الاخبار

مهارات درس استكشاف مساحة سطح الأسطوانة مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440

تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة مهارات درس استكشاف مساحة سطح الأسطوانة مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440 لكل المعلمين والمعلمات . كما تقدم لكم حل اسئلة بالإضافة إلي عروض العمل وباور بوينت مع حل كتاب الطالب وكتاب المعلم و بكل طرق التحضير الممكنة.

  مهارات درس استكشاف مساحة سطح الأسطوانة مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440

مهارات درس استكشاف مساحة سطح الأسطوانة مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440
مهارات درس استكشاف مساحة سطح الأسطوانة مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440

كما نقدم مع المادة مهارات على كافة دروس مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440

مهارات درس ( استكشاف (مساحة الأشكال غير المنتظمة) – مساحات الأشكال المركّبة )

مهارات درس ( استراتيجية حل المسألة )

مهارات درس ( الأشكال الثلاثية الأبعاد – حجم المنشور والأسطوانة )

مهارات درس ( حجم الهرم و المخروط – استكشاف مساحة سطح الأسطوانة )

مهارات درس ( مساحة سطح المنشور والأسطوانة )

مهارات درس ( توسع مخطط المخروط – مساحة سطح الهرم – اختبار الفصل السادس )

مهارات درس ( – تبسيط العبارات الجبرية – حل معادلات ذات خطوتين )

مهارات درس ( استكشاف معادلات تتضمن متغيرات في طرفيها )

مهارات درس ( حل معادلات تتضمن متغيرات في طرفيها )

مهارات درس ( استراتيجية حل المسألة ( التخمين و التحقق )

مهارات درس ( المتباينات – حل المتباينات – اختبار الفصل السابع )

مهارات درس ( المتتابعات – الدوال – توسع العلاقات والدوال )

مهارات درس ( تمثيل الدوال الخطية – ميل المستقيم – التغير الطردي )

مهارات درس ( – استراتيجية حل المسألة ( إنشاء نموذج ) )

مهارات درس ( اختبار الفصل الثامن – اختبارتراكمي 1 )

مهارات درس ( استراتيجية حل المسألة (إنشاء جدول ) – المدرّجات التكرارية )

مهارات درس ( المتوسط والوسيط والمنوال – القطاعات الدائرية )

مهارات درس ( توسع الخطوط والأعمدة والقطاعات الدائرية )

مهارات درس ( مقاييس النزعة المركزية والمدى – مقاييس التشتت )

مهارات درس ( التمثيل بالصندوق وطرفيه – التمثيل بالساق والورقة )

مهارات درس ( اختيار طريقة التمثيل المناسبة – اختبار الفصل التاسع )

مهارات درس ( عد النواتج – الحوادث المركبة – الاحتمال النظري والاحتمال التجريبي )

مهارات درس ( استراتيجية حل المسألة – استعمال المعاينة في التنبؤ )

كما نقدم مع مهارات درس استكشاف مساحة سطح الأسطوانة مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440

بعض من الأهداف الخاصة لمادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440

أ‌ أهداف تتعلق بالمعرفة:

  • اكتساب المعرفة الرياضية اللازمة لفهم البيئة والتعامل مع المجتمع.
  • فهم واستخدام مفردات لغة الرياضيات من رموز ومصطلحات وأشكال ورسوم …الخ.
  • فهم ألبني الرياضية وخاصة النظام العددي والجبري والهندسي.
  • فهم طبيعة الرياضيات كمنظومة متكاملة من المعرفة ودورها في تفسير بعض الظواهر الطبيعية.
  • إدراك تكامل الخبرة متمثلاً في استثمار المعرفة الرياضية في المجالات الدراسية الأخرى.

 

ب- أهداف تتعلق بالمهارات الرياضية:

  • اكتساب المهارات الرياضية التي من شأنها المساعدة على تكوين الحس الرياضي.
  • اكتساب القدرة على جمع وتصنيف البيانات الكمية والعددية وجدولتها وتمثيلها وتفسيرها .
  • استخدام لغة الرياضيات في التواصل حول المادة والتعبير عن المواقف الحياتية .
  • القدرة على عرض ومناقشة الأفكار الرياضية واكتساب مهارة البرهان الرياضي .
  • تعميم العمليات الرياضية العددية على العبارات الرمزية ( الجبر ) .
  • القدرة على بناء نماذج رياضية وتنفيذ إنشاءات هندسية.

حـ- أهداف تتعلق بأساليب التفكير وحل المشكلات :

  • اكتساب أساليب وطرق البرهان الرياضية وأسسها المنطقية البسيطة .
  • استخدام الأسلوب العلمي في التفكير .
  • التعبير عن بعض المواقف المستمدة من الواقع رياضياً ومحاولة إيجاد تفسير أو حل لها .
  • اكتساب القدرة على حل المشكلات الرياضية ( عددية ، جبرية ، هندسية )
  • استخدام أساليب التفكير المختلفة (الاستدلالي ، التأملي ، العلاقي ، التركيبي ، التحليلي ) والقدرة على الحكم على صحة ومعقولية الحل .
  • ابتكار أساليب جديدة لحل المسائل الرياضية .

 

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440

 

مهارات درس استكشاف مساحة سطح الأسطوانة مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025