التحاضير الحديثة

رياض الأطفال

مفهوم العائله لرياض الاطفال

مفهوم العائله لرياض الاطفال في هذه الوحدة يتعرف الطفل على كل ما يخص العائلة من مفهوم ومما تتكون ؟ حيث أن هذه الوحدة تمثل للأطفال عالم ملموس حيث أنه قريب جدا منهم ويضم أشخاص محببين إلى قلوبهم . حيث أن عائلة الطفل هي أغلى وأقرب وأعز ما لديه حيث أن علاقته بها أقوى من أي شيئ آخر ، ولذلك تجد الطفل عندما يتحدث عن عائلته يشعر بالفخر والإعجاب وهو يذكر أفرادها وعمل كل شخص بها وأهمية وجوده في حياته . وهنا في مؤسسة التحاضير الحديثة نقوم بتقديم كل ما يخص وحدة العائلة بطريقة مبسطة وسهلة لتصل إلى الطفل بكل سهولة ويستمتع بمعرفتها .

مفهوم العائله لرياض الاطفال

مفهوم العائله لرياض الاطفال
مفهوم العائله لرياض الاطفال

تقوم مؤسستنا مؤسسة التحاضير الحديثة بتقديم كل ما هو مهم وأساسي وفرعي وكل ما يخص الوحدة ككل والدرس خصوصا حيث نتعرف على طرق تحاضير مختلفة ومتنوعة لكل درس على حدى وبالأخص درس مفهوم العائله لرياض الاطفال وذلك لأهمية هذا الدرس عن الأطفال حيث تعرف كل طرف بأهمية العائلة وأفراد العائلة والحفاظ على العائلة .

طرق تحضير وحدة العائلة لرياض الاطفال

مفهوم العائله لرياض الاطفال
مفهوم العائله لرياض الاطفال

مكونات دروس وحدة العائلة رياض أطفال

مكونات دروس وحدة العائلة رياض أطفال
مكونات دروس وحدة العائلة رياض أطفال

تتكون الوحدة من عدة ملفات مهمة جدا في تحديث وتوصيل المعلومة بشكل مؤكد وسريع للأطفال حيث تتكون من ( ملفات فلاشية – عروض بوربوينت – بوسترات لكل درس – صور الوحدة – تحاضير مختلفة – قوانين اتفاقية الفصل – أناشيد تعليمية – ألعاب تعليمية – فيديوهات تعليمية – بطاقات تعليمية – أوراق عمل خاصة بكل درس – أوراق عمل لحروف الوحدة وأرقامها – تربية دينية إسلامية لكل وحدة سورة خاصة بها وأحاديث نبوية شريفة وأدعية ) .

بور بوينت مفهوم العائله لرياض الاطفال

بور بوينت مفهوم العائلة رياض الاطفال
بور بوينت مفهوم العائلة رياض الاطفال

ورق عمل مفهوم العائله لرياض الاطفال

ورق عمل مفهوم العائلة رياض الاطفال
ورق عمل مفهوم العائلة رياض الاطفال

أهداف مفهوم العائلة لرياض الأطفال

  • توجيه الطفل إلى واجبه نحو عائلته وكيف أوصانا الله بذلك من خلال طرح الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة .
  • استمتاع الأطفال وهم يستعرضون ويستمعون أسماء عائلتهم حيث وجود لقب خاص يتميز به كل طفل عن غيره من الأطفال .
  • يتعرف الطفل على التقسيم الطبيعي للإنسان حيث وجود الأنثى والذكر وذلك من خلال أفراد العائلة تتكون مجموعة الإناث مثل الأم والأخت والخالة والعمة والجدة ومجموعة أخرى وهي مجموعة الذكور مثل الأب والأخ والجد والخال والعم وهكذا .
  • يتعرف الطفل على المراحل الطبيعية التي يمر بها لينمو من الطفل إلى الشاب إلى الشيخ وهكذا وهم يتصورون حياتهم في مراحل العمر المختلفة واختلاف ترتيبهم في العائلة من طفل إلى أخ إلى أب إلى جد وهكذا .
  • يتعلم الطفل الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة الخاصة بالوحدة وحفظها وترديدها والتي تدور حول طاعة الوالدين واحترم الكبير وحسن معاملة أفراد العائلة .
  • يتعرف الأطفال على المفاهيم الكثيرة كمفهوم (صلة الرحم) وفوائد ذلك وكيف أوصانا الله- سبحانه وتعالى- ورسوله على صلة الأرحام عن طريق عرض الآيات والأحاديث والقصص الهادفة .
  • تعريف الطفل بأهمية العائلة وكيفية الحفاظ عليها .

تحضير مفهوم العائلة على منصة روضتي 

كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة ، كافة الأوراق والملفات اللازمة لتحضير عبر منصة روضت حيث وجود الأسئلة المهمة لتهيئة الطفل – وجود أوراق عمل لكل درس – عروض بور بوينت مختلفة – قصص هادفة للوحدة وللدرس – إثراءات متنوعة – وأيضا وجود أنشطة منزلية يقوم الأطفال بحلها في المنزل كل هذا وأكثر متوفر في ملفات ترسل على الإيميل أو نقوم بالتحضير على حساب المعلمة عن طريق معلمات متميزات في مرحلة رياض الأطفال .

كما يتوفر لدينا تصاميم خاصة لمرحلة رياض الأطفال كل هذا وأكثر نقدمه لكم من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة ونرغب دائما في التطور والتعامل معكم .

عناصر المقال


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025