات الموارد الطبيعية .
  • أن توضح التلميذة أهمية التربة للإنسان والنبات والحيوان .
  • أن تحدد التلميذة أهمية الماء والهواء للمخلوقات الحية .
  • أن تذكر التلميذة مفهوم التلوث .
  • أن تستنتج التلميذة بعض أضرار التلوث على المخلوقات الحية .
  • أن تعدد التلميذة أهم طرق المحافظة على الموارد الطبيعية .
  • أن توضح التلميذة المقصود بالترشيد .
  • أن تقارن التلميذة بين إعادة الاستخدام والتدوير .

ما الموارد الطبيعية ؟

ما نحصل عليه من الأرض سواء من باطنها أو خارجها يطلق عليه موارد طبيعية حية  كالنبات والحيوان وأيضا هناك موارد غير حية مثل التربة و الهواء و الماء و الصخور . 

الموارد الطبيعية تستغل بأكثر من طريقة ولكن لابد من أن ننتبه لعدم استهلاكها حتى اخرها نظرا لأن هناك فيها الغير متجدد .

 ما أهمية التربة ؟

  • التربة من الموارد الطبيعية المهمة جدا للكائنات الحية زي النبات والإنسان والحيوان .
  • يستطيع الحيوان أن يتغذى على النباتات التي تنمو داخل التربة .

 ما أهمية الماء والهواء ؟

  •   الماء والهواء ضروريان لحياة جميع المخلوقات الحية فالإنسان والنباتات والحيوانات في حاجة إلى الماء لكي يعيش وينمو نحن نستخدم الماء في الشرب والوضوء والطبخ الاستحمام كما نحتاج إلى الهواء لكي نتنفس ونعيش .
  •  عندما يكون الماء والهواء غير نظيفين فإنهما يضران بالصحة لذا يجب علينا أن نحافظ على نظافة الماء والهواء .

ما التلوث ؟

  • الأشياء الضارة مثل النفايات على اليابسة أو في الهواء أو الماء يدل علي مصطلح التلوث .
  • التلوث يسبب المرض للإنسان والمخلوقات الحية الأخرى .

كيف نعيد استخدام الموارد ؟

  •  إعادة تدوير الأشياء والبدء في استعمالها من جديد بالشكل الجديد .

كيف نحافظ على الموارد ؟

  • نسعي إلي تعليم أبنائنا ثقافة الترشيد والمحافظة ع الموارد .
  • الترشيد هو التقنين والاقلال من الاستخدام وعدم الإسراف .
  •  يمكننا أيضا تدوير بعض المواد المستخدمة وصنع مواد جديدة منها .

هناك مجموعة من استراتيجيات التعلم التي نستخدمها وهي :

  •    حل المشكلات .
  •  الاكتشاف والاستقصاء .
  •   العصف الذهني .
  •    الخرائط الذهنية .
  •     التعلم الذاتي .
  •    التعلم التعاوني .

أما عن التقويم المتاح للدرس فيأتي على النحو التالي :

  • عرفي الموارد الطبيعية . 
  • عددي بعض الموارد غير الحية .
  • حددي أهم استخدامات الموارد الطبيعية .
  • وضحي أهمية التربة للإنسان والنبات والحيوان .
  • حددي أهمية الماء والهواء للمخلوقات الحية .
  • اذكر مفهوم التلوث . 
  • استنتج بعض أضرار التلوث على المخلوقات الحية .

نرقى بكم ولكم كمؤسسة تعليمية للحفاظ علي ريادتنا في المجال 



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025